إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة فولكسفاغن الألمانية
آخر تحديث GMT 21:36:12
المغرب اليوم -

إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة "فولكسفاغن" الألمانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة

نقانق من انتاج فولسفاغن
برلين ـ أ.ف.ب

 ذاع صيت شركة "فولكسفاغن" الالمانية خصوصا بفضل سياراتها من نوع "بيتل" وتم التداول بأخبارها على نطاق واسع على خلفية فضيحة التلاعب بمحركاتها خلال الأشهر الماضية، غير أن قلة في العالم يعرفون أنها بنت شهرة محلية في مجال مختلف تماما: انتاج النقانق بصلصة الكاري.

على مقربة من قسم تجميع السيارات، يتولى فرنشيسكو لو بريستي منذ اكثر من 15 سنة ادارة عملية انتاج هذه النقانق المعروفة بـ"كوريفورست" في مقر شركة "فولكسفاغن" في مدينة فولفسبورغ في شمال المانيا.

وباتت هذه النقانق المصنعة منذ سنة 1973 من المنتجات الرائجة وتخطت حدود شهرتها المنطقة القريبة من المصنع التاريخي في فولسبورغ (شمال) وحتى ولاية سكسونيا السفلى التي تقع فيها المدينة.

وفي ظل الشغف الكبير بهذه النقانق لدى الموظفين، تبيع "فولكسفاغن" هذه النقانق في مقاصف اكثرية مصانعها في العالم، من الولايات المتحدة الى الهند مرورا بالصين البلد الذي تنتج فيها هذه النقانق بترخيص ممنوح من الشركة الالمانية.

ولهذه النقانق المشوية المقطعة والمقدمة مع صلصة طماطم مطعمة بالكاري شعبية كبيرة في المانيا حيث تباع بأشكال مختلفة، حتى أن في امكان الالمان ابتياعها من على رفوف بعض المتاجر الكبرى او الحصول عليها لدى شرائهم سياراتهم الجديدة من طراز "فولكسفاغن".

كذلك تعمد "فولكسفاغن" الى الترويج لهذه النقانق عبر تقديمها خلال انشطة تسويقية او خلال مؤتمرها الصحافي السنوي.

 

- جزء من ثقافة "فولكسفاغن" -

ويستفيض لو بريستي في كيل المديح لمنتجه قائلا "هو محضر من لحوم مختارة بعناية وخليط توابل مميز نحتفظ بسره طبعا. إنها المكونات الأساسية، إضافة الى صلصة الطماطم... والنتيجة: مذاق فريد".

هو مقتنع بأهمية هذه النقانق لدرجة أنه لا يستطيع تخيل "فولكسفاغن" من دونها. ويقول "من دون تناول نقانق +كوريفورست+ عند التاسعة صباحا، كان الموظفون ليضربوا فورا عن العمل".

وتؤكد تينا برتولد مفوضة معرض مخصص لهذه النقانق يمكن زيارته حتى نهاية ايار/مايو في متحف "فولكسفاغن" في فولفسبورغ أن هذا الطبق القليل التكلفة الذي يتميز بقدرته على الاشباع "جزء من ثقافة الشركة لدى فولكسفاغن".

من ناحيته يرى مدير قسم المأكولات في "فولكسفاغن" مارتن كوردز أن نقانق "كوريفورست" لا مثيل لها. فهي اقل دسما من اكثرية المنتجات المنافسة لها ويتم انتاجها باستخدام افضل القطع من اللحوم كما أنها "صحية جدا ولا تسبب اي تعب للمعدة". هذه المزايا ترتدي اهمية خاصة في وحدته التي انشئت بفعل الحاجة الى اطعام الموظفين بشكل مناسب لدى تأسيس المصنع في فولفسبورغ سنة 1938 خلال الرايخ الثالث، في حقبة لم تكن هذه المدينة موجودة بعد بشكلها الحالي.

ويشرف لو بريستي على عمل حوالى ثلاثين موظفا يشاركون يوميا في الانتاج الصناعي لثلاثين الف قطعة نقانق بالكاري تطورت وصفة تحضيرها عبر الزمن.

واطلقت "فولكسفاغن" نسخة من هذه النقانق مخصصة للنباتيين في سنة 2010، وأخرى لاتباع النظام النباتي الصرف سنة 2015 بعد اختبار على موظفي مصنع فولفسبورغ.

وقد بلغت مبيعات هذه النقانق حوالى سبعة ملايين ومئتي ألف قطعة العام الماضي، أي ضعف ما باعته الشركة في العام 2008.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة فولكسفاغن الألمانية إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة فولكسفاغن الألمانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة فولكسفاغن الألمانية إنتاج النقانق اختصاص آخر لمجموعة فولكسفاغن الألمانية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib