دراسة حديثة تتوصل إلى أن الحياة على الأرض بدأت بعد ضربة نيزك ضخمة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يعتقد العلماء أن تأثيرًا قديمًا قضى على الديناصورات

دراسة حديثة تتوصل إلى أن الحياة على الأرض بدأت بعد ضربة "نيزك" ضخمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة حديثة تتوصل إلى أن الحياة على الأرض بدأت بعد ضربة

الحياة على الأرض بدأت في الحفر بعد ضربة نيزك ضخمة
واشنطن - المغرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن الحياة على الأرض بدأت في الحفر بعد ضربة نيزك ضخمة، حيث يُعتقد أن تأثيرا قديما قضى على الديناصورات، ولكن العلماء يعتقدون الآن أن تصادما سابقا كان من الممكن أن يخلق الحياة في المقام الأول.وتواجدت النظرية القائلة بأن النيازك يمكن أن تحمل المكونات الضرورية للحياة، منذ فترة من الزمن، ومع ذلك، تشير دراسة جديدة إلى أن الفوهات الصدمية لها الظروف المثالية لظهور الحياة، حيث يعتقد الباحثون أن وكالات الفضاء يجب أن تستخدم النتائج التي توصلوا إليها، لإلقاء نظرة فاحصة على الحفر على المريخ.
وغرد البروفيسور جوردون أوسينسكي، على حسابه في "تويتر": "نختتم هذه الورقة بالتوصية بأن الفوهات الصدمية يجب اعتبارها مواقع رئيسية في البحث عن أدلة على الحياة الماضية على المريخ #Mars!".

وأوضح أوسينسكي: "إذا طلبت من أي شخص أن يتخيل ما يحدث عندما تضرب قطع من الصخور بحجم كيلومتر واحد الأرض، فهذا عادة ما يكون مدمرا. إنه حدث انقراض مثل ذلك الذي قتل الديناصورات. وما نحاول القيام به هنا هو قلب هذه الفكرة رأسا على عقب وقول نعم، التأثير مدمر في البداية، ولكنه يوفر اللبنات الأساسية للحياة ويخلق موائل جديدة للحياة".
وتخلق تأثيرات النيزك في البداية بيئة غير مضيافة. ومع ذلك، عندما تستقر الأشياء، يمكن أن تكون هناك رواسب داعمة للحياة ومغذيات وفتحات حرارية مائية أنشئت حديثا، ولسوء الحظ، ربما تآكلت الأدلة التي نحتاجها لمحاولة إثبات بدء الحياة على الأرض من الحفر.
وقال أوسينسكي: "بسبب مليارات السنين من التعرية وتكتونية الصفائح والبراكين، فقدنا الغالبية العظمى من سجل الصخور القديم على الأرض. لذا، لن نعرف أبدا أين أو حتى متى، لنكون صادقين، نشأت الحياة على الأرض"، وهذا لا يعني أنه يجب استبعاد البحث عن علامات الحياة في فوهات المريخ، ونُشرت الدراسة في مجلة Astrobiology.

وقد يهمك ايضا:

العلماء يكتشفون كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض

خبراء يعلنون عن اكتشاف خطير ساهم في نشأة الحياة على الأرض

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تتوصل إلى أن الحياة على الأرض بدأت بعد ضربة نيزك ضخمة دراسة حديثة تتوصل إلى أن الحياة على الأرض بدأت بعد ضربة نيزك ضخمة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib