آباء تلاميذ يطلبون زيادة المدارس المخصصة للتلقيح
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

آباء تلاميذ يطلبون زيادة المدارس المخصصة للتلقيح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - آباء تلاميذ يطلبون زيادة المدارس المخصصة للتلقيح

المدارس المخصصة للتلقيح
الرباط _ المغرب اليوم

بالرغم من إعلان المديريات الجهوية للتربية والتكوين عزمها الشروع في حملة تلقيح التلاميذ، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17، بالمؤسسات التعليمية، فإن آباء وأولياء التلاميذ يشتكون من محدوديتها مقارنة بعدد الأطفال الذين يستوجب تلقيحهم.

ووضعت المديريات الجهوية، وضمنها مديرية جهة الدار البيضاء سطات، مخططا تنظيميا جهويا لعملية التلقين ضد “كوفيد- 19″، سيستفيد منه التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة.

واستغرب مدير إحدى المؤسسات التربوية بالدار البيضاء، رفض ذكر اسمه، من إقدام المديرية الجهوية للتربية والتكوين على تحديد بضع مؤسسات بكل عمالة من عمالات الجهة، التي ستكون مخصصة لتلقيح التلاميذ، الذين سيتم استقدامهم من مختلف المدارس بالنفوذ الترابي للعمالة.

وأوضح المصدر نفسه، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن عمالات وأقاليم تتوفر على عدد كبير من المؤسسات التربوية، فيما تم حصر عدد المراكز التي ستحتضن عملية التلقيح في مركزين أو ثلاثة.

من جهته، أعرب نور الدين سليم، رئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ بإعدادية الفارابي بالحي المحمدي بالدار البيضاء، عن أمله بأن تجرى عملية التلقيح لفائدة التلاميذ بمختلف المدارس رغم قلة الأطر الطبية المشرفة عليها.

ولفت سليم، في تصريحه لجريدة هسبريس الالكترونية، الانتباه إلى ضرورة القيام بعملية التلقيح بالمؤسسات التعليمية تفاديا لهدر الزمن الدراسي، مشيرا إلى أن توزيعها على مدارس دون غيرها من شأنه أن يساهم في تعثر الدخول المدرسي.

وأضاف رئيس الجمعية أن التلقيح سيساهم في محاصرة الوباء، وسيؤدي في حالة تسريعه في الوسط التعليمي إلى تفادي نظام التفويج الذي تم اعتماده السنة الماضية، والذي لم يستفد منه التلاميذ، وفق تعبيره.

وأكد سليم أن جمعيات الآباء ستبذل قصارى جهدها من أجل إقناع أولياء أمور التلاميذ بضرورة الانخراط في عملية التلقيح، مما يتطلب مساعدة من لدن المديريات الإقليمية بتقريب مراكز التلقيح من التلاميذ.

وحسب المخطط التنظيمي الجهوي الخاص بالمديرية الجهوية للدار البيضاء سطات لعملية التلقيح ضد الفيروس، الذي اطلعت عليه جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن عدد التلاميذ المعنيين بالتلقيح يصل إلى 592723 تلميذا يتوزعون بين التعليم الخصوصي والعمومي.

وتؤكد المديرية أنها اعتمدت في اختيارها مراكز التلقيح على توفرها على فضاءات إضافية كافية لاحتضان التلاميذ وأولياء أمورهم أثناء عملية التلقيح، وتفادي التأثير على انطلاق الدخول المدرسي والسير العادي للدراسة، خاصة أثناء أخذ الجرعة الثانية.

قد يهمك ايضا

أكاديمية بني ملال تعلن عن مخططها لتلقيح 223 ألف تلميذ ضد “كورونا”

حقيقة إدخال تعديلات على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آباء تلاميذ يطلبون زيادة المدارس المخصصة للتلقيح آباء تلاميذ يطلبون زيادة المدارس المخصصة للتلقيح



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib