مصطفى الآغا يؤكد أن جوائز صدى الملاعب لا يتّسع المجال لذكرها
آخر تحديث GMT 21:37:50
المغرب اليوم -

مصطفى الآغا يؤكد أن جوائز "صدى الملاعب" لا يتّسع المجال لذكرها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصطفى الآغا يؤكد أن جوائز

الإعلامي مصطفى الآغا
دبي - المغرب اليوم

 يختصر الإعلامي مصطفى الآغا توجُّه "صدى الملاعب" ومحتواه الرياضي العائلي، بالتساؤل"إذا كان الفنانون والسياسيون يمارسون هذه الرياضة ويشجعون فرقها العربية والعالمية، فلماذا نحصرها إذًا بفئة واحدة؟!"، وذلك في ذكرى مرور 15 عاماً على إنطلاقة البرنامج علىMBC1.

ويتابع الآغا "ميّزة "صدى الملاعب" أنه لا يستهدف الرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي والكروي فحسب، فاللاعب يعيش مع أسرته وقد يكون لديه زوجة وأولاد، فضلاً عن كون الرياضة ليست حكرًا على الرياضيين، لذا يُعنى "صدى الملاعب" بتقديم المحتوى الرياضي بروحٍ عائليّة رياضية، وبعيدًا عن التعصب والانحياز، وهو ما يتماهى مع توجُّه قناة الترفية العائلي الأولى MBC1".

وحول بدايات البرنامج، يلفت الآغا إلى أن "الأمر شكّل تحديًا في البداية، فالمشاهد لم يكن معتادًا على برنامج يتعاطى الشأن الرياضي ويخاطب الجمهور العربي بصورة عامة، ولكن بعد مرور كل هذه السنوات أكّدنا نجاحنا في التحدي، وصارت البرامج الأخرى تَغزُل على منوالنا".

وحول ما أعدّه البرنامج لمشاهديه في ذكرى انطلاقته الـ 15 قال "يصعب تغطية ما يقارب 4000 حلقة في سهرة واحدة، لذا نقوم بذلك على مدار أيام متتالية، مع الحفاظ على خصوصية الحلقة الاحتفالية، إذ سنستقبل ضيفًا "مفاجأة"، فضلاً عن مساهمات الزملاء والمراسلين، إلى جانب عرض مواقف طريفة وأخطاء وعثرات حدثت معنا خلال السنوات الماضية وتُعرض للمرة الاولى، فضلاً عن قصّ قالب الحلوى مع زملائنا من برامج "صباح الخير يا عرب"، و" ETبالعربي"، وشبكة قنوات "MBC PRO SPORT".

كما ستتضمن الحلقة "مُعايدات للبرنامج من أبرز وجوه الفن والثقافة والإعلام والرياضة والسياسة، ناهيك عن كاميرا خفية، لم تُعرض سابقاً"، ويضيف الآغا "بالطبع، لن نتجاهل الأحداث الرياضية الحالية، إذ لدينا متابَعة لكأس السودان، ومواكَبة لتأهّل السعودية إلى كأس العالم للشباب ضمن الحلقة نفسها".

وعلى مدار 15 عاماً، يستذكر الإعلامي عدداً من كبار النجوم الذين حلّوا ضيوفاً على البرنامج، ولعلّ أبرزهم نخبة من أشهر اللاعبين والمدربين والرياضيين العالميين أمثال "نيمار، وبيكيه، ورونالدو، وتشافي، وهازارد، وبيرتابوف، وريكاردو، والسويدي إريكسن أول مدرب أجنبي للمنتخب الانكليزي، والأسطورة أليكس فيرغسون، وفيليكس الذي هبط بالمظلة من أعلى نقطة في السماء إلى الأرض، إلى أبرز الشخصيات العربية أمثال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وفنان العرب محمد عبده، ونجم "أراب آيدول" محمد عساف في اليوم الذي أعقب تتويجه باللقب، ونانسي عجرم، وغيرهم الكثير".

وبموازاة الشأن الرياضي، يتوقف "صدى الملاعب" عند عددٍ من المحطات الإنسانية والوطنية وسواها، وهو ما يوضحه الآغا بالقول "يولي البرنامج أهمية خاصة لمرضى السرطان، إلى جانب كونه أول برنامج يطرق أبواب السجون في المملكة العربية السعودية، ويواكب سنويّاً أسبوع النكبة في فلسطين، ويحتفل بيوم الأم، ويقوم بمتابعة المبادرات الإنسانيّة والاجتماعيّة، إلى غير ذلك من المناسبات والمحطات المتنوعة".

أما الجوائز التي حصل عليها البرنامج، "فقد لا يتّسع المجال لذكرها" كما يقول الآغا، غير أنه يستذكر بمزيدٍ من الفخر "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع" التي نالها "صدى الملاعب" مرتين الأولى عام 2012 كأفضل برنامج عربي والأكثر جماهيريةً، والثانية عام 2015 عن مبادرة البرنامج التي حملت عنوان "لا للتعصب"، كما نال البرنامج ذهبيّة "مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون" لعامين متتالييْن، و"جائزة الإبداع الإعلامي" من "مُلتقى الإعلام العربي" في الكويت التي تسلّمها من رئيس وزراء الكويت، بالإضافة إلى "أوسكار التميّز" لسبع سنوات من "الأهرام" المصرية.

أما آخر الجوائز التي تسلّمها فكانت "جائزة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة" لإثراء برامج الرياضة العربيّة بالموضوعيّة والاحترافيّة، في حزيران/ يونيو الماضي، حيث كان مصطفى الآغا أول فائز غير بحريني يُتوّج بتلك الجائزة منذ إطلاقها.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى الآغا يؤكد أن جوائز صدى الملاعب لا يتّسع المجال لذكرها مصطفى الآغا يؤكد أن جوائز صدى الملاعب لا يتّسع المجال لذكرها



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 20:40 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مارسيل غانم يعود مع "صار الوقت" ويفتتح خريف MTV

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

أجمل الأفكار لديكور طاولة العروسين في حفل الزفاف

GMT 06:20 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

المركزي الصيني يضخ 421 مليار يوان في النظام المصرفي

GMT 09:35 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 20:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الإمارات تُطلق تحالف إعادة تدوير الألومنيوم

GMT 08:22 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"لاند روفر ديفندر" تعود بإمكانيات مطورة عام 2020

GMT 21:06 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الحموشي ينشر عناصر أمنية فى الأحياء الشعبية لسلا

GMT 20:37 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية زينة يازجي تعود إلى "الشاشة" من جديد

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

حقيبة الظهر من"بولغاري" تناسب المرأة الأنيقة

GMT 10:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فوزنياكي تقتنص صدارة تصنيف التنس وتتويجها بلقب أستراليا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib