مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا
آخر تحديث GMT 05:05:29
المغرب اليوم -

مركبة المستقبل الكهربائيّة من "فاراداي" الرائدة تغزو الأسواق قريبًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مركبة المستقبل الكهربائيّة من

مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي
بكين - مازن الأسدي

كشف الملياردير الصيني المشارك في شركة "فاراداي"، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، جيا يوتينغ، سيارة كهربائية جديدة تعمل بنظام متكامل وتغطي على جميع منتجات السيارات الكهربائية الموجودة، والتي سيتم طرحها نيسان/ أبريل المقبل.

وأفاد المدير التنفيذي السابق لشركة فاراداي بأن السيارة الأولى للشركة لن تنافس تيسلا، وفي ظل تطور هندسة السيارات إلا أن فاراداي تكافح لتطوير القيادة الذاتية وأنظمة الترفيه من أخل خدمتها الممثلة في تاكسي ذاتي القيادة، حسبما أفاد عدد من المسؤولين السابقين الذين طلبوا عدم تحديد هويتهم، وأضاف أحد التنفيذيين "أعتقد أن ينتهى الأمر بهم محاولين ترخيص القيادة الذاتية من شركة مثل غوغل.

وتأسَّست شركة فاراداي بواسطة الملياردير الصيني في أبريل/ نيسان 2014، وولد لعائلة ريفية فقيرة حتى أنه كان يقضي إجازته في مصنع للصلب، وركز على التكنولوجيا وعمل في مكتب الضرائب المحلية، ثم أسَّس شركته الخاصة للتدريب على الحاسب، وفي العام 2004 أسَّس "لي تي في".

ووصفت "لي تي في"، التي سميت لاحقًا "لي إيكو" باعتبارها نتفليكس الصين لنجاحها في بثّ الفيديو، وكانت شركات يوتنغ تصنع أفلام وأجهزة تلفزيون وهواتف ذكية ودراجات، وأخذ يوتنغ خمسة دقائق فقط ليقنع مؤسِّس شركة فوكسكون "تيرى جو" بأن الشركة التي تصنع معدات آبل يجب أن تبني أدوات "لي تي في"، ثم أعلنت الأخيرة بداية 2015 إنشاء شركة لتصنيع السيارات الكهربائية تدعى "ليشي" وأنها تملك بالفعل 260 مهندسًا في وادي السيليكون.

وأطلق يوتنغ على السيارة اسم لا سوبيركا في أغسطس/آب، موضحًا أنه سيتم تصميمها بواسطة أحد أعضاء "لوتس الصين"، وزعمت الشركة عمل 600 من موظفيها على هذه المركبة، وأنها ستقدم في معرض بكين أبريل/ نيسان المقبل، ولكن لا يوجد أي دليل على البدء الحقيقي في إنشاء السيارة، كما أن الموظفين اللذين تحدثت معهم الجريدة لم يشيروا إلى العمل عليها، ويبدو أن يوتنغ ركز عمله فى شركة فاراداي.

وأعلنت "لي إيكو" في 19 فبراير/ شباط مشروع مشترك من أستون مارتن لتطوير سيارة كهربائية طراز أس، ولم يتضح ما إذا كان هذا المشروع سيكون في إطار فاراداي أم لا، أما "دينغ لي" فشارك في تأسيس قسم السيارات في "لي إيكو" وهو أيضًا المدير التنفيذي القائم بأعمال شركة فاراداي، ولم يتم الإعلان عن القيادة العليا للشركة، إلا أنه قيل إن لديها شراكة استراتيجية وعلاقة مستقلة مع شركة "لي إيكو".
وعانت هذه الشركات من اشتباكات ثقافية منذ البداية، واقترح مديرو شركة "لي تي في" تسمية الشركة "فارا فارو" بدلا من فاراداي، واعترض الأميركيون على هذا الاسم معتبرينه غبيًا، حسبما أوضح التنفيذيون، بسبب وجود فريق دولي من ذوي الخبرة بالإضافة إلى الإدارة الصينية التي لا تفهم السوق الأميركية، إلا أن شركة فاراداي نمت سريعًا وتم شراء مقر لها في لوس أنجلوس بتكلفة 13.25 مليون دولار.

وكانت لدى الشركة خطط طموحة لبناء 13 مركبة ذكية وشاحنات ومنصّات فنية، وسجلت للحصول على علامة تجارية للمركبات من FFZERO1 حتى FFZERO9، واجتمعت مع مسؤولين من إدارة ولاية كاليفورنيا لفحص المركبات المستقلة على الطرق العامة، أما فاراداي فركزت على تطوير مجموعة صغيرة من المركبات في ظل بدء التطوير من الصفر، وأضاف أحد التنفيذيين "كان هناك مركبات متعددة يتم تصميمها، ومن السخرية عدم الاستفادة من المنصّات الهندسية المتنوعة".

ويتوقع أن أول سيارة يتم إطلاقها ستكون فاخرة مع قاعدة عجلات ممتدة لعملاء القطاع التجاري، ويتوقع اختبارها في نهاية العام 2017، وأضاف أحد التنفيذيين "إنها لن تنافس تيسلا لكنها أثقل وأطول وأضخم وجميلة حقًا"، ويتوقع أن تصل تكلفتها إلى 150 ألف دولار، كما دفعت شركة فاراداي بإنتاجها سيارة أخرى تصل تكلفتها إلى 2 مليون دولار، وفي يناير/ كانون الثاني الماضي استقال كبير مهندسي فاراداي، بورتر هاريس، وأوضح أحد التنفيذيين أنه كان بمثابة البطارية للشركة وأنه صمم وفعل كل براءات الاختراع.

ومن الأخبار السيئة التي أثرت على شركة "لي تي في" تعليق تداولها في بورصة شنتشن في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وكان يفترض إعادة التداول في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي ولكن تم تأجيل ذلك حتى 31 كانون الثاني وأجل ثانية حتى 7 مارس/ آذار المقبل، وأثار ذلك شكوك أمين صندوق ولاية نيفادا "دان شوارتز"، حيث وعدت فاراداي ببناء منشأة تصنيع بتكلفة بليون دولار.
وذكر شوارتز في لقاء معه على الراديو هذا الشهر "إنها منشأة يتم بناؤها بواسطة شركة لم تقدم سيارة في حياتها، المليارير يوتنغ لا يحقق أيّة أموال لتمويل منشأة لتصنيع السيارات بتكلفة بليون دولار"، ومن جانبها لا تزال فاراداي تسرد عشرات الفرص من الوظائف في لوس انجلوس وسان خوسيه وشمال لا فيغاس، وتصر على أنها تعمل على تفاصيل الصفقة لمصنعها في نيفادا.

إلا أن شوارتز يصر على أن تقدم فاراداي سندات تقدر بـ75 مليون دولار كضمان لبناء المصنع، قبل أن تبدأ نيفادا دعم مشاريع الطرق والسكك الحديدية، وبين شوارتز أن فاراداي لم توفر له هذه الضمانات حتى عند رفع تجميد حصة "لي إيكو" الشهر المقبل.

وأوضحت مجلة فوربس أن يوتنغ نفسه شهد تعثر ثروته من 8 بلايين دولار العام الماضي إلى 5 بلايين دولار اليوم، وأفاد مستشار صناعة السيارات الكهربائية، جو بلوسكا "على مداى أعوام استطاع أصحاب المشاريع الصينية تغذية طموحهم المحلي والعالمي اعتمادًا على سوق الأسم الصينية المشتعل، ولكن بعد هبوط سوق الأسهم حاليًّا فقدوا الأموال لتغذية هذه الطموحات".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.   وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.   وظهرت برايس في باوند لاند،

GMT 01:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:07 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا
المغرب اليوم - جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا

GMT 00:40 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء
المغرب اليوم - شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

انتقادات للممثلة بيت ميدلر بسبب تغريدة مسيئة لميلانيا
المغرب اليوم - انتقادات للممثلة بيت ميدلر بسبب تغريدة مسيئة لميلانيا

GMT 01:43 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
المغرب اليوم - جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 00:51 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
المغرب اليوم - عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 21:44 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مولاي هشام يُعزي الأميرة للا سلمى في وفاة جدتها

GMT 20:14 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

التحقيق في أسباب سقوط طائرة بعد تحطُمها في مراكش

GMT 07:06 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

زبدة الشيا لبشرة فاتحة ونقيّة طبيعيًا

GMT 08:06 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

18نوعًا من الأعشاب تُعالج الأمراض المزمنة أفضل من الكيمياء

GMT 22:22 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

رسالة عاجلة من عرشان لمدير الأمن الوطني ووزير الداخلية

GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة تسببت في فاجعة سيدي بوعلام

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الخشت يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

“أمن طنجة يشن حملة على مقاهي “الشيشة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib