إستبعاد رؤيا شهاب ونادر العيسوي في الحلقة السابعة  من توب شيف
آخر تحديث GMT 23:40:34
المغرب اليوم -

إستبعاد رؤيا شهاب ونادر العيسوي في الحلقة السابعة من توب شيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إستبعاد رؤيا شهاب ونادر العيسوي في الحلقة السابعة  من توب شيف

"Top Chef – مش أيّ شيف"
دبي ـ المغرب اليوم

ضحكات ودموع وأعصاب مشدودة ومشاعر متناقضة في واحد من أقوى التحديات بين 9 طهاة، إجتازوا الحلقات الماضية من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Top Chef – مش أيّ شيف" على MBC1 و"MBC مصر2". وفي الحلقة السابعة، تعرض المشتركون لاختبارين تحت إشراف لجنة التحكيم الثلاثيّة المؤلفة من الشيف مارون شديد من لبنان، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف منى موصلي من السعودية، مقدمة البرنامج في الوقت عينه، سعياً لتحقيق أحدهم لقب "توب شيف".

وصل المشتركون إلى مطبخ البرنامج حيث وجدوا في انتظارهم الشيف منى موصلي والشيف بوبي شين، وبدأ الاختبار الأول، وهو المداورة على أنغام الموسيقى لتحضير طبق على مراحل خلال نصف ساعة من الزمن وفي جو من المرح ممزوج من التوتر وعلى أنغام الموسيقى ، وحضر المشتركون أطباقهم التي تذوقها الشيف منى والشيف بوبي.

 ويقع على عاتق المشتركين في هذا التحدي البدء بالدوران إلى جانب الطاولات المجهزة بمواد غذائية متنوعة ، أثناء عزف الشيف بوبي على آلة الغيتار، وعند توقفه عن العزف يبدأ كل منهم الطهي بالمواد الموجودة على أقرب طاولة إليه ، وعندما يعاود العزف مرة أخرى، يعودون للدوران مجدداً إلى حين توقفه، فيكملون الطهي بما تم تحضيره على أقرب طاولة موجودة أمامهم وفي الجولة الثالثة من عزف الشيف بوبي، يلف المشتركون مرة أخيرة قبل توقفهم عند الطاولة الأقرب إليهم لينجز كل منهم المهمة ويبدأ الحكم على ما أنجزوه.

بعد التقييم والتحكيم، أعتُبرت أطباق عدنان يماني، نادر العيسري وعبد الفتاح الصاوي هي الثلاثة الأضعف، في حين اعتُبرت أطباق جمانة حسن، ورؤيا شهاب، وخالد كاهيا هي الثلاثة الأقضل وفاز خالد كاهيا في نتيجة الاختبار ما منحه حصانة تحول دون إستبعاده في نهاية الحلقة ، بالإضافة إلى إمتياز تمضية يوم كامل في أحد المنتجعات السياحية، وإعفائه من المشاركة في التحدي الثاني.

وفي اليوم الثاني، انتقل المشتركون إلى مول الإمارات "سكاي دبي" ، وهو مكان التحدي حيث فوجئوا بالشيف منى تصل إليهم متزلجة، وتطلب منهم الطهي في درجة حرارة تحت الصفر. بعدها، طلبت منهم تقسيم أنفسهم إلى ثنائيات على أن يحضر كل فريق طبقاً ساخناً، وآخر بارداً بعد إستخراج المكونات الأساسية من مكعبات الثلج المركونة في المكان .

 وإنقسم المشتركون على الشكل التالي ، عبد الفتاح الصاوي وعصام جعفري، جمانة حسن وعدنان يماني، جان بربور وهلا عيّاش، نادر العيسري ورؤيا شهاب. وبدأ التحدي الذي يمتد لثلاث ساعات، في ظروف مناخية قاسية وفي ظل برد شديد وتحت وطأة الضغوط، وكان على المشتركين إعطاء أفضل ما لديهم، خصوصاً أن اثنين منهم سينتهي مشوارهما في نهاية الحلقة.

عند انتهاء الوقت، قدمت الثنائيات الأطباق إلى لجنة التحكيم الثلاثية التي انضم إليها الشيف الفلسطيني البريطاني ابراهيم مصلح، والشيف المصري أسامة السيّد .

وبالإنتقال إلى طاولة القرار، التي شارك فيها الشيف أسامة السيد، في وقت عاش المشتركون على أعصابهم، وفي حال من التوتر واعتبرت اللجنة أن الأطباق الأفضل قدمها عدنان يماني وجمانة حسن، وعصام جعفري وعبد الفتاح الصاوي، وحصل عصام جعفري على تهنئة الشيف مارون شديد كونه صاحب الطبق الأفضل. أما الأطباق الأسوأ، فكانت من نصيب هلا عيّاش وجان بربور، رؤيا شهاب ونادر العيسري. وبالتالي، خرج الثنائي المؤلف من رؤيا شهاب ونادر العيسري من المسابقة، في لحظات درامية مؤثرة قال فيها الشيف مارون شديد أن رؤيا - وهي أصغر المشتركين- تطوّرت خلال مشوارها في البرنامج، لكن وجودها مع نادر ظلمها وأخرجها مبكراً من السباق.

ويعرض برنامج توب شيف في تمام الساعة 6:30 مساءًا بتوقيت غرينتش ، و9:30 بتوقيت السعودية ، على قناة ام بي سي مصر 2 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستبعاد رؤيا شهاب ونادر العيسوي في الحلقة السابعة  من توب شيف إستبعاد رؤيا شهاب ونادر العيسوي في الحلقة السابعة  من توب شيف



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib