لامبورجيني تطلق طرازها الجديد أفينتايدور بسقف قابل للطي
آخر تحديث GMT 08:49:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

بلون أزرق جذاب ومحرك ذو 6 اسطوانات

لامبورجيني تطلق طرازها الجديد أفينتايدور بسقف قابل للطي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لامبورجيني تطلق طرازها الجديد أفينتايدور بسقف قابل للطي

روما ـ مالك مهنا

بدأ العد التنازلي كي تسير لامبورجيني في طرازها الجديد المكشوف على الطريق، وهو الطراز أفينتايدور الجديد ذو السقف القابل للطي، الذي يتكون من قطعتين من ألياف الكربون لا يتجاوز وزنهما 13.2 رطل، ويمكن تخزينه بسهولة في حقيبة الأمتعة الأمامية للسيارة. كما زُودت القواعد الخلفية للسيارة بدعامات إضافية تمنح السيارة المزيد من التوازن أثناء السير، حيث يفتقد هيكل أفينتايدور إلى التكامل المطلوب لثبات السيارة على سرعات عالية. وبعيدًا عن السقف القابل للطي لهذا الطراز الجديد من لامورجيني، لدينا غطاء المحرك الفريد من نوعه، حيث يحتوي اثنتين من الفتحات سداسية الشكل، تضفيان على هيكل السيارة المزيد من الجمال والتفرد، مع توفير القدر الأكبر من التهوية للمحرك ذو السعة اللترية 6.5 لتر، والثمان صمامات، والذي يولد قدرة تصل إلى 691 حصان، تترجم في صورة 509 تصدر عن المحرك في الدقيقة الواحدة. كما صُممت القوائم الأمامية والزجاج الأمامي وشبكات السقف والزجاج الخلفي بطريقة توحي بأن السيارة تقف في الصفوف الأولى بين سيارات السرعة الخارقة، لما يتسم به التصميم الخارجي للسيارة بصفة عامة من خطوط جريئة. كما يساعد الزجاج الخلفي للسيارة على توفير أكبر قدر ممكن من الهدوء أثناء قيادة السيارة، بالإضافة إلى دوره في تنظيم تدفق الهواء داخل الصالون المكشوف، مما يوفر أكبر قدر ممكن من الراحة. كما يساعد على حماية الركاب من اندفاع الرياح داخل السيارة ما زُودت به السيارة من مصدات الهواء الأمامية المثبتة أعلى حقيبة الأمتعة الموجودة في مقدمة السيارة، وشبكات السقف القابل للطي التي تقوم بدور كبير هي الأخرى في تنظيم تدفق الهواء. وفرت الشركة اللون الأزرق اللامع لتزداد به لامبورجيني أفينتايدور 2013 جمالاً وأناقة، وبخاصةً أن المواد المستخدمة في طلاء السيارة تتمتع بخصائص تجعل اللون يختلف وينتقل من درجة إلى أخرى حسب زاوية الرؤية وكمية الإضاءة المسلطة على السيارة من الخارج. أما مجموعة نقل السرعات فتتضمن سبع مستويات من السرعة، وتعمل يدويًا بنظام مكابح فردي، وتتمتع المجموعة أيضًا بسرعة عالية في الانتقال من درجة إلى درجة، حيث لا يستغرق انتقال السيارة من سرعة إلى سرعة أعلى أكثر من ثلاث ثوان. ويستغرق تسارع أفينتايدور من صفر إلى 60 ميل 2.9 ثانية، كما زُودت بجنوط ديون مصنوعة من الألومنيوم مقاس 21 بوصة، مما يساعد على التقليل من الوزن الإجمالي بواقع 22 رطلاً.       أما الميزة الفريدة التي يتمتع بها الطراز الجديد من لامبورجيني فهي إمكان خفض القدرة التي تسير بها السيارة، واستغلال عدد محدود من أسطوانات المحرك بدلاً من التشغيل بالحد الأقصى لقدرة الإسطوانات الست ، وهو الخفض الذي من الممكن أن يلجأ إليه السائق أثناء المراوغة أو السير على سرعات منخفضة. يتوافر من الطراز لامبورجيني أفينتايدور 2013 نسختان، أولهما النسخة العادية، ويصل سعرها إلى 381000 دولار (300000 يورو)، بينما يصل سعر النسخة الكوبية إلى 407000 دولار، مع توقعات بارتفاع السعر، حيث أن هذا الأمر لا يعني الكثير بالنسبة لمن يقدمون على شراء هذه الفئة من السيارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورجيني تطلق طرازها الجديد أفينتايدور بسقف قابل للطي لامبورجيني تطلق طرازها الجديد أفينتايدور بسقف قابل للطي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib