كيفية التعامل مع الزوج المزاجي في رمضان
آخر تحديث GMT 06:11:06
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

كيفية التعامل مع الزوج المزاجي في رمضان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيفية التعامل مع الزوج المزاجي في رمضان

الزوج المزاجي
القاهرة - المغرب اليوم

يعاني بعض من الأشخاص متقلبي المزاج، أو المعروفين بـ"الموديين"، فمن الممكن أن يستيقظ صباحاً وهو يرى الدنيا كلها ألوان قوس قزح والعصافير تزقزق والفراشات ترفرف، كما أنه من الممكن أن يفتح عينيه فيراها سوادًا بدون أي سبب مقنع، أو بدون أي سبب يذكر.

نصائح للتعامل مع الزوج المزاجي

تقول الخبيرة النفسية د.أميرة حبراير: "أن تكون المرأة زوجة صالحة وفاضلة فتلك مهمّة ليست بسهلة، خصوصاً إذا كان الزوج صعب المراس ومزاجيّ إلى درجة يصعب التعامل معه، وعلى الزوجة أن تفكر ملياً في كيفية إدارة واحتواء عصبية الزوج ومزاجيته خاصة في رمضان وأثناء الصيام ، فالشخصية المزاجية هي شخصية مركبة مليئة بالتناقضات غير المنطقية، فتارة تكون بحالة مزاجية جيدة وتارة بحالة مزاجية صعبة، وهذا ما يجعل التعامل معه أمراً صعباً؛ لأنه من غير الممكن التنبؤ بردة فعله، فلا بدّ من استيعاب طابع الشخصية المزاجية". وهذه بعض النصائح للتعامل مع الزوج المزاجي:

- ترك مساحة للرجل لفعل بعض الأمور وحده، فقد يبدو أنّه يشعر بالسعادة عند قيام الزوجة باختيار ملابسه، أو عند إعداد الطعام له، لكن إن أوكلت إليه مهمة الإختيار في بعض الأحيان، فسوف يشعره ذلك ببعض الراحة والحرية.

 - إظهار الاهتمام به وحده، فعند قيام الزوجة بالأمور التي يحبها الزوج، مثل القراءة معاً، والاهتمام بالأنشطة التي يحب القيام بها، فإنّ ذلك سيعود على الزوج بالسعادة والبهجة.

- تقديم الدعم للزوج، إنّ إيمان الزوجة بزوجها ودعمه يجعل الزوج بمزاج رائع وهادئ، بالإضافة لتقديم بعض النصائح له وتأييد آرائه وأفكاره وأقواله.

- معرفة ما يريده، حيث إنّ معرفة ما يريده الزوج يجعله في مزاج رائع، فمجرد محاولة الزوجة لمعرفة ذلك وتقديمه له هو أمر جيد، ومن الممكن أن تقوم الزوجة بسؤال زوجها عمّا يريده بطريقة غير مباشرة.

- الأخذ برأيه، فعند قيام الزوجة بسؤال زوجها عن رأيه بشكل مباشر، بدلاً من سؤاله عن شعوره حيال الأمر، فإنّ ذلك يجعله أكثر سعادة وهدوءاً، ما سيساعده على تحسين مزاجه.

- إنّ النقاش مع الزوج في بعض الأمور والتفاوض معه، والابتعاد عن الصراع والعناد قد يُؤدّي للوصول إلى اتفاق يجعل الحياة أكثر راحة وسعادة، حيث إنّ الإصرار على الرأي والتحيز له يجعل الزوج أكثر عناداً، فمن شأن النقاش أن يجعله أكثر مرونة في طريقة تفكيره.

قد يهمك ايضا

تعرف على أسباب نزول دم بعد العلاقة الزوجية ومتى يجب زيارة الطبيب

القبلات والعلاقة الزوجية ممنوعة لمدة 30 يومًا بعد التعافي من "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التعامل مع الزوج المزاجي في رمضان كيفية التعامل مع الزوج المزاجي في رمضان



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib