طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة

أصبح التغلب على زواجك الفاشل صعباً بعض الشيء
الرباط - المغرب اليوم

لقد حان الوقت لأن نقبل أننا مطلقان.. فليست كل الزيجات لها نهايات سعيدة، على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب العيش مطلقين والمضي قُدماً، يجب ألا نخاف من طلب المساعدة والخروج من فترة الانغماس المستمرة؛ حتى لو كنت متزوجةً لمدة عام أو عَقد أو أكثر من ذلك؛ فإن إنهاء زواجك بشخص ما، لا يجعلك شخصاً سيئاً، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لإنهاء العلاقة.وفقاً لموقع (boldsky) نحن كمجتمع نحتاج إلى إعادة التفكير في مفهومه للطلاق؛ لذلك لا تنتظري حدوث معجزة إذا كنت تمرين بمرحلة صعبة، من المهم أن تتولي مسئولية حياتك.. استمعي إلى ما يقوله قلبك وستجدين بالتأكيد السعادة..إذا أصبح التغلب على زواجك الفاشل صعباً بعض الشيء بالنسبة لك؛ فإليك بعض المؤشرات التي يمكن أن توجّهك.

- كيفية التعامل مع تسونامي المسيل للدموع إذا كنت تريدين الحداد.. فتذكري اللحظات الجيدة من زواجك؛ لإخراج تسونامي المسيل للدموع، قد تغمرك العديد من المشاعر، لكن من الضروري أيضاً أن تعملي على أخطائك وتخلقي مساحة لشيء جديد وجميل.
- تقبلي أنك مطلقة.. تعلّمي أن تتخلي عن الأشياء والأشخاص، سيبقى الشخص الذي هو من أجلك معك، أيضاً من الضروري أن تفعلي شيئاً جيداً لنفسك كل يوم؛ فهذا يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً.. امنحي نفسك الإذن لتكوني سعيدة.. ارتشف شرابك المفضل، جربي طعامك المفضل، أو اقرأي كتاباً، افعلي ما تشعرين أنه الأفضل لنفسك.
- إعادة ضبط حياتك والعثور على نفسك.. أعيدي اكتشاف نفسك! من الضروري للغاية أن تفهمي نفسك جيداً قبل أن تبحثي عن شريك جديد.. كذلك، حرري نفسك من الأسف والمرارة وتخلصي من الذكريات السيئة؛ لأن التفكير فيها لن يحدث فرقاً؛ لذلك من الأفضل التطلع إلى الأمام، اذهبي لقضاء إجازة، وادعي الأصدقاء إلى مكانك، افعلي ما يجعلك أقل توتراً.
- حاولي أن تجدي سعادتك.. الخطوة الأولى لإيجاد السعادة هي قبول نفسك ومسامحتها، يمكن أن تمر فترة حزن بعد طلاقك؛ فيفضل ذلك، سيكون هناك الكثير من وقت الفراغ في حياتك على الأرجح، اجعليه مهماً، ركزي على حياتك المهنية وتطلعاتك وهواياتك.

- أحبي نفسك.. إذا كنت لا تحبين نفسك؛ فكيف تتوقعين أن يحبك الآخرون؟ بغض النظر عن الكيفية التي تبدو بها مبتذلة، لكنها صحيحة.. لا يعني الطلاق أنك لا تستحقين الحب أو أنك وحدك المخطئ، ليس عليك أن تشعري بالنقص، اعملي على نفسك وامنحي نفسك مكافآت صغيرة لتعلمي شيئاً جديدً، بهذه الطريقة ستكونين قادرةً على استعادة ثقتك المفقودة والبدء في حياتك من جديد.
- لا تهملي صداقاتك وعائلتك.. إذا كنتِ محاطةً بالشكوك والعديد من الأفكار تشوش عقلك؛ فمن الأفضل أن تدعي أصدقاءك وأفراد عائلتك أو تتصلي بهم، تعد التنشئة الاجتماعية من أفضل الطرق للخروج من المرحلة الكئيبة والمملة، أيضاً عليك أن تُجبري نفسك على التفكير بشكل إيجابي.
 - عودي إلى العمل وركزي على حياتك المهنية.. إذا شعرتِ بأن حياتك المهنية قد عانت من حروق زواجك؛ فقد حان الوقت للتركيز عليها، تجنبي التركيز على الأشياء التي لا يمكنك فعلها أو التي لا تهمك، ابدأي أيضاً بقول لا للأشياء التي لا تحبينها، ليس عليك أن تقتلي نفسك لتختلطي في الحشد.
- الاستقرار المالي مهم.. إذا كان لديك أطفال لتعتني بهم وأنت وحدك؛ فيمكن أن تتسلل المشاكل المالية، ابحثي عن وظيفة تسمح لك بمراعاة أطفالك، تأكدي من أن الأجر جيد وأيضاً يبقيك خاليةً من الإجهاد.. قللي من النفقات غير الضرورية، إذا كنت تكسبين جيداً؛ فابدأي في توفير المال حتى لا تصادفك مشاكل مالية في المستقبل.
- فكري وتحدثي وتصرفي بإيجابية طوال الوقت.. أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين وملهمين، حاولي الابتعاد عن أولئك الذين ينتقدونك ويجعلونك تشعرين بالنقص لأنهم لن يقوموا إلا بإفراغك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حيلة صينية راوغت لأجل خفض الطلاق والنتيجة مخيبة للآمال

وفوف معاملات الزواج والطلاق في المغرب بسبب احتجاج هيئة العدول

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib