ناخبة توقف دونالد ترمب لاستكمال حديثها عن الضمان الصحي للأمراض المزمنة
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضح الرئيس الأميركي أن "كوورنا" وجه ضربة قاسية للاقتصاد

ناخبة توقف دونالد ترمب لاستكمال حديثها عن الضمان الصحي للأمراض المزمنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناخبة توقف دونالد ترمب لاستكمال حديثها عن الضمان الصحي للأمراض المزمنة

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

مرّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتجربة "غير عادية" يوم الثلاثاء، فقد شارك في "اجتماع بقاعة المدينة" على شبكة "آي بي سي" في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.الرئيس المرشح إلى الحملة الانتخابية لم يستخدم الأسلوب الجماهيري المعهود، حيث يتجمّع الآلاف في قاعة أو في ساحة الطائرات بمطار، ووسط حماس المؤيدين يلقي الرئيس الأميركي خطاباً يستمر لساعة أو أكثر، ويتعمّد بصوت عال نعت منافسه جو بايدن بـ "النعسان" ويقول: "إن بايدن لا يعرف شيئاً". ويتحدّث ترمب عن دعمه للشرطة وللقوات المسلحة ويصف فيروس كورونا بـ "الفيروس الصيني" وكيف تسبب الوباء بضربة قاسية للاقتصاد الاميركي.

مكان مختلف

هذه المرة، جلس الرئيس الأميركي في قاعة مع مقدّم البرامج الشهير جورج ستيفانوبولوس، وتلقّى أسئلة من عدد محدود من الناخبين "المترددين" بين التصويت له أو لمنافسه بايدن.

ردّ الرئيس الأميركي على أسئلة الناخبين، وبهدوء شبه كامل قال ما يقوله عادة في المهرجانات الانتخابية، فهو نفى أن يكون قال كلاماً سيئاً عن الجنود الأميركيين، وأشار إلى أن مستشاره السابق لشؤون الأمن القومي جون بولتون هو داعية حروب، وأن وزير الدفاع السابق جيمس ماتيس فاشل، ثم تحدّث ترمب عن أن استراتيجيته تقوم على صنع السلام بدون إراقة دماء وأنه يعيد الجنود من ساحات المعارك.

وبهدوء أيضاً، أشار ترامب إلى أن الكثيرين قالوا من قبل إنه رجل حروب، لكنه أثبت أنه ليس كذلك بل إنه يصنع السلام في الشرق الأوسط ولم ينخرط في مواجهة عسكرية مع كوريا الشمالية.

كرر ترامب أيضاً أنه "مع مبدأ القانون والنظام" ووصف المدن التي يديرها الديمقراطيون بأنها فوضوية، وشدّد ترمب على أنه يجب دعم الشرطة وتحاشى القول إن مؤسسات الشرطة تمارس التفرقة ضد الأميركيين السود.

ربما كانت اللحظة الحاسمة عندما أخذت سيدة دورها في الكلام وكانت تلقي سؤالاً عن "الضمان الصحي" وإن كان سيحتفظ بتغطية الأشخاص من ذوي الأمراض المزمنة.

سارع ترمب للقول مؤكداً أنه سيفعل، فقاطعته صاحبة السؤال بقولها: توقّف ودعني اكمل!

سكت الرئيس الأميركي على من انتهره ولم يبدِ ردّة فعل واضحة، وبدت تلك اللحظة وكأنها تحوّل أساسي في مقاربة ترمب للتحدّث إلى الناخبين الأميركيين.

فالرئيس الأميركي كان يتحدّث إلى مجموعة من الناخبين "المترددين" وأثبت أنه يستطيع التحدّث إليهم بأسلوب مختلف تماماً عن "أسلوب ترمب" وتمكّن أيضاً من إيصال الرسائل التي يريدها إلى كل الأميركيين، مثل قوله لتلك السيدة إنه سيكون لديه برنامج ضمان صحّي أفضل من برنامج الرئيس السابق باراك أوباما، خصوصا أن تكلفة هذا البرنامج، الذي أقرّه بايدن عندما كان نائبا للرئيس، كانت مرتفعة.

ربما تمرّ أيام قليلة ونرى حقيقة تأثير هذه "الإطلالة" على المشاهدين الأميركيين، لكن من المؤكد أن 3 ملايين و800 ألف شخص شاهدوها وسيشارك المرشح الديمقراطي في حلقة مماثلة مساء الخميس. وخلال أسبوعين سيتواجه المرشحان في أول مناظرة تلفزيونية بينهما.

هذه الإطلالات مهمة جداً، ليس لأنها ستغيّر رأي المؤيدين أو المعارضين، بل لأنها ستساعد العدد القليل من المترددين من حسم قرارهم والتصويت لهذا المرشح أو ذاك.

قد يهمك ايضا 

ابنة ترامب تقبل التحدي وتوافق على تلقي لقاح فيروس "كورونا" على الهواء

إيفانكا ترامب تتعهد بأخذ لقاح كورونا أمام أنظار المشاهدين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناخبة توقف دونالد ترمب لاستكمال حديثها عن الضمان الصحي للأمراض المزمنة ناخبة توقف دونالد ترمب لاستكمال حديثها عن الضمان الصحي للأمراض المزمنة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib