الأسرة الملكية والشعب المغربي يحتفلون بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عُرفت بانخراط متواصل في المجالات الاجتماعية والثقافية والدبلوماسية

الأسرة الملكية والشعب المغربي يحتفلون بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأسرة الملكية والشعب المغربي يحتفلون بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء
الرباط -المغرب اليوم

تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، الخميس، بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء، التي لطالما عرفت سموها بانخراطها المتواصل في عدد من المجالات الاجتماعية والثقافية والدبلوماسية، وخاصة التزام سموها الثابت إزاء قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

وتعتبر هذه المناسبة السنوية فرصة متجددة للتوقف عند جهود سموها الحثيثة لإذكاء الوعي بالرهان البيئي على المستويين الوطني والدولي، حيث انخرطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء في مختلف الأنشطة الرامية إلى تحقيق هذا الهدف النبيل وأضفت عليه طابعا مؤسساتيا من خلال ترؤس سموها لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وقد مكنت مختلف المبادرات المتخذة في مجال حماية البيئة، برئاسة سموها، من تحقيق نتائج إيجابية حظيت بتنويه واعتراف عدة جهات سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، حيث تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في نونبر 2018 بطوكيو، الجائزة الدولية التي تمنحها مؤسسة “غوي” للسلام كل سنة تتويجا لعمل أو تأثير شخصية من أجل تنمية عالم مستدام يعمه السلام.

كما تسلمت سموها بمدينة كيوطو اليابانية، في السنة نفسها، الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”، تتويجا لجهود سموها القيمة ومساهمتها المتميزة في مجال التربية البيئية والتربية على التنمية المستدامة. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه تم تعيين سموها في أكتوبر 2007 “سفيرة للساحل” من طرف خطة عمل البحر الأبيض المتوسط التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك اعترافا بجهود سمو الأميرة المتواصلة لفائدة حماية الساحل.

وينضاف هذا التتويج إلى التكريم الذي حظيت به سموها في دجنبر 2006 خلال حفل سلم فيه رئيس المجلس المديري للشركة المغربية لجرف الموانئ ورئيس الفرع الإفريقي لجمعية "سانترالدريدجينغأسوسييسن" لسموها ميدالية “أيام الجرف 2006”. وقد اختيرت سموها لنيل هذه الجائزة القيمة، من قبل ممثلي نحو عشرين بلدا من إفريقيا وأعضاء اللجنة الدولية للجمعية، التي تتخذ من هولندا مقرا لها، وذلك خلال الأيام الدولية للجرف التي انعقدت في نونبر 2006 بطنجة.

وككل سنة، وحرصا من سموها على التتبع الشخصي والمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والثقافي، تميزت السنة المنصرمة بترؤس سموها عدة أنشطة اجتماعية وثقافية ودبلوماسية. وهكذا ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في 20 نونبر 2019 بلوس أنجلس، حفل عشاء يحتفي بالدولة العلوية باعتبارها "دولة تسامح"، نظمته الطائفة اليهودية السفاردية "إم هابانيم". إثر ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، باسم جلالة الملك، بتوشيح مجموعة من الشخصيات المغربية من الطائفة اليهودية، بوسام العرش من درجة ضابط. وفي 30 نونبر 2019، ترأست سموها، بقصر المؤتمرات بمراكش، حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

كما ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الرئيسة الشرفية لجمعية الإحسان، يوم 8 دجنبر 2019 بمقر دار الأطفال للا حسناء بالدار البيضاء، حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس هذه الجمعية.

وعقب ذلك أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على تدشين معرض "الفن في خدمة الرضع والأطفال المحرومين من العائلة "، حيث اطلعت سموها، خلال زيارتها للمعرض، على الأعمال المعروضة . وفي 9 دجنبر 2019، ترأست الأميرة للا حسناء، بالرباط، اجتماع مجلس إدارة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك لتحديد حصيلة السنة. من جهة أخرى، ترأست سموها، في 23 دجنبر 2019 بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة أستراليا والمؤسسة الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة، أعربت سفيرة أستراليا بالمغرب، السيدة بيرنيس أوين جونز، عن " تقديرها الكبير" و"خالص امتنانها" لصاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء لانخراطها الشخصي لفائدة العمل الخيري. وفي المجال الثقافي، ترأست الأميرة للا حسناء، في 6 فبراير 2020 بالمعرض الدولي للدار البيضاء، افتتاح الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

كما ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، في 14 فبراير 2020، أشغال مجلس إدارة المؤسسة، الذي خصص للتقييم المرحلي للحفاظ على التراث الثقافي للرباط وتحديد برنامج المبادرات التي سيتم إنجازها خلال السنة الجارية. هو إذن مسار غني، وسجل حافل بالعطاءات والإنجازات لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ، التي تعد نموذجا حيا في العمل الإنساني والاجتماعي والبيئي.

قد يهمك ايضًا:

 في ذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء عمل دؤوب للارتقاء بثقافة صيانة البيئة

الأميرة للا حسناء تلتقي سفيرة المغرب بواشنطن وعدد من القادة أثناء الحفل

 

 

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرة الملكية والشعب المغربي يحتفلون بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء الأسرة الملكية والشعب المغربي يحتفلون بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib