نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات
آخر تحديث GMT 14:04:21
المغرب اليوم -

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات

طلاب المدارس البريطانية
لندن - المغرب اليوم

ظهرت نتائج مادة الرياضيات الأسبوع الماضي في بريطانيا، منهج مختلف عن الأعوام السابقة وأكثر تحديًا - وأوضحت أن البنين قد حصلوا على درجات أعلى من الفتيات؛  حيث حصل 16.5 في المائة من المتقدمين للجامعة من الذكور على درجة A على الأقل هذا العام، مقابل 14.7 في المائة حصلت عليهن الطالبات.

ووفقًا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، كثيرًا ما لا يدرك الطلاب أن الجامعات العليا تتطلب الحصول على الرياضيات 2 في المستوى A للالتحاق بأقسام الرياضيات والفيزياء وعلوم الكمبيوتر أو الهندسة، لذلك ذلك له عواقب سلبية على مشاركة الطالبات في دورات Stem والوظائف.

وقال الكاتب: "بوصفي مدرس رياضيات، أنا قلق من عدم تناسب مهارات الطالبات في القسم، لقد تحدثت إلى ثلاث مجموعات من الفتيات في العام بشأن تجاربهن؛ واحدة لا تدرس الرياضيات، وأخريات يدرسن الرياضيات 1، ومنهن من يدرسن الرياضيات 2، وبناء على ملاحظاتهم، لدي الاقتراحات التالية لتشجيع المزيد من الفتيات على دراسة هذه المادة الدراسية في المستوى A".

استخدام المنافسة بحذر
عادة ما تستجيب الفتيات بشكل أقل للمنافسة فهن يتأثرن بالمنافسة في الدروس وفي مقارنة نتائج الاختبار، وعلى هذا النحو، يجب على المعلمين الذين يستخدمون المنافسة في الفصول الدراسية تصميم مسابقات تعاونية حيث يكون لدى الطلاب أدوار واضحة للمجموعة، وعلينا أن نتجنب التركيز على السرعة، ونشيد بالعمل الجماعي الجيد بدلًا من ذلك.

وشعر الطلاب في جميع المجموعات بأن نتائج الاختبار الخاصة بهم حددت ترتيبهم في الفصل الدراسي، ويجب أن يشرح المعلمون أنه يتم فحص مجموعة محدودة فقط من المهارات الرياضية، فمن المهم أن يعرف الطلاب أن الاختبارات توفر فرصة لهم لعرض فهم هذه المهارات، ولكن لا تحدد إمكاناتهم كمتخصصين في مادة الرياضيات.

التشجيع والتفاعل
الطلاب الذين لا يدرسون الرياضيات وصفوا أعلى مجموعة من الفصول الدراسية في المدرسة الثانوية بأنها مليئة بالطلاب ذوي "الصوت العال والمتسمين بالثقة" ممن لا يخشوا الصراخ على إجابة غير صحيحة، والذين كانوا "دائمًا" يحبذون عرض أعمالهم.

وقد تحدثت إحدى الطالبات عن اثنين من الأولاد على ما يبدو من ذوي المهارات في فصلها: "إذا واجهتك مسألة صعبة في الرياضيات يمكنك الذهاب إلى المعلم وسوف سوف يشرحها للك وهذه هي القاعدة الاجتماعية المألوفة، ولكن يجب على المعلمين أيضًا تقديم الطالبات تجارب إيجابية حول شرح أعمالهن".

ويقع الجيل Z تحت الضغط للنظر والتصرف بطريقة معينة – وهي مشكلة  ضخمتها مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما تكون الفتيات أكثر تضررًا، مما يقلل من ثقتهن في الفصول الدراسية، كما أن الطلاب الذكور يكافحون أيضًا بسبب ضعف الثقة، ولكن معلمي الرياضيات يقللون من أداء البنات بالمقارنة مع الأولاد من نفس المستوى، بحسب باحثين في الولايات المتحدة.

ولمعالجة تلك القضايا، يمكن للمعلمين تتبع عدد التفاعلات  داخل الفصل الدراسي واحد إلى واحد مع كل طالب، ومن شأن اختيار اسم عشوائي أن يضمن لجميع الطلاب الفرصة للمشاركة في مناقشات الفصل الكامل، فممارسات الفصول الدراسية ذات النوع الاجتماعي لها آثار سلبية على الطلاب من جميع الأجناس: فالفصول الدراسية الأكثر شمولية ستفيد الجميع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي

GMT 16:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

سجن 3 ضباط في الجيش المغربي لتمردهم على التعليمات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib