أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد
مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير في الخرطوم الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء مدينة مأرب شرقي اليمن مقتل أربعة مسلحين حوثيين بغارة لطيران التحالف العربي استهدفت عربة عسكرية بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن. الرئيس الصيني يؤكد أن دولة الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي التحالف العربي يؤكد وجود 3 سفن في ميناء الحديدة و 5 سفن بانتظار الدخول للميناء التحالف العربي يعلن إصدار 5 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن زيارة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومليشيا في وادي آل بوجباره بمنطقة كتاف في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن. رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ يصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في زيارة تستمر يومين
أخر الأخبار

أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد
لندن ـ المغرب اليوم

استقال أحد الأكاديميين السياسيين البارزين من منصبه في جامعة أكسفورد، بعد أن ادعى أن أحد الرعاة الرئيسيين للجامعة هو أيضًا أحد أكبر الداعمين الماليين لشركة دونالد ترامب، وكان بو روثشتاين، أستاذ السياسة العامة في مدرسة بلافاتنيك التي سميت على اسم الملياردير الأوكراني المولد "ليونارد بلافاتنيك"، الذي أعطى الجامعة 75 مليون جنيه إسترليني لإنشاء المدرسة.

وقال روثستين، إنه استقال، الإثنين، بعد أن خلص إلى أن بلافاتنيك قدم تبرعًا كبيرًا لحملة ترامب، التي وصفها بأنها "غير مفهومة وغير مسؤولة"، وبعد ساعات من ظهور خبر الاستقالة، نفى متحدث باسم بلافاتنيك ذلك، وقال إن أوليغارتش تبرع فقط بمبلغ مليون دولار "770000 جنيه إسترليني" للجنة ترامب الافتتاحية، التي قال إنها لجنة الكونغرس المشتركة التي "تساعد على تنظيم المناسبات العامة والخاصة خلال الأسبوع الذي سبق الافتتاح".

وأضاف المتحدث، أنه على الرغم من استقالة البروفسور "لم تقدم بلافاتنيك أو أي من شركاته تبرعًا لحملة ترامب الرئاسية"، وقال روثستين في خطاب استقالته: "الرئيس ترامب يقف على نظام حكم يتعارض تمامًا مع ما جاء ليعرف بأنه "نوعية الحكومة"، متابعًا أن أبحاثه الخاصة وجدت أن الحكومة كانت حاسمة لتحسين رفاهية الإنسان. 

وأوضحت الرسالة: "كما أراه، فإن سياسات دونالد ترامب تتناقض أيضًا مع هدف مدرسة بلافاتنيك الحكومية، التي تهدف إلى تحسين نوعية الحكومة ووضع السياسات العامة في جميع أنحاء العالم، حتى يتمكن المواطنون من التمتع بحياة أكثر أمنًا وأكثر إشباعًا".

وذكرت جامعة أكسفورد: "لم يساهم لين بلافاتنيك في حملة دونالد ترامب قبل الانتخابات أو بعدها، على الرغم من أنه قدم مساهمات لحملات مرشحين جمهوريين آخرين"، وأضاف روثستين، وهو خبير في الحكم السياسي والفساد، لموقع الأخبار السويدي "داغين نييتر" أنه قرأ عن تبرعات بلافاتنيك لترامب في أخبار دالاس.وأوضح التقرير أن بلافاتنيك قدم تبرعات لماركو روبيو وغيرهم من المرشحين الجمهوريين غير الناجحين ولكن ليس ترامب، فيما انتقدت الجامعة بشدة لقبولها التبرع الأصلي من بلافاتنيك.

وفي رسالة مفتوحة نشرت في صحيفة "الغارديان" في عام 2015، حثت مجموعة من الأكاديميين أكسفورد على "التوقف عن بيع سمعتها ومكانتها لشركاء بوتين"، واتهم الموقعون الجامعة بالفشل في التحقيق فيما إذا كان بلافاتنيك وغيرهم من القلة قد لعبوا دورًا في ما وصفوه بأنها حملة مضايقة ترعاها الدولة ضد بي بي في روسيا عام 2008.

وكان بلافاتنيك أغنى رجل في المملكة المتحدة في عام 2015، مع ثروة تقدر بأكثر من 17.1 مليار جنيه إسترليني، حققها من خلال شركته "أسيس إندستريز"، التي بدأت في شراء الألمنيوم والشركات في روسيا خلال سقوط الاتحاد السوفيتي، وقد توسع منذ ذلك الحين في الملكية والأفلام والموسيقى، وسيطر على مجموعة "وارنر ميوزك غروب" بمبلغ 3.3 مليار دولار في عام 2011، وأصبح مواطنًا أميركيًا في عام 1984، ومواطنًا بريطانيا في عام 2010.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد أكاديمي سياسي بارز يستقيل من منصبه في جامعة أكسفورد



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib