جامعة الطائف تستقبل المستجدين وتفتح القبول في الدبلوم التربوي
آخر تحديث GMT 21:22:00
المغرب اليوم -

جامعة الطائف تستقبل المستجدين وتفتح القبول في الدبلوم التربوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة الطائف تستقبل المستجدين وتفتح القبول في الدبلوم التربوي

جامعة الطائف
الطائف - واس

أعلنت جامعة الطائف عن فتح بوابة القبول ببرنامج الدبلوم العام في التربية، اعتباراً من الغد ولمدة أربعة أيام، مؤكدة استكمالها جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال طلابها وطالباتها مع بداية العام الدراسي الجديد (1437-1438).

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور وصل الله السواط أن التقديم للالتحاق ببرنامج الدبلوم التربوي سيكون متاحاً عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، مشيراً إلى أنه ستتم المفاضلة على المقاعد المتاحة وفقاً للشروط المحددة من إدارة الجامعة، مبينا أن شروط القبول بالبرنامج تشمل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يقل تقديره في مرحلة البكالوريوس عن "جيد"، أن تكون دراسته في مرحلة البكالوريوس بنظام الانتظام، وأن لا تقل درجته عن 60 في المئة في اختبار القدرات العامة للجامعيين، وأن يكون خريج جامعة الطائف، إضافة إلى التفرغ للدراسة.

وأشار عميد القبول والتسجيل بالجامعة إلى أنه سيتم إعلان أسماء المرشحين للقبول بالبرنامج يوم الاثنين الموافق 25 ذو الحجة الجاري.

وفي شأن آخر، أوضح الدكتور السواط أن عمادة القبول والتسجيل بالجامعة استكملت جميع أعمال القبول والتخصيص والتسجيل والجداول لجميع الطلاب والطالبات، مفيدا أن الدراسة الفعلية ستبدأ اعتبارا من المحاضرة الأولى ليوم غد، داعياً الطلبة الخريجين، والمتبقي عليهم مواد لم تدرج ضمن الجدول الدراسي، وأيضاً الطلبة الذين لم يتمكنوا من الدخول على النظام الإلكتروني إلى مراجعة المرشد الأكاديمي.

وتنظم عمادة السنة التحضيرية بالجامعة خلال الأسبوع الأول للفصل الدراسي الحالي برنامج التهيئة السنوي لطلابها وطالباتها المستجدين.

من جانب آخر بين عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن العمادة وضعت برنامجاً لاستقبال الطلاب الجدد في السنة التحضيرية، مشيرا إلى أن تواجد مشرفين في مواقع عدة داخل الجامعة لاستقبال الطلاب، وذلك بهدف توجيه الطلبة المستجدين وإرشادهم في كل ما يخص العملية التعليمية ومرافق الجامعة، لافتا النظر إلى أنه ستوزع نسخا من الدليل الارشادي على الطلاب، ويحتوي على معلومات شاملة عن السنة التحضيرية ومتاح نسخة إلكترونية منه على موقع الجامعة.

وأضاف: "أعدت العمادة مجموعة من اللوحات الإرشادية للتسهيل على الطلاب المستجدين، كما ستعقد عدد من اللقاءات التعريفية، فضلاً عن تسليم البطاقات الجامعية للطلبة في المقرات المختلفة".

وأكملت جامعة الطائف مع حلول العام الدراسي الجديد تهيئة وتجهيز وتحديث مباني كلياتها وقاعاتها الدراسية، وإعدادها بما يتناسب وخطط الجامعة نحو تطوير العملية التربوية.

كما تشهد بداية العام الدراسي الجديد أيضاً نقل مقر طالبات الجامعة من قروى إلى المقر الجديد بالحوية، بعد اكتمال التجهيزات الخاصة بالأقسام والتخصصات التي كانت تدرس في المقر السابق للطالبات بقروى.

من جانبها، أوضحت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة دلال نمنقاني، أن شطر الطالبات في الجامعة سيقدم خلال الأسبوع الأول عدداً من البرامج التعريفية وورش العمل لطالباتها في الكليات كافة.

وبينت الدكتورة نمنقاني أنه سيتم استقبال الطالبات المستجدات ببرنامج تعريفي، تقدم من خلاله عددا من العمادات والكليات نبذاً عنها، إضافة إلى استعراض لوائح وأنظمة الجامعة.

وذكرت أيضاً بأنه سيتم نقل اللقاء التعريفي لطالبات السنة التحضيرية عبر إذاعة نت، وهي خدمة يقدمها شطر الطالبات للتسهيل الحصول على المعلومات باستمرار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الطائف تستقبل المستجدين وتفتح القبول في الدبلوم التربوي جامعة الطائف تستقبل المستجدين وتفتح القبول في الدبلوم التربوي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib