دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية
آخر تحديث GMT 15:35:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية

بدلة كلاسيكية كاملة
القاهرة - المغرب اليوم

لا يوجد رجل لا يحتاج إلى بدلة كلاسيكية كاملة، فهي قطعة ضرورية ويجب أن تكون موجودة في خزانة ملابس الرجال دائماً. البدلات الكاملة مناسبة للحفلات الرسمية وحفلات الزفاف، كما أنها تجعل من يرتديها شديد الأناقة والتميز.

وارتداء البدلة الرسمية له قواعد ومعايير حتى تبدو أكثر أناقة وتميزًا، والتي تبدأ بضرورة غلق جميع الأزرار عند تجربة البدلة الرسمية؛ وذلك لتتمكن من معرفة ما إذا كانت البدلة مناسبة لك أم لا.

اعلم أن كل جسم يختلف عن الآخر، لذا البدلة الرسمية التي تناسبك ربما لا تناسب شخصا آخر. ويجب أن يكون خط الكتفين في البدلة موازيا للكتف، وأيضا من الضروري أن يكون طول البدلة مناسبا لطول القدمين عند الوقوف والجلوس، وأيضا عند الذراعين أثناء الحركة.

ويجب مراعاة أن يكون ذراعا القميص ظاهرين بمساحة من 1-2 سم، لذا لا تختر بدلة يكون ذراعها يُغطي كُم القميص بالكامل، أو يُظهر أكثر من 2 سم.
أما بالنسبة لسروال البدلة، فمن الضروري أن يلمس طرف الحذاء، فلا يظهر الجورب في حالة الوقوف، أما في حالة الجلوس فمن الأفضل أن يتم ارتداء جورب طويل حتى لا تُكشف ساقك.

واعلم أن ساعة اليد جزء لا يتجزأ من إطلالتك بالبدلة الرسمية، بجانب المظهر الجذاب الذي تمنحه لك فإنها ستجعلك تبدو حريصاً على الوقت، وكذلك عليك ارتداء حذاء كلاسيكي يناسب البدلة، فالحذاء الأسود مع البدلة السوداء والحذاء البني مع البدلة الرمادية، مع التأكيد على نظافتها الدائمة.

أشهر أنواع البدلات الرسمية

توجد أنواع مختلفة وعديدة للبدلات الرسمية ولكل منهما تأثيره وسحره الخاص به، وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من أشهر أنواع البدلات الرسمية:

التوكسيدو الكلاسيكية

التوكسيدو الكلاسيكية لن تفقد رونقها أبداً، سوف تبقى دائماً من أهم البدلات الرسمية التي يجب أن تكون موجودة في خزانة ملابسك، ومع ذلك يجب أن تختار البدلة التي تناسب جسمك، والتي يكون قياسها ملائماً لك، كما يجب أن تكون في غاية الأناقة لتجعلك تبدو مثل جيمس بوند.

التوكسيدو الزرقاء

التوكسيدو الزرقاء، سواء كانت داكنة جداً أو لونها أزرق عادي، لها تأثير قوي لاسيما وأنها تجعلك تبدو في غاية الوسامة والتميز، لذا إذا كنت تريد أن تبدو مختلفاً ومميزاً في الغرفة التي توجد فيها فعليك أن ترتدي التوكسيدو الزرقاء.

التوكسيدو الملونة

خطوة جريئة لا يُقدم عليها أي شخص، ولكنها في الوقت نفسه قد تكون لصالحك، فالتوكسيدو الملونة سوف تجعلك أكثر تميزاً، وسوف تجعل الآخرين يتعاملون معك على أنك شخص مميز ومختلف وجريء وواثق من نفسه. وعلى مدار الأعوام الماضية قدمت الكثير من العلامات التجارية تصاميم مختلفة من التوكسيدو الملونة مثل توم فورد، وكالفن كلاين وغيرهم.

توكسيدو الشومان

وهي البدلة ذات الألوان العديدة والأشكال غير المألوفة، وفي الأونة الأخيرة ارتدى هذا النوع من البدلات الكثير من النجوم والمشاهير مثل الفنان الأسترالي هيو جاكمان، وتيموثي شالاميت، وغيرهما من النجوم. وسوف تجعلك هذه البدلة تظهر في إطلالة شديدة الأناقة والتميز، كما أنها سوف تجعلك تبدو مُبهجاً ومختلفاً عن غيرك.

السترة البيضاء

كانت هذه البدلة ذات السترة البيضاء من أشهر البدلات الرسمية التي يرتديها عازفو البيانو والموسيقيون، والآن باتت من أشهر البدلات الرسمية وواحدة من أكثر القطع أناقة.

التوكسيدو المريحة

تستطيع أن تحظى بقدر أكبر من الحرية في هذه البدلة الرسمية؛ لأنك لن تكون مضطراً إلى ارتداء ربطة عنق وبابيون وما شابه. كما أنك تستطيع أن تُبقي الأزرار مفتوحة، أو ارتداء قبعات ذات أشكال مختلفة.

قد يهمك ايضاً

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية



GMT 17:04 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

أحدث موديلات البدل الرجالية لهذا الصيف

GMT 21:33 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

البدلة السوداء خيار كلاسيكي للرجل الأنيق

GMT 20:41 2021 الأحد ,19 أيلول / سبتمبر

بدلات رسمية موضة 2021 من وحي النجوم

GMT 22:48 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

قصات شعر رجالي لإطلالة رائعة

GMT 19:26 2021 الخميس ,09 أيلول / سبتمبر

تشكيلة أزياء متنوعة للرجال لموسم خريف وشتاء 2021

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib