مشاركون بفعالية  قهوة همة  يشيدون بتوجيهات الشيخة فاطمة الداعمة لأصحاب الهمم
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

مشاركون بفعالية " قهوة همة " يشيدون بتوجيهات الشيخة فاطمة الداعمة لأصحاب الهمم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركون بفعالية

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة
رأس الخيمة-المغرب اليوم

أشاد المشاركون في الفعالية الثانية من " قهوة همة " التي تنظمها جمعية أمهات أصحاب الهمم " همة " و يشرف عليها المجلس الأعلى للامومة والطفولة بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بانشاء هذه الجمعية التي تمثل إضافة كبيرة في حياة أصحاب الهمم.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إن هذه الفعالية و هي الثانية التي تنظمها جمعية أمهات أصحاب الهمم منذ إشائها قبل بضعة أشهر لها تأثير مجتمعي كبير من حيث التقاء الامهات اللاتي يتبادلن الأفكار المتعددة بشأن كيفية نجاح أبنائهن أو من يرعون هذه الفئة من المجتمع .

وأضافت أن فكرة سمو أم الامارات انشاء الجمعية كانت صائبة وتأتي ضمن الجهود التي تقوم بها مؤسسات الدولة وهيئاتها المجتمعية للاهتمام بهذه الفئة من المجتمع و العمل على ادماجها في مسيرة التنمية المستدامة في البلاد.

من جانبه أعرب طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي عن شكره لجمعية همة على هذا التعاون البناء والذي من خلاله استطعنا استحداث قنوات تواصل جديدة مع أسر و أمهات أصحاب الهمم في مختلف الإمارات و مدن الدولة.

وقال الهاشمي في تصريح له إن هذه المبادرة جاءت لتترجم احدى أهم استراتيجيات الأولمبياد الخاص الاماراتي المتمثلة في تمكين أصحاب الهمم مجتمعيا وتطوير شخصياتهم بما يتناسب وقدراتهم لدعم دمجهم مجتمعيا بشكل فعال والتي تتم ضمن عدة برامج تستهدف الأسر وتنظمها المؤسسة بشكل مستمر بهدف نشر المعرفة لدى محيط اصحاب الهمم.

وقد اقيمت الفعالية الثانية من /قهوة همة / أمس الأول في كافيه كبا قهوة برأس الخيمة بحضور كبير من أمهات أصحاب الهمم وأعضاء مجلس إدارة جمعية أمهات أصحاب الهمم ورئيس مجلس إدارة نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم وأعضاء المجلس ومديرة مركز رأس الخيمة للتأهيل وممثلين عن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والمجلس الأولمبي الخاص.

و كانت هذه الفعالية بعنوان /جودة الحياة/ و شهدت نقاشا مثمرا بين عدد من المتحدثات من أمهات أصحاب الهمم والاخصائيات ومن أصحاب الهمم أنفسهم ومن بين الأمهات اللاتي حضرن النقاش كريمة البشري وهي والدة لطفلين من أصحاب الهمم وسعت بإيجابيتها لتغيير حياة ابنتها إلى الأفضل ثم عائشة أحمد البناي وهي أخت لفتاة من أصحاب الهمم و لديها إعاقة ذهنية وجسدية وقد ساهمت عائشة بخلق تواصل أسري بناء ساهم في تحسين حياة أختها وقامت بدعمها في احتياجاتها التعليمية ما ساهم في استكمال الفتاة لدراستها الثانوية.

و شاركت أيضا ياسمين احمد وهي أم لسبعة أبناء ثلاثة منهم من أصحاب الهمم في عمر 19 و 15 و 14 عاما و الأخير من أصحاب الاعاقات النادرة في العالم .

كما شاركت في النقاش نوال أحمد العدل وهي من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الجسدية وتستثمر جل وقتها بعد التقاعد من الشرطة في هوايتها بالتطوع في برامج تطوعية عديدة في الهلال الأحمر و تكاتف وساند وعطاء وهي تحب مجال الخدمة المجتمعية وتحرص على التواجد فيه وخلقت من حياتها بكل تحدياتها نموذجا للايجابية.

أما الاخصائيات اللاتي شاركن في فعالية قهوة همة فهن الإخصائية الدكتورة لطيفة الرستماني وهي طبيبة أسرة رئيس قسم أصحاب الهمم في هيئة الصحة بدبي ووالدة للاعب جمباز في الاولمبياد الاماراتي الخاص وهي حاصلة على الاعتماد من الأولمبياد الدولي في مجال التوعية الصحية ..

والاخصائية الثانية حورية الطاهري مدربة منتخب الامارات للسيدات في كرة القدم وعضوة لجنة كرة قدم السيدات ومحاضر دولي بالاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وشهدت فعالية الملتقى الثاني لمبادرة / قهوة همة / بعنوان / جودة الحياة / شرحا تفصيليا للعنوان و تم اختياره للتركيز على أهمية جودة الحياة كموضوع عام و تناول عددا من أهم المؤشرات التي تندرج تحته و ذلك بهدف تعريف الحضور بالتفاصيل المهمة تحت عنوان/ جودة الحياة/ و كيف يمكنهن كأمهات أو راعيات لأصحاب الهمم أن يرفعن من جودة حياة أبنائهن أو أهلهن من أصحاب الهمم وغير أصحاب الهمم من خلال تحسينها.

وأشار المتحدثون إلى أن جودة الحياة تتمثل في ثقافة التعامل مع الذات والموازنة بين الجسم والنفس وتحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات وبين الاستمتاع بالحياة ووجود الفرد الايجابي فيها من خلال الحرص على تحسين جودة الحياة .

وتحدث الحضور عن أهم مؤشرات جودة الحياة و منها تواجد الانسان وانتماؤه مع محيطه ووجود أنشطة موائمة تعزز من تطوره ونموه بما يتناسب مع قدراته بالاضافة إلى الاهتمام بالصحة والعقل من ناحية والاهتمام بالصحة الجسدية وتناول الغذاء الصحي المتوازن وكذلك الاهتمام بممارسة الحركة والرياضة والعناية والنظافة الجسدية من ناحية آخرى .

وأشارت المتحدثات إلى جودة الحياة في دولة الامارات في ظل وجود استراتيجية وطنية لجودة الحياة 2031 تقوم على استراتيجيات عدة منها تبني القدرات ونشر ثقافة جودة الحياة بالاضافة إلى تعزيز جودة الترابط والقيم والحياة للفرد والمجتمع .

وتركزت محاور / جودة الحياة / على محورين أساسيين هما التجارب والصحة الجسدية .

وبخصوص المحور الأول /التجارب/ فيتم من خلال التواصل مع الآخرين والانضمام إلى مجموعات والاستمتاع بالحياة من خلال الزيارات الترفيهية والأسرية وتعلم أشياء و مهارات جديدة و العمل على اكتساب الهوايات والتكيف مع المتغيرات الحياتية التي تجعل لحياة الفرد معنى أسمى أما المحور الثاني وهو الصحة الجسدية فقد ركز على ضرورة الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية وأن الدعم المتواصل لأصحاب الهمم من أهم العوامل التي تسهم في تقبلهم مجتمعيا ودمجهم ودعم استقلاليتهم كأفراد فعالين ومنضبطين وإيجابيين.

قد يهمك ايضا:

كيم كارداشيان تروّج لمجموعتها من مستحضرات التجميل بصور لها من التسعينيّات

جيوتي جامبيل مراهقة من "مينيسوتا" ولدت بدون أعضاء تناسلبية تتمنى الارتباط

المصدر :

واس / spa

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركون بفعالية  قهوة همة  يشيدون بتوجيهات الشيخة فاطمة الداعمة لأصحاب الهمم مشاركون بفعالية  قهوة همة  يشيدون بتوجيهات الشيخة فاطمة الداعمة لأصحاب الهمم



GMT 01:26 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية التعامل مع تدخل الحماة في قرار الإنجاب

GMT 16:11 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

الأزواج أكثر عنفا ضد المرأة في المغرب

GMT 07:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

تصرفات على الإنترنت تدل على ضعف علاقتك الزوجية

GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib