كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور
آخر تحديث GMT 08:28:10
المغرب اليوم -

كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور

حساب الحمل و موعد الولادة
دبي - المغرب اليوم

يحدث الحمل نتيجة الإتصال الجنسي بين الرجل والمرأة بشكل منتظم و بالتالي ينبض داخل رحم الأم جنين يصبح زينة حياتهما ومستقبلهما. لا يوجد مرأة على وجه الأرض تتزوج إلا و تبدأ بالتفكير في الحمل.

فور حدوثه تبدأ معاناتها مع ضيق التنفس و حالة الإكتئاب الشديدة التي تصيبها لمدة لا تقل عن إسبوع  حتى تقوم بعمل إختبار يؤكد لها النبأ السار. فرصة حصولها على طفل يسعدها و يسعد أسرتها.

كيف يحدث الحمل؟ كيف يتم حساب أيام التبويض؟ كيف يتم حساب الحمل بالأسابيع؟ اكتشفي ذلك ليسهل عليكِ توقع وقت الولادة بكل سهولة!

كيف يحدث الحمل؟
يحدث الحمل عندما تلتقي الحيوانات المنوية القادمة من الرجل  إلى البويضة المنتجة في رحم الأنثى. عندما يحدث إلتقاء ناجح بين الطرفين يتم حدوث الحمل  نتيجة إفراز الرجل الملايين من الحيوانات المنوية في كل دفقة للمني. في النهاية يصل حيوان منوي واحد فقط إلى البويضة و ينجح في إخصابها. بعد دخول هذا الحيوان المنوي، تمتنع البويضة عن استقبال أي حيوانات منوية أخرى. يكون مصير الحيوانات المنوية الأخرى هو الموت. تتطور البويضة عبر الشهور التسعة للحمل حتى الوصول إلى عملية الولادة. إذا لم يحدث الإلتقاء فإن البويضة تموت و تنزل من رحم الأنثى عبر المهبل و تتحول إلى دم الحيض المعروف لدى النساء. 
ما هي فترة التبويض؟

يعد التبويض هو الفترة التي تنطلق فيها البويضة إلى قناة فالوب فتقوم الأهداف بإلتقاتها وتسمح لها بلقاء الحيوان المنوى لحدوث الإخصاب و بالتالي يحدث حمل. من الهام أن تعلم المرأة جيداً توقيت التبويض الخاص بها و تعلم كيف يتم إحتسابه لتركز على الجماع في هذه الأيام ليحدث الحمل. فترة بقاء البويضات نشيطة و حية لا تتجاوز 24 ساعة في حين يبقى الحيوان المنوى نشيطاً لعدة أيام داخل الرحم. هناك العديد من الطرق التي تسهل على المرأة معرفة أيام التبويض الخاصة بها. فحص الموجات فوق الصوتية الذي يعمل على قياس مستوى هرمون الأستراديول في الدم من أهم الطرق.  يمكن أيضاً للمرأة أن تعرف وقت التخصيب عن طريق عمل إختبارات هرمون الليوتين و هذا الإختبار متوفر في الصيدليات و يتم عمله عن طريق البول. المتعارف عليه أن فترة التبويض عبارة عن ثلاثة أيام بعد نزول البويضة بيومين.

- حساب الحمل
يتم حساب الحمل إعتباراً من آخر يوم في الدورة الشهرية للمرأة فعادة يتم حدوث جماع من اليوم العاشر إلى اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية. في هذا التوقيت تكون أيام التبويض التي تسهل إمكانية حدوث الحمل. من المعروف ان الفترة الطبيعية للحمل هى 40 أسبوع و يتراوح ما بين 38 إلى 42 أسبوع لإختلاف الأشهر. يمر الحمل بثلاثة مراحل كل مرحلة ثلاثة أشهر. المرحلة الأولى تبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث عشر. المرحلة الثانية تبدأ من الأسبوع 14 حتى نهاية الأسبوع 27 من الحمل. المرحلة الثالثة تبدأ من الأسبوع 28 حتى الولادة. يمكن للمرأة أن تقوم بحساب كل أربعة أسابيع كشهر كامل مر على الحمل كما أن هناك العديد من التطبيقات التي تساعدكِ على حساب الحمل.

- تطبيقات تساعدكِ على حساب الحمل:
تطبيق Pregnancy Due Date Calculator 
هو تطبيق سهل و بسيط يمكن تحميله على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام الـ IOS  مجانًا. له مهمة محددة و هي توقع تاريخ الوالدة فكل ما على المرأة هو أن تقوم بإدخال تاريخ نهاية الدورة الشهرية الأخيرة و يقوم هو بعرض الوقت التقريبي للولادة.
 
تطبيق  Pregnancy Sprout 
يقوم هذا التطبيق بعمل خط زمني يحدد موعد الولادة بالإضافة إلى أنه يسجل نبضات الجنين يومياً لتحديد زيادتها أو قلتها بشكل دقيق حتى تتمكن الأم من التصرف حال الشعور بالخطر. يوفر أيضًا هذا التطبيق العديد من النصائح التى يحتاجها الطفل حديثى الولادة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور كيفية حساب الحمل و موعد الولادة بالأسابيع والشهور



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib