نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية
آخر تحديث GMT 09:14:02
المغرب اليوم -

فضَّلن العمل في رجل إطفاء وسائق يعمل في المناجم وسباك

نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية

أسترالية تعمل بالسباكة
سيدني ـ سليم كرم

روت ثلاث نساء أستراليات قصصهن كاملة مع أعمالهنَّ في "رجل إطفاء وسائق يعمل في المناجم وسباك"، حيث يشمرون عن سواعدهم يوميًا للقيام بأعمال صعبة وقذرة وأحيانًا خطيرة، بينما كان الرجال يهيمنون على هذه الصناعات منذ فترة طويلة مع عدد قليل من الإناث، إلا أن هؤلاء النسوة الثلاث يقولون "إنه لا توجد وظيفة يفضلون القيام بها أكثر مما يقمن به بالفعل".

وتتحدث منظمة "FEMAIL" إلى هؤلاء الرواد للتساؤل عما دفعهم لمتابعة هذه الوظائف غير التقليدية للنساء، وكيف تغلبوا على العقبات ولماذا يشعرون أنه من المهم تمهيد الطريق أمام النساء الأخريات، وذلك وفقًا لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية

ايمي ستانتون 25 عاما وتعمل سباك
وتبدو إيمي ستانتون من ملبورن كأى فتاة فى عمرها، لكن فى الواقع هى حصلت على لقب "أفضل سباك في أستراليا"، وتقول "على الرغم من أن التسمية تحمل دلالات "جنسية"، إلا إنها لا تزعجها وإنها ترى أن جنسها ومظهرها يقطعان شوطا طويلا في هز الصور النمطية حول ما يتوقعه الناس من وجود سباك أنثى.

وتقول "عندما بدأت في العمل كنت بالتأكيد أتلقى نظرة غريبة. لا يعتاد الكثير من الأشخاص على رؤية فتيات في العمل"، وكشفت عن أن السباكة لم تكن شيئًا فكرت في القيام به عندما كانت في المدرسة وأن بعد مغادرتها قد تقدمت إلى أن تصبح ملكة جمال. ولا تعرف حتى لماذا وقالت. "أعتقد لأن كل زملائي كانوا يفعلون ذلك".

وبدأت ستانتون في الوقت ذاته تقريبا، في مساعدة والدها، فى بعض العمل اليدوي. وبعد ذلك أدركت أنها وجدت ما تريد القيام به؛ لذا ذهبت إلى المدرسة التجارية لإكمال دراستها في مجال السباكة. وقالت إنها تقدمت بطلب للحصول على أكثر من 100 وظيفة وحصلت فقط على واحدة، واصبحت ستانتون خبرة، وهي سباكة مؤهلة تمامًا مع تدريب على السباكة لمدة أربعة أعوام، وتكشف أنها استخدمت عملها لمساعدتها في تحقيق أحلامها الأخرى".

وتدير هذه الفتاة البالغة من العمر 25 عاما، والتي اكتسبت شهرة أيضا كنجمة تلفزيونية حقيقية، الآن بيوتاً تجارية خاصة بها لقضاء العطلة لأولئك الذين يرغبون في تجربة طبيعية في الغابات. وترأس برنامجًا يسمى "How to Adult" يساعد المراهقين والشباب على إيجاد طريقهم في الحياة.

وقالت ستانتون "إنها كانت جزءًا من مجموعة من النساء تساعد في القضاء على الصور النمطية حول الصناعات التي يسيطر عليها الذكور".

ليان درو 53 عام ، تعمل سائقة شاحنة تفريغ التعدين
واتخذت ليان درو مقرها كوينزلاند، قبل ثلاثة عشر عاما، قرارًا بالعمل فى المناجم. حيث انفصلت البالغة من العمر 39 عامًا فجأة عن شريك عمرها بعد 22 عامًا، وتحتاج إلى عمل لدعم بناتها، وعملت كل من أختها ووالدتها في هذه الصناعة، وبدأت العمل كمنظفات.

نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية

وقالت درو "إنه على الرغم من أنها لم تتخيل ذاتها وهي تتولى العمل في هذا المجال، فإن منجمًا محليًا كان يوظف في ذلك الوقت، لذا فقد تقدمت بطلب ومُقابلة وأحصلت على الوظيفة، وهى الان تقود شاحنات نقل ثقيل تستخدم في نقل ما يصل إلى 350 طن من مخلفات التعدين إلى موقع التفريغ.

وكشفت درو أنها لم تكن تملك مهارات كسائق عندما بدأت وتعلمت كل شيء في العمل. وتقول "عندما بدأت في قيادة الشاحنات للمرة الأولى، استغرق الأمر مني تسعة أشهر حتى حصلت عليها"؛ وفي حين أنها في صناعة يهيمن عليها الرجال، أكثر من 80 % وفقا للأرقام الحكومية ، وهناك صداقة بينها وبين زملائها. وتقول"لقد كان تحدي عدم أخذ كل شيء بشكل شخصياً أكبر تحدّي لى لانى شخص حساس. واضطررت إلى تعلم السيطرة على مشاعري"، وأصبحت محترفة .

ويمكن للمرأة في النهاية الحصول على مهنة لديها دخل أعلى. إذا كنت تقود شاحنة ، فمن المتوقع أن تكسب أكثر من 80 إلى 100 ألف دولار.  بالإضافة إلى أنها تهز الصور النمطية على الأرض، تقوم السيدة درو بكل ما في وسعها لإخبار الآخرين. وهي كاتبة تساهم بانتظام في مجلة Shift Miner، ولها موقع خاص بها مخصص لأسلوب الحياة، كما أنها تستضيف نشرة بعنوان Beers With A Miner.

تارا بيرتون  47 عاما، تعمل رجل إطفاء
وتبلغ الآن تارا بيرتون 47 عامًا، وتعمل منذ 12 عامًا في مهنة مع خدمة النار والإنقاذ في نيو ساوث ويلز، وتقول "إنها في الأصل رأت نفسها تعمل في مجال الإسعاف، ولكن الحياة العائلية تدخلت وكان ذلك فقط من خلال فرصة مع صديق، الذي أعاد تدريبها كرجل إطفاء، وكان ذلك خطوة في هذا الاتجاه.وتقدمت بطلب وكانت محظوظه للحصول على منصب مع طاقم في Jindabyne.

وقضت بيرتون أحد عشر عامًا على خط المواجهة في جيندابين وسيدني قبل الانتقال إلى العمل بالتحقيقات وهو العمل الذي قالت إنها متحمسة له، وقالت "محققو النار لديهم مهارات متخصصة في العثور على سبب وأصل الحرائق"، "بالإضافة إلى التدريب الذي أكملته لكي أصبح رجل إطفاء، قمت بعمل دورة تدريبية حول تحليل الحرائق والتدريب على العمل"، "ثم امتدت هذه إلى شهادة الدراسات العليا في الجامعة تليها التحقيق في النار، ودورة الحرق، ودورة حضور المحكمة، ودورات متخصصة في الحرائق الكهربائية والميكانيكية والمركبات والكيمياء، على سبيل المثال لا الحصر".

وتقول بيرتون "إنها وعلى الرغم من حقيقة أن مهنتها يهيمن عليها الذكور (حيث تشكل إطفائيات النساء حالياً سبعة بالمائة من القوة العاملة في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز)، لم تواجه أي مشكلة مع كونها امرأة في العمل. التحديات الوحيدة هى التحديات النفسية".

وتضيف "الحقيقة هي أن رجال الإطفاء في هذه الأيام يفعلون أكثر بكثير من محاربة الحرائق فهم مستعدون لحالات الطوارئ"، وترى بيرتون أن لا شيء ينبغي أن يعيق المرأة عن متابعة شغفها .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية نساء أستراليات يكشفن أسرار العمل في مهن الرجال الغير تقليدية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 07:55 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
المغرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib