حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل الحمل
آخر تحديث GMT 23:22:34
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل "الحمل"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل

حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل "الحمل"
القاهرة - المغرب اليوم

تعرف النساء أن عليهن الإقلال من شرب القهوة خلال فترة الحمل إن لم يكن قبل ذلك للإقلال من مخاطر الإجهاض لكن دراسة جديدة تطلب من رجالهن أيضا الإقلال من الكافيين.

وأثبتت الدراسة أن المرأة التي تسعى للإنجاب وهي تشرب أكثر من قدحين من القهوة أو أي شراب آخر يحتوي على الكافيين يوميا هي أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 74 في المائة من المرأة التي لا تشرب القهوة والشاي والصودا ومشروبات أخرى للطاقة.

وتقول الدراسة إن الرجال الذين تسعى زوجاتهم للحمل ويحتسون يوميا أكثر من كوبين من المشروبات التي بها كافيين تتعرض زوجاتهم لنفس مستوى خطر الإجهاض وكأنها هي التي تحتسي هذه المشروبات.

وتقول جيرمين باك لويس من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ماريلاند الأمريكية "لا نقول بأن من الضروري التوقف عن احتساء المشروبات التي بها كافيين.

"لكن بياناتنا تشير إلى أن الرجال والنساء الذين يستمرون في احتساء المشروبات التي بها كافيين عليهم أن يبقوا المعدل أقل من ثلاثة أكواب في اليوم. لم نخلص إلى أن شرب كوب أو اثنين يزيد خطر الإجهاض".

ولم يتفق العلماء على كيفية تسبب الكافيين في الإجهاض لكن من المحتمل أنها تؤثر على إنتاج البويضات لدى النساء وعلى المني لدى الرجال وعلى بقاء البويضة المخصبة وقدرة الجنين على النمو في رحم المرأة.

وحتى يقيم الباحثون تأثير أسلوب الحياة على مخاطر الإجهاض تابعت لويس وزملاؤها 344 زوجا وزوجة في تكساس وميشيغان طوال السبعة أسابيع الأولى من الحمل.

وأجاب كل المشاركين في الدراسة على أسئلة عن عاداتهم في شرب السجائر والمشروبات الكحولية والمشروبات التي بها كافيين.

وجاء في الدراسة التي نشرت في دورية (فرتيليتي آند ستريليتي) أن 98 امرأة أي 28 في المائة تعرضت للإجهاض خلال فترة الدراسة.

وينصح الأطباء حاليا من يريدون الإنجاب أن يتجنبوا التأخير خاصة حين تزيد أعمارهم على 35 عاما والآن على الرجال أيضا إضافة شيء جديد إلى القائمة "التقليل من احتساء المشروبات التي بها كافيين"

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل الحمل حتى الرجال عليهم التقليل من القهوة قبل الحمل



GMT 10:07 2026 الأربعاء ,11 شباط / فبراير

أخطاء شائعة في العناية بالبشرة خلال الصيام

GMT 11:09 2026 الثلاثاء ,03 شباط / فبراير

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

GMT 02:49 2026 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

عادات شائعة تؤذي البشرة بعد سن الاربعين

GMT 02:46 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

تأثير شرب الماء الساخن يوميا على الجسم

GMT 15:35 2025 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

وصفات طبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها

GMT 15:33 2025 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

GMT 12:26 2025 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

علامات نقص فيتامين د علي البشرة والشعر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib