بدء الفصل الدراسي الأول في فرعي جامعة أبوظبي الأحد
آخر تحديث GMT 13:46:45
المغرب اليوم -

بدء الفصل الدراسي الأول في فرعي جامعة أبوظبي الأحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بدء الفصل الدراسي الأول في فرعي جامعة أبوظبي الأحد

جامعة أبوظبي
أبوظبي ـ وام

تنطلق الدراسة غدا في جامعة أبوظبي بفرعيها بأبوظبي والعين مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2014 
-2015 .
ومن المقرر أن ينتظم الطلاب والطالبات المستجدون والعائدون للدراسة في مختلف برامج البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة والتي تصل إلى نحو 24 برنامج في البكالوريوس و 9 برامج في الماجستير بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال فضلا عن إطلاق الجامعة لعدد من البرامج الجديدة ومنها برنامج ماجستير العلوم في تقنية المعلومات وبرنامج البكالوريوس في القانون.
وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي اعتزاز الجامعة بالثقة التي يوليها لها الطلاب والطالبات المستجدون ورغبتهم في استكمال دراستهم الجامعية في جامعة أبوظبي والتي تحرص على توفير بيئة تعليمية متميزة تتوافق مع معايير أرقى مؤسسات التعليم العالي العالمية بالإضافة إلى حرص الجامعة على استقطاب الأساتذة والخبراء من مختلف مراكز البحث العلمي والجامعات حول العالم للانضمام إلى هيئة التدريس بالجامعة.
وأشار إلى أن سمعة جامعة أبوظبي الأكاديمية وجودة الأبحاث العلمية التي يقدمها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وإقبال جهات التوظيف على مخرجات الجامعة كانت كلها من ضمن العوامل التي وضعت الجامعة في مقدمة ركب مؤسسات التعليم العالي بالدولة الأمر الذي يؤكده دخول الجامعة ضمن تصنيف 
"كوكاريللي سيموند " العالمي للجامعات وحصولها على مركز متقدم ضمن فئة أفضل 650 جامعة حول العالم فضلا عن حصولها على جائزة " أفضل مؤسسة تعليم عال داعمة لريادة الأعمال لعام 2013 " وذلك على مستوى الوطن العربي ضمن جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في دورتها الثامنة كما كانت جامعة أبوظبي أول مؤسسة تعليمية تفوز بجائزة خليفة للتميز عام 2010.
وأوضح الدكتور إبراهيم أن الجامعة كانت قد استقبلت الطلاب والطالبات المستجدين للدراسة في الجامعة وأولياء أمورهم خلال فعاليات الإرشاد الأكاديمي الأربعاء الماضي الذي تعرف من خلاله الطلبة على طبيعة الدراسة في الجامعة وحقوقهم وواجباتهم واللوائح التنظيمية للقيد والقبول ونظم الامتحانات ومختلف الأنشطة اللاصفية التي تنظمها الجامعة خلال العام الدراسي فضلا عن تعرفهم على نظام "البلاكبورد" الذي يتيح لهم التواصل مع إدارات الجامعة المختلفة وأساتذتهم وتنظيم جداولهم الدراسية.
ولفت أن عملية الإرشاد الأكاديمي شملت جولة ميدانية حول حرم الجامعة اطلع من خلالها الطلبة وأولياء امورهم على المنشئات الأكاديمية والكليات والقاعات الدراسية والمختبرات والمرافق الجديدة .. مشيرا إلى أن كليات الجامعة الأربعة حرصت على تواجد نخبة من ممثليها من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للتواصل مع الطلاب والطالبات والإجابة عن استفساراتهم.
وأضاف مدير الجامعة أن الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2014 
2015 الذي يستمر حتى التاسع عشر من يناير المقبل يتضمن نخبة من المؤتمرات والفعاليات العلمية والأكاديمية بالإضافة إلى البدء في تطبيق خطة الجامعة الاستراتيجية الخمسية الجديدة والتي تشمل تطوير خطة التعليم الإلكتروني والعمل على تطوير حرم الجامعة في العين وبناء حرم جامعي جديد في دبي وبناء شراكات مع مختلف المؤسسات والجامعات العالمية لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وطرح برامج بالتعاون مع تلك المؤسسات .
وتابع ان جامعة أبوظبي ومنذ أن فتحت أبوابها عام 2003 برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء الجامعة لاستقبال الطلاب والطالبات بدأت بتسجيل 852 طالب وطالبة في 7 برامج بكالوريوس بينما تسعى الجامعة من خلال خطتها الاستراتيجية إلى استقطاب نحو ثمانية الآف طالب وطالبة بحلول العام 2018- 2019.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الفصل الدراسي الأول في فرعي جامعة أبوظبي الأحد بدء الفصل الدراسي الأول في فرعي جامعة أبوظبي الأحد



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib