غارديان تشيد بنهضة مدينة طنجة في عهد الملك محمد السادس
آخر تحديث GMT 23:03:33
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

"غارديان" تشيد بنهضة مدينة طنجة في عهد الملك محمد السادس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الملك محمد السادس
طنجة - المغرب اليوم

كتبت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن مدينة طنجة استعادت مجدها السابق في عهد الملك محمد السادس.

وذكرت الصحيفة، في مقال نشرته الجمعة في صفحتها السياحية، أن لؤلؤة البوغاز، التي كانت تتمتع بوضع دولي في عشرينات القرن الماضي على غرار العواصم والمدن العالمية الكبرى كلندن ونيويورك أو باريس، تعرف اليوم نهضة وتحولا حقيقيين على الأصعدة كافة.

وأوضحت أن مدينة طنجة، التي شهدت تسجيل مشاهد من فيلم "سبيكتر" لجيمس بوند، تتحدث اليوم عن نفسها بفضل المؤهلات الهامة السياحية التي تزخر بها.

وبين المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن، أن ما تم إنجازه في مجال البنيات التحتية في شمال المغرب، اتخذ وتيرة ملحوظة، مبرزا أن الطاقة الاستيعابية للمؤسسات الفندقية ستتعزز مع قرب افتتاح خمس وحدات فندقية كبيرة جديدة.

وأشار إلى أن من شأن هذه الوحدات الفندقية الجديدة تعزيز مؤهلات وجاذبية الجهة برمتها، مذكرًا بالزيارة الأخيرة التي نظمها وفد إعلامي انجليزي لمدينة طنجة، وكذلك بالجولة السياحية التي تحمل اسم "على خطى رولينغ ستونز وبول باولز"، وهو منتوج وضعه المكتب خصيصًا لاستقطاب مزيد من السياح البريطانيين.

ولفت إلى أن هذه الزيارة التي نظمت لفائدة عدد من ممثلي وسائل الإعلام البريطانية المكتوبة، تندرج في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل الترويج للوجهة المغربية ولاسيما شمال المغرب.

وأبرزت "الغارديان" أن مدينة طنجة تعد من بين المدن العالمية، بمينائها طنجة المتوسطي ومصنع "رونو" وهما من أكبر الإنجازات في أفريقيا، فضلًا عن خط القطار فائق السرعة الذي سيُطلق قريبًا.

واعتبرت أن كل هذه المشاريع أعطت دفعة قوية للنشاط الاقتصادي في مدينة طنجة التي تستمد أيضا قوتها وجاذبيتها في غناها وتنوع ثقافتها، كما هو الشأن بالنسبة للمغرب الغني بتاريخ وحضارة ألفية.

واستعرضت كنوزا ثقافية أخرى تزخر بها المدينة مثل مكتبة الأعمدة "ليكولون" التي كان يرتادها مؤلفون وأدباء مرموقون من طينة بول بولز وصامويل بيكيت وغيرهما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارديان تشيد بنهضة مدينة طنجة في عهد الملك محمد السادس غارديان تشيد بنهضة مدينة طنجة في عهد الملك محمد السادس



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib