تسجيل 6549 طالبًا جديدًا في جامعة السلطان مولاي سليمان
آخر تحديث GMT 20:31:40
المغرب اليوم -

تسجيل 6549 طالبًا جديدًا في جامعة السلطان مولاي سليمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تسجيل 6549 طالبًا جديدًا في جامعة السلطان مولاي سليمان

جامعة السلطان مولاي سليمان
بني ملال-المغرب اليوم

بلغ عدد الطلبة الجامعيين الجُدد الذين تم تسجيلهم ، إلى 19 سبتمبر/أيلول الجاري، على صعيد المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال برسم الموسم الجامعي 2016-2017 ما مجموعه 6549 طالبا وطالبة، ليصل العدد المتوقع للطلبة الذين سيتابعون دراستهم بهذه الجامعة خلال هذا الموسم إلى نحو 29 ألف طالب جامعي.

وأوضحت الجامعة أن عملية تسجيل الطلبة الجدد ، التي انطلقت يوم فاتح أيلول الجاري على صعيد المؤسسات الأربع التابعة للجامعة والتي تشمل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم والتقنيات، والكلية المتعددة التخصصات، والمدرسة العليا للتكنولوجيا، شهدا إقبالا كبيرا من لدن حاملي بكالوريا 2016 ، حيث بلغ مجموع الطلبة الجدد المسجلين بالجامعة إلى 19 أيلول الجاري ما مجموعه 6549 طالبة وطالبا .
 
وأضافت المعلومات ذاتها أن عدد الطلبة الجُدد يتوزعون على 2857 طالبا بالكلية المتعددة التخصصات، و 2636 طالبا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، و933 طالبا بكلية العلوم والتقنيات ، و 123 طالبا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا ، مشيرة إلى أن عملية التسجيل لا زالت مستمرة بالنسبة لبعض المسالك التي تستوجب القيام بعملية الانتقاء من قبيل الإجازات المهنية والماجستير والدكتوراة.

وأبرزت أنه في إطار التحضير للدخول الجامعي 2016/2017، اتخذت الجامعة جميع التدابير الإدارية واللوجستية لأجل استقبال الطلبة الجُدد والقدامى في أحسن الظروف خلال عملية التسجيل وإعادة التسجيل، حيث تم اعتماد التسجيل الأولي عبر الانترنت الذي يمكن من ضبط العدد اليومي للطلبة الجدد الراغبين في التسجيل، ومنحهم موعدا لإنجاز هذا الإجراء تيسيرا للعملية وتلافيا للازدحام أمام شبابيك التسجيل.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة منذ شهر يوليو/تموز الماضي بعد الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان البكالوريا، حيث جندت الجامعة كل مواردها البشرية من إداريين وطلبة الماستر والدكتوراة لتأمين عملية استقبال وتوجيه الطلبة الجدد، من خلال الملصقات والمطويات التي تعرف بمسالك التكوين بكل مؤسسة جامعية.

وذكرت المعطيات أن العرض الحالي للجامعة يتضمن 67 مسلكا موزعا على 4 مسالك بالنسبة لسلك الدبلوم الجامعي التقني (باكالوريا +سنتان)، و34 مسلكا لسلك الإجازة (باكالوريا+ 3 سنوات) ، و3 مسالك خاصة بسلك المهندسين (باكالوريا+5 سنوات) ، و 19 مسلكا لسلك الماستر (باكالوريا+5 سنوات) ، و7 مسالك تهم سلك الدكتوراه (باكالوريا+8 سنوات).

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل 6549 طالبًا جديدًا في جامعة السلطان مولاي سليمان تسجيل 6549 طالبًا جديدًا في جامعة السلطان مولاي سليمان



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib