جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع معادن
آخر تحديث GMT 17:58:55
المغرب اليوم -

جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع "معادن"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع

جامعة الطائف
الطائف - واس

بحث معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، مع نائب رئيس شركة التعدين العربية السعودية (معادن) للموارد البشرية المهندس فوزي بوبشيت، اليوم ، التعاون المشترك بين الجامعة والشركة في مجال تأهيل خريجي كلية الهندسة، وتلبية حاجات الشركة من الخريجين في مختلف التخصصات الهندسية والإدارية في مشروعاتها كافة، ومنها مشروع منجم الدويحي الواقع شرق محافظة الطائف.

وناقش الجانبان فرص التعاون الممكنة بين الجامعة والمعهد السعودي التقني للتعدين، الهادف إلى تأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي، بغرض توطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المساندة أو المشابهة، مثل صناعة الاسمنت، وكذلك إمكان استفادة خريجي الجامعة من برنامج شركة معادن لتطوير خريجي الجامعات حديثي التخرج. 

وأكد معاليه حرص الجامعة على عقد الشراكات الاستراتيجية ومذكرات التفاهم مع قطاعات التصنيع في المملكة، وغيرها من القطاعات في سوق العمل، بما يسهم في إعداد برامج مشتركة لتأهيل طلابها وإعدادهم للمستقبل الوظيفي.

ونوه باستعداد الجامعة لتلبية حاجات قطاع التعدين في المملكة من خريجيها المؤهلين، انطلاقاً من إدراكها للنمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع حالياً، واهتمام الدولة عبر رؤية المملكة (2030) بتنميته وتطويره، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 97 مليار ريال، وزيادة عدد فرص العمل في القطاع إلى 90 ألف فرصة عمل بحلول العام (1442ه – 2020م)، ما يجعله قطاعاً واعداً لخريجيها الطامحين إلى فرص وظيفية متميزة.

وأوضح معالي الدكتور زمان النظر أن جامعة الطائف وضعت رفع مستوى جودة وكفاءة خريجيها في صدارة اهتماماتها، من خلال العمل على تزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لشغل الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل، مبيناً أن عقد الشراكات والاتفاقات مع الشركات والمراكز المتخصصة لتقديم البرامج التدريبية لطلاب الجامعة تعد واحدة من الآليات المتبعة لتحقيق هذا الهدف.

و لفت معالي مدير جامعة الطائف الانتباه إلى برنامج (فاعل)، أحد المبادرات التي أطلقتها الجامعة، بهدف إعداد وتأهيل طلابها للالتحاق بسوق العمل، وتقليص الانكشاف المهني، بما يتفق مع أهداف رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020)، وكذلك تفعيلاً لما نصت عليه استراتيجية الجامعة.

وشدّد على أن رفع جودة مخرجات الجامعة وتلبيتها احتياجات سوق العمل كانت أحد المعايير الرئيسة لتقويم واعتماد البرامج الأكاديمية ضمن برنامج التحول البرامجي الذي نفذته الجامعة في العام الماضي، وشمل 47 برنامجاً أكاديمياً في مختلف التخصصات.

وأشار إلى حرص الجامعة على رفع جودة مشروعات التخرج لطلابها في التخصصات الهندسية، لموائمة وربط موضوعاتها باحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

إلى ذلك، زار نائب رئيس (معادن) للموارد البشرية مقر كلية الهندسة بالجامعة، واطلع والوفد المرافق له على عرض عن الكلية وأقسامها، فيما قدم وفد الشركة عرضاً عن أهمية قطاع التعدين والثروة المعدنية في المملكة، ولاسيما في منطقة مكة المكرمة.

وناقش مع عميد الكلية الدكتور مصلح الحارثي ومسؤوليها، الشراكة بين الشركة والجامعة في مجال البحوث العلمية، وإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهها معادن، وفرص توظيف خريجي الكلية في الشركة، وتدريب طلابها في الفصل الصيفي، إضافة إلى المشاركة في المجالس الاستشارية للكلية.

وأعرب المهندس بوبشيت عن شكره لمعالي مدير جامعة الطائف وكلية الهندسة في الجامعة على مبادراتهم في مجال عقد الشراكات الإستراتيجية مع الشركات العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة، ومنها قطاع التعدين والصناعات التعدينية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع معادن جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع معادن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع معادن جامعة الطائف تؤهل خريجيها من طلاب الهندسة عبر شراكة استراتيجية مع معادن



ارتدت فستانًا بطبعة جلد الحيوان وأقراط أذن كبيرة

تألّق جاني سيمور خلال حضورها احتفالًا سنويًّا في فيغاس

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق.. تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"فيسبوك" يطلق خاصية "غفوة" للحد من تحديثات الأصدقاء المزعجة

GMT 20:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

سقوط مِصعد أكبر مستشفى في الدار البيضاء

GMT 01:47 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

الشريف تُقدّم قصصًا شيّقة في "جمعية قتل الملل"

GMT 23:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

هزة أرضية تخرج سكان ضواحي الحسيمة من بيوتهم الإثنين

GMT 20:05 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

السيارة بيجو موديل 404 بيك-آب تعود في شكلها الجديد من تونس

GMT 20:21 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

زينب ابنة هيفاء وهبي تجري عملية تجميل

GMT 17:45 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

هنري يفضل فيرمينو على صلاح وكين

GMT 07:24 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

محلات سارة تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:41 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

"بي بي" تشتري 1.1 مليون طن غاز طبيعي من عام لمدة 7 أعوام
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib