الشوكولا تحسن الذاكرة والقدرات الإدراكية
آخر تحديث GMT 23:22:34
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

"الشوكولا" تحسن الذاكرة والقدرات الإدراكية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الشوكولا
القاهرة - المغرب اليوم


أفادت دراسة جديدة أن أكل الشوكولا مرة واحدة أسبوعياً على الأقل يحسن القدرات الإدراكية.
 تنضم هذه الفائدة إلى مجموعة من الفوائد أثبتتها الدراسات من قبل، خاصة للشوكولا الداكنة، تتعلق بالقلب والوقاية من السكتة الدماغية. لكن الجديد أن هذه الدراسة رصدت تأثير الشوكولا على الوظائف المعرفية مثل الذاكرة اللفظية والبصرية، وقدرات التركيز والمسح والتتبع، وانها شملت كل أنواع الشوكولا.

الجديد أن الدراسة الاسترالية شملت تأثير شوكولا الحليب والشوكولا البيضاء إلى جانب الداكنة، وتبين فائدة كل أنواع الشوكولا للوظائف الإدراكية كانت دراسة نشرت الشهر الماضي قد أفادت أن أكل الشوكولا يومياً يفيد نمو الجنين أثناء الحمل، من خلال تحسين الشوكولا لتدفق الدم. من أهم فوائد الشوكولا الوقاية من أمراض القلب، والسكتة الدماغية، وتحسين المزاج ومظهر البشرة بفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها.

نُشرت الدراسة الجديدة في مجلة "أبيتايت"، وأعد أبحاثها فريق من جامعة جنوب استراليا تحت إشراف البروفيسور جورجي كرايتون أستاذ علم وظائف الأعضاء.

لم تتم دراسة تأثير الشوكولا علىى الوظائف المعرفية والإدراكية من قبل. وقد أعتمدت الدراسة الاسترالية الجديدة على بيانات 968 شخصاً أعمارهم بين 23 و98 عاماً، ولا يعاني أحد منهم من الخرف. وكانت هذه المجموعة ضمن دراسة أوسع وأطول تضمنت متابعتهم لمدة 30 عاماً.
خلال فترة المتابعة أفاد بعض المشاركرين بتناول الشوكولا نادراً، والبعض بتناولها مرة أسبوعياً، والبعض بتناولها مرتين إلى 4 مرات كل أسبوع.

بيّن تقييم الوظائف الإدراكية للمشاركين تحسن الأداء المعرفي والإدراكي لكل من تناولوا أي نوع من الشوكولا مرة أسبوعياً على الأقل. تضمنت الوظائف الإدراكية: الذاكرة اللفظية والبصرية، وقدرات المسح والتركيز والتتبع والتعبير.

ركّزت معظم الدراسات السابقة على فوائد الشوكولا الداكنة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو. لكن الجديد أن الدراسة الاسترالية شملت تأثير شوكولا الحليب والشوكولا البيضاء إلى جانب الداكنة، وتبين فائدة كل أنواع الشوكولا للوظائف الإدراكية.

تتعلق المحاذير الخاصة بالشوكولا البيضاء وشوكولا الحليب باحتوائهما على نسب عالية من الدهون والسكر، لكن تفيد الدراسة الاسترالية أن المقادير المعتدلة من هذين النوعين يمكن أن تكون مفيدة دون آثار جانبية على زيادة الوزن.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولا تحسن الذاكرة والقدرات الإدراكية الشوكولا تحسن الذاكرة والقدرات الإدراكية



GMT 00:28 2016 الخميس ,18 آب / أغسطس

تناول الشوكولا يخلصك من التوتر

GMT 20:52 2016 الأحد ,17 تموز / يوليو

تناول الشوكولا يخلصك من التوتر

GMT 20:03 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

تناول الشوكولا يخلصك من التوتر

GMT 15:35 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

تناول الشوكولا يخلصك من التوتر

GMT 19:27 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

تناول الشوكولا يخلصك من التوتر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib