الإتحاد الأوروبي يوجّه ضربة جديدة لشركة أبل و يُطبيق تقنية من أندرويد لهواتف آيفون الذكية
آخر تحديث GMT 05:00:33
المغرب اليوم -

الإتحاد الأوروبي يوجّه ضربة جديدة لشركة "أبل" و يُطبيق تقنية من "أندرويد" لهواتف "آيفون" الذكية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإتحاد الأوروبي يوجّه ضربة جديدة لشركة

شركة "أبل"
واشنطن - المغرب اليوم

وجّه الاتحاد الأوروبي ضربة جديدة لشركة "أبل" عبر قرار جديد تم إقراره، ويتعلق بهواتف "آيفون" الذكية التي تنتجها الشركة الأميركية.والقرار الجديد يفرض على شركة "أبل" التخلي عن منافذ الشحن الحالية التي تنفرد بها والمخصصة لهواتفها، واستخدام منافذ شحن موحدة، بما يجعل المستخدمين غير مضطرين لشراء كوابل الشحن الخاصة بهواتف آيفون أو بأجهزة "آيباد".ورغم أن الحديث يدور في أوروبا عن هذا القرار منذ عدة شهور، فإنه صدر أخيراً في الجريدة الرسمية وأصبح ملزماً، ويسري اعتباراً من أواخر عام 2024، وهي مدة يقول الخبراء إنها قد تكون قصيرة نسبياً وتكبد شركة "أبل" خسائر ضخمة.

وتم التوقيع على القانون رسمياً من قبل البرلمان الأوروبي في أكتوبر الماضي، إلا أنه تم نشره في الجريدة الرسمية مؤخراً وأصبح ملزماً وبشكل علني.ويمكن تمييز تقنية موصل الطاقة المملوكة لشركة "أبل" من خلال دبابيسها الثمانية الموجودة حصرياً في أجهزة "أبل".وعقب سريان هذا القانون فإن المستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي أصبحوا يحتاجون فقط إلى كابل شحن واحد لتشغيل جميع المنتجات من الأجهزة الذكية، سواء كانت هواتف أو حواسيب لوحية، وبغض النظر عن الشركة المنتجة لهذه الأجهزة.

ولن يحتاج المستخدمون في أوروبا إلى شراء شاحن جديد مع كل جهاز يشترونه، وبذلك يصبح لدى الشركات المصنعة ضغط أقل لتضمين واحد مع منتجاتها، حيث من المحتمل أن يكون لدى العملاء واحد بالفعل.ويمكن شحن جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" بكابل (USB-C)، بالإضافة إلى غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الحديثة.ويكلف كابل الشحن الحالي الخاص بهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" نحو 23 دولاراً أميركياً، لمن يرغب بشرائه من متجر "أبل".وكان الاتحاد الأوروبي يضغط من أجل التغيير في محاولة للحد من النفايات الإلكترونية، أو "النفايات الإلكترونية" مع الحفاظ أيضاً على سرعات شحن موحدة عبر الأجهزة.ويتم التخلص من نحو 155 ألف طن من النفايات الكهربائية في بريطانيا كل عام، فيما وجدت دراسة بتكليف من الاتحاد الأوروبي أن ما يصل إلى 13 ألف طن متري من النفايات الإلكترونية السنوية تُعزى إلى أجهزة الشحن والكابلات المهملة.

وسوف تضطر"أبل" إلى تغيير منافذ شحن البطارية في هواتفها الذكية آيفون قبل نهاية العام 2024، حيث تكون جميع أجهزة آيفون المباعة داخل دول الاتحاد قابلة للشحن باستخدام الوصلات المسماة (USB-C) بحلول 28 ديسمبر 2024 ، وفقا لتقرير لجريدة ديلي ميل  البريطانية.ونُشر قانون جديد في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي يجبر شركة أبل على استبدال منفذ (Lightning) الخاص بها بإصدار عالمي في الأجهزة المباعة في الدول الأعضاء بالاتحاد، حيث يهدف التشريع إلى جعل موصلات (USB-C) المستخدمة حالياً في أجهزة أندروي هي تقنية الشحن المعتمدة والقياسية في الاتحاد الأوروبي.

 وتم التوقيع على القانون رسمياً من قبل البرلمان الأوروبي في أكتوبر الماضي، إلا أنه تم نشره في الجريدة الرسمية مؤخراً وأصبح ملزماً وبشكل علني. وذكرت "ديلي ميل" أنه بسريان هذا القانون فإن المستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي أصبحوا يحتاجون فقط إلى كابل شحن واحد لتشغيل جميع المنتجات من الأجهزة الذكية، سواء كانت هواتف أو حواسيب لوحية، وبغض النظر عن الشركة المنتجة لهذه الأجهزة.

وأضاف التقريرأن كابل الشحن الحالي الخاص بهواتف آيفون  وأجهزة آيباد  يكلف 23 دولاراً أميركياً، لمن يرغب بشرائه من متجر أبل.وكان الاتحاد الأوروبي يضغط من أجل التغييرفي محاولة للحد من النفايات الإلكترونية مع الحفاظ أيضاً على سرعات شحن موحدة عبر الأجهزة.ويتم التخلص من نحو 155 ألف طن من النفايات الكهربائية في بريطانيا كل عام، بحسب “ديلي ميل”، فيما وجدت دراسة بتكليف من الاتحاد الأوروبي أن ما يصل إلى 13 ألف طن متري من النفايات الإلكترونية السنوية تُعزى إلى أجهزة الشحن والكابلات المهملة.

قد يهمك ايضاً

أبل تعتمد صانعاً جديداً لـ "آيفون 14" في الهند ضمن رحلة التحول من الصين

أبل تطلق لابتوب MacBook Pro جديد مع معالج M2 Pro قريبًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الأوروبي يوجّه ضربة جديدة لشركة أبل و يُطبيق تقنية من أندرويد لهواتف آيفون الذكية الإتحاد الأوروبي يوجّه ضربة جديدة لشركة أبل و يُطبيق تقنية من أندرويد لهواتف آيفون الذكية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 18:02 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 11:39 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أمن مدينة الجديدة يشارك في حملة التبرع بالدم

GMT 03:23 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

حل غير متوقع لمنع الطيور من النقر على النافذة

GMT 23:32 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

ماهي فوائد السبانخ

GMT 20:35 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كيف تساعد ابنك على اكتشاف موهبته؟
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib