أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر تجنبيها
آخر تحديث GMT 04:41:52
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر.. تجنبيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر.. تجنبيها

أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر.. تجنبيها
القاهرة - المغرب اليوم

العناية المنتظمة بالشعر تساعد على الحصول على شعر صحي وحيوي، إلا أنه في كثير من الأحيان قد يتسبب روتينك في العناية بالشعر في حدوث نتائج عكسية مثل جفاف الشعر، وتقصفه.
إليكِ أهم العادات الخاطئة في روتين العناية بالشعر التي تتسبب في تلف الشعر ومشكلاته الشائعة:
استخدام أدوات التصفيفة دون تنظيفها:

استخدام أدوات تصفيف الشعر دون تنظيفها بصورة منتظمة يتسبب في نمو الفطريات والبكتيريا وتكون القشرة في فروة الرأس. احرصي على إزالة الشعر من أدوات التصفيف بعد كل مرة تصفيف. ويُنصح بوضع أدوات التصفيف مرة شهرياً في ماء مُضاف إليه ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وتُترك لعدة دقائق ثم تُشطف بالماء الفاتر. تعمل هذه الطريقة على التخلص من بقايا الزيوت والشوائب.
ربط الشعر بإحكام:

ربط الشعر بإحكام يتسبب في ضعف بصيلات الشعر والذي بدوره يؤدي إلى تساقط الشعر، ويُفضل لف الشعر برفق وتثبيته بدبابيس الشعر أو تضفير الشعر وربط نهايته برباط مطاطي.
استخدام الصبغات على فترات متقاربة:

الشعر كأي عضو في الجسم يتأثر بالمواد الصناعية والكيميائية، واستخدام الصبغات على فترات متقاربة يتسبب في جفاف الشعر، وتقصفه، وتلفه. ويُنصح بصبغ الشعر مرة واحدة كل 10 أشهر، وللحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة يُفضل عدم الإفراط في غسل الشعر والإكتفاء بغسله مرة واحدة أسبوعياً. ولصاحبات الشعر الأشقر يمكن وضع عصير الليمون الطازج والمصفى على الشعر لمدة 20 دقيقة مرتين شهرياً ويُشطف بالماء الفاتر، تعمل هذه الطريقة على الحفاظ على لون الشعر لفترة طويلة. أما أصحاب الشعر البني للحفاظ على لون الشعر أطول فترة ممكنة ضعي كمية من مسحوق الحنا على البلسم حسب طول الشعر وكثافته وضعي الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالطريقة المعتادة. ولصاحبة الشعر الأسود احرصي على استخدام الزيوت بخلاصة نبات الأملا فهو يساعد على الحفاظ على سمرة الشعر ومنع الشيب المبكر. أما لصاحبة الشعر الأحمر فاحرصي على استخدام منقوع الكركديه في شطف الشعر ثلاث مرات شهرياً.
عدم قص الأطراف بصورة منتظمة:

تقصف الأطراف من مشكلات الشعر الشائعة التي تعمل على ضعف الشعر وتكسره، ويؤكد خبراء التجميل أن عدم قص أطراف الشعر بصورة منتظمة هو واحد من الأسباب الرئيسية في مشكلة تقصف الشعر ويُنصح بقص 1 سم من أطراف الشعر كل شهر، وتساعد هذ الطريقة أيضاً على تحفيز نمو الشعر وإطالته.
تصفيف الشعر من الجذور للأطراف:

تصفيف الشعر من الجذور باتجاه الأطراف من العادات الخاطئة التي يقع فيها معظم السيدات وتتسبب في تساقط الشعر وتقصفه، ولتمشيط الشعر بطريقة صحيحة يُقسم الشعر إلى 4 أقسام وتبدأ عملية التصفيف من أسفل لأعلى مع الإمساك بخصل الشعر براحة اليد ويُفضل استخدام مشط خشبي واسع.
عدم تغيير نوع الشامبو بانتظام:

مع تغير الظروف المحيطة قد تتناسين تغيير الشامبو الخاص بكِ وينصح خبراء التجميل بتغيير الشامبو مع تغيير المناخ مثلا: استخدام الشامبو بالعناصر المرطبة في الشتاء، كما يجب تغيير نوع الشامبو في حالة صبغ الشعر لشامبو للشعر المصبوغ. وفي حالة الحمل إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر ينصح باستخدام شامبو للشعر الضعيف والمتساقط.
تجنبي الأخطاء السابقة في روتين العناية بشعرك وتمتعي بشعر صحي خالي من المشكلات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر تجنبيها أخطاء في روتين العناية تتسبب في تلف الشعر تجنبيها



GMT 23:38 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

موسوعة شاملة لشعرك

GMT 21:09 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

5 أخطاء ترتكبها كل امرأة عند تصفيف شعرها

القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 22:17 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
المغرب اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 04:00 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف عن بقعة في الدماغ تتيح التعرّف على الأصوات

GMT 07:57 2012 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

مقتل حوالي 300 شخص في فيضانات كوريا الشمالية

GMT 05:16 2023 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات الأبراج اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023

GMT 16:07 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أعتذر بسبب ركلة الترجيح ولكن ليس بسبب أصولي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib