هيلاري كلينتون تسخر مِن رسالة دونالد ترامب إلى رجب طيب أردوغان
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هدَّد خلالها بتدمير اقتصاد بلده وطالبه بأنْ لا يكون رجلًا مُتصلِّبًا

هيلاري كلينتون تسخر مِن رسالة دونالد ترامب إلى رجب طيب أردوغان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيلاري كلينتون تسخر مِن رسالة دونالد ترامب إلى رجب طيب أردوغان

هيلاري كلينتون و دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

نشرت هيلاري كلينتون تغريدة تتضمَّن رسالة ساخرة موجهة افتراضيا من جون إف. كينيدي خلال أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، وكتبت بالأسلوب الذي استخدمه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في رسالته الأخيرة لتركيا.

وتبدأ الرسالة "المزعومة" التي نشرتها كلينتون، من الرئيس كينيدي "لا تكن مغفلا، حسنا؟ أخرج صواريخك من كوبا.. الجميع سيقولون، أحسنت يا خروتشيف أنت الأفضل، لكن إن لم تفعل ذلك سيقول الجميع، يا له من أحمق".

وتختم الرسالة الساخرة من كينيدي إلى خروتشوف (الزعيم السوفييتي نيكيتا خروتشوف) بالقول "أنت تجعلني أفقد أعصابي. سأتصل بك لاحقا"، مع التوقيع "عناق من جون فيتزجيرالد كينيدي"، ومازحت كلينتون قائلة إن الرسالة "كانت في الأرشيف".

وتذكر الرسالة بالنبرة الغريبة لرسالة ترامب في 9 أكتوبر إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان التي حذر فيها من أنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا ما ذهب غزوها لسورية بعيدا، حيث كتب ترامب لأردوغان: "لا تريد أن تكون مسؤولا عن مقتل آلاف الأشخاص، ولا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي.. وسوف أدمِّره.. لا تكن رجلا متصلبا. لا تكن أحمقَ"، مضيفا "سوف أتصل بك لاحقا".

يذكر أنه خلال أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 احتدم الخلاف بين الاتحاد السوفيتي ممثلا في خروشوف، والولايات المتحدة الأميركية ممثلة في كينيدي وخروتشوف، وسط توترات دبلوماسية وعسكرية شديدة هددت بدفع القوتين العظميين إلى شفير حرب نووية، وذلك بعدما رصدت الولايات المتحدة منشآت للصواريخ السوفييتية في كوبا، قبالة سواحل فلوريدا، الأمر الذي جعل كينيدي يفرض حصارا بحريا على الجزيرة الكوبية.

وعادت أدراجها في اللحظة الأخيرة سفن سوفييتية كانت محملة بصواريخ نووية ومتجهة إلى كوبا، بعد اتفاق سري بين خروشوف وكينيدي.

 

قد يهمك ايضا
هيلاري كلينتون تتهم روسيا بعقد نيتها التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تسخر مِن رسالة دونالد ترامب إلى رجب طيب أردوغان هيلاري كلينتون تسخر مِن رسالة دونالد ترامب إلى رجب طيب أردوغان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib