إطلاق برنامج نضالي للدفاع عن المدرسة العمومية في وجدة
آخر تحديث GMT 21:59:30
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

إطلاق برنامج نضالي للدفاع عن المدرسة العمومية في وجدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق برنامج نضالي للدفاع عن المدرسة العمومية في وجدة

محمد ديب مدير الاكاديمية للتربية والتكوين لجهة الشرق
وجدة – إدريس بن عيسى

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للعمل اجتماعا استثنائيا في وجدة يوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري تناول من خلاله واقع المنظومة التربوية وطنيا وذلك في ضوء بعض المعطيات والمؤشرات الدالة على التراجع الممنهج على كل المكتسبات، بعد وقوفه الدقيق على أوجه الاختلالات التي أضحت بفعل التراكم و الاستفحال تنذر بالأسوأ، بخاصة في مجالات العرض المدرسي، والتأطير، والتدبير، والنجاعة، والجودة، و سيادة المظاهر السلبية والفوارق وغيرها.

حيث تعاني المنظومة التربوية من مشاكل متفاقمة تصاعديا سواء تعلّق الأمر بالمشاكل المرتبطة بنساء ورجال التعليم أو بالمؤسسات التعليمية ، و لمواجهة هذا الوضع المتردي و الذي يبدو معه فقدان العزيمة من طرف المديرية الإقليمية للتعليم لحلها، قرر المكتب الإقليمي في اجتماعه يوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016 ، تسطير برنامج نضالي إقليمي في أفق تحقيق المطالب المشروعة، ويؤكد أنه في غياب الإرادة السياسية لحل المشاكل المتفاقمة لا يمكن إلا أن يؤجج النضال من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها .

ويُعلن تضامنه مع كل الأشكال النضالية محليًا وجهويًا ووطنيًا، منددًا بكل أشكال العنف الممارس على العاملين المغربيين، ويدعوهم إلى توحيد الصفوف والاستعداد لكل المعارك النضالية التي ستتخذها الأجهزة التقريرية. كما يدين وبشدة القمع الذي طال المسيرة السلمية ليوم 2 اكتوبر/تشرين الأول 2016 في الرباط ويعلن تضامنه المطلق مع جميع الحركات الاحتجاجية التي تُدافع عن المدرسة العمومية والمدرسين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج نضالي للدفاع عن المدرسة العمومية في وجدة إطلاق برنامج نضالي للدفاع عن المدرسة العمومية في وجدة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 17:17 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

قيصري سبور يواصل ترنحه في الدوري التركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib