nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا
آخر تحديث GMT 02:17:30
المغرب اليوم -

"NSX" تعود من جديد بتصميم يحمل علامة "أكورا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

النسخة الجديدة من سيارة NSX
واشنطن ـ المغرب اليوم

بعد خمسة وعشرين عامًا من تقديمها للمرة الأولى، كشفت شركة هوندا عن النسخة الجديدة من سيارة NSX التى تعد الأقوى والأسرع فى المجموعة التى تقدمها الشركة، الجيل الجديد من السيارة تم تطويره وتصنيعه بالولايات المتحدة وكشفت عنه الشركة فى معرض ديترويت ليحمل علامة أكورا، ذلك على الرغم من أن السيارة يابانية الطباع حتى النخاع، خاصة فيما يتعلق بتقنيات الجر التى سنتحدث عنها بشيء من التفصيل.

NSX تتمتع بتصميم وخصائص فريدة وحصرية، وقد جهزتها الشركة بنظام هجين يجمع بين محرك وقود جديدا كليا، من ست أسطوانات على شكل حرف V مزود بشاحنين توربينيين وموتور كهربائى، هذا النظام لتحريك العجلات الخلفية فقط، بينما تم استخدام محركين كهربائيين للعجلات الأمامية، كل هذه القوة تنقل للعجلات من خلال علبة تروس مزدوجة القوابض من 9 سرعات.

كما تم استخدام الكثير من المواد الحديثة للحفاظ على وزن السيارة خفيفا مع البنية الصلبة، وتدعى الشركة أن معظم هذه المواد يتم تصنيعها واستخدامها فى السيارات للمرة الأولى على الإطلاق.. ما يميز السيارة، هو بالتحديد الأمر ذاته الذى ميز الجيل الأول من NSX، فالسيارة تتمحور بالكامل حول السائق بدون أية استثناءات، فهى تضع السائق فى المقام الأول، والجيل الجديد سيقدم مرحلة جديدة من أداء السيارات الهجينة على حد قول الشركة، حيث ستوفر قاعدة المكونات وجسم السيارة أداء لحظيا وسهل التنبؤ عند قيادة السيارة بفضل التصميم المتطور.

«التزامنا الرئيسى فى تطوير السيارة الجديدة كان إعادة بعث روح NSX الأولى من جديد، السيارة التى شكلت بشكل كبير إرث الشركة اليابانية فى السيارات الخارقة، ونستطيع أن نجزم بأن السيارة الجديدة ستوفر خبرة مختلفة كليا، خبرة تجعل السائق يشعر بمدى ذكاء كل جزء فى السيارة أثناء قيادتها» هذا ما قاله مايك أكافيتى، نائب رئيس الشركة، والمدير العام لشركة آكورا.
تطوير الجيل الجديد من السيارة تم بالكثير من الالتزام والشغف، وقد مضى المشروع ثلاث سنوات فى فترة البحث والتطوير والتصميم فقط من قبل فريق عالمى من المهندسين والمصممين ترأسهم موظفو الشركة فى مركز التطوير برايموند، أوهايو، ومن أهم العناصر اللافتة للانتباه فى السيارة الجديدة هو بلا شك التصميم الخارجى، فى الأمام تظهر شراسة التصميم بشكل قوى، بفضل تصميم المصابيح والشبكة الأمامية، وفتحات التهوية المثلثة أسفل المصابيح، أما عن الجزء الخلفى، فقد تم تصميم المصابيح الخلفية لتخلد ذكرى الجيل الأول من NSX.

على الرغم من أن التصميم لا يشبه تصميم المصابيح الأولى بشكل واضح، ولكن استخدام المصباح المسطح، الذى لا يغطى ركن السيارة ولا يمتد للجوانب كان من أبرز ما ميز المصابيح الكلاسيكية على NSX وهو ما اختاره المصممون للسيارة الجديدة، أما عن الفتحات الخلفية، والتى تبدو وكأنها تطفو على الـC-Pillar فبالإضافة للشكل الجمالى الذى تمنحه للسيارة، تعيد هذه الفتحات توجيه الهواء لتوليد قوة ضغط إضافية لزيادة الثبات على السرعات العالية، كما يعمل الهواء الموجه على تبريد المحرك الوسطى فى مؤخرة السيارة.

تمكن المصممون من تحقيق أكثر مركزا للجاذبية انخفاضا فى فئة السيارات الفائقة بتصميم NSX وقد تم ذلك من خلال توزيع استراتيجى لأدوات الجر والمحركات، إضافة لأن مركز الثقل قريب للغاية من مركز السيارة، مما يجعل توزيع الوزن مثاليا وبالتالى يؤثر إيجابيا على التحكم. ولزيادة الثبات والتحكم بشكل أكبر، استخدمت الشركة عجلات رياضية بقياس 19 بوصة فى الأمام و20 بوصة فى الخلف.

ويحتوى الجزء الأمامى على نظام فرامل من 6 كباسات، على عكس العجلات الخلفية التى تم تجهيزها بمكابح من 4 كباسات، كما ستوفر الشركة تقنية الدفع الرباعى المطورة خصيصا لهذه السيارة، إضافة لنظام Agile Handling Assist الذى يستخدم الفرامل بشكل طفيف جدا لتحسين أداء السيارة فى المنعطفات من خلال التحكم فى كمية العزم المتجهة لكل عجلة على حدة.

جدير بالذكر أن السيارة ستصنع بالكامل فى ماريسفيل، أوهايو، وقد اختارت الشركة 100 من أمهر عامليها لتولى مسئولية إنتاج الجسم الخارجى للسيارة، بينما سيتم تجميع باقى الأجزاء من موردين محليين وعالميين، وترى الشركة أن هذا أفضل قرار اتخذته فيما يتعلق بالإنتاج كونه يمنحهم الحرية الكاملة فى التحكم فى جودة الجسم المنتج، والتركيبات المثالية ودقة نظام التعليق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا nsx تعود من جديد بتصميم يحمل علامة أكورا



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

الأنصاري تُقيم إطلالات "النجمات" في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - الأنصاري تُقيم إطلالات

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 01:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور
المغرب اليوم - تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 23:35 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سقوط الملياردير العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم"

GMT 16:14 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

توقيف سيدة متزوجة في مدينة مراكش مع مسؤول قضائي

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

"ماء الأرز" طريقة صينية لتطويل الشعر بشكل خيالي

GMT 05:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أميرة بشادي تبتكر أشكالًا جديدًا لهدايا الكريسماس

GMT 21:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لمدة عام لشاب بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر

GMT 19:31 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع في ضواحي سلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib