زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا
آخر تحديث GMT 20:51:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الرئيس الفرنسي يُفضِّل طبق "كوردون بلو"

زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا

إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

أكّد رئيس الطهاة في قصر الإليزيه، أن السيدة بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تأكل 10 فواكه وخضراوات يوميا لتحافظ على نحافتها، وقال غيوم غوميز البالغ من العمر 39 عاما، إنه في الوقت الذي تفضّل فيه زوجة الرئيس الفرنسي ماكرون اتباع نظام غذائي موسمي وصحي فإن الرئيس الفرنسي يُفضّل طبق "كوردون بلو".
زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا

رغم أنّ رئيس الطهاة تولّى مهمة قائمة طعام قصر باريس لأربعة رؤساء متعاقبين، فإنه دائما ما يتمسك بالمطبخ الفرنسي، ويقول إن نحو 70 في المئة من السائحين الذين يأتون إلى فرنسا يأتون إلى هنا من أجل فن الطهو. وأضاف: "نحن نقدّم المنتجات الفرنسية فقط على طاولة الرئيس إن أمكن. من الطبيعي أن القهوة ليست فرنسية، ولكن كل ما لدينا من الأسماك واللحوم والفواكه والخضراوات إما تأتي من البر الرئيسي لفرنسا أو من أقاليم ما وراء البحار".
زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا

وقال: "نحن نعطي الأولوية للأغذية المحلية المنتجة على مسافة أقل من 100 كم في باريس كالفواكه والخضراوات وبعض منتجات الألبان، فضلا عن استخدام عشبة الروزماري وورق اللوري المزروعة في حدائق القصر، وأن نحو نصف المكونات التي استخدمها عضوية".

ومن المقرر افتتاح رقعة زراعية رئاسية للخضراوات العضوية في فصل الربيع إما في قصر الإليزيه أو قصر فرساي، وينهج السيد غوميز وفريقه المكون من 25 طهاة نهج العودة إلى الأساسيات في مطبخه في حين يسعى السيد ماكرون لتحديث فرنسا في الحكومة.

ولا يزال رئيس الطهاة يستخدم القدور النحاسية التي كانت في مطابخ نابليون في أوائل القرن التاسع عشر، وقام بإعداد ما يصل إلى 95.000 وجبة في السنة، وخدم السيد غوميز الملكة مرتين.

رغم أنّ العاملين في قصر الإليزيه يُقدّمون قائمة طعام ثابتة فإنه يمكن للرئيس وزوجته أن يأمرا بما يحلو لهما، ولكن السيد غوميز توقّف فجأة عن تقديم خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وقال "نحن لسنا فريسة للأهواء الرئاسية".​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا زوجة ماكرون تُحافظ على نحافتها بتناول 10 فواكه يوميًّا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib