توقعات بوصول سعر سوق الذكاء الاصطناعي إلى 368 مليار دولار
آخر تحديث GMT 22:19:07
المغرب اليوم -

لتذهب الأموال إلى الخير الاجتماعي وعلاج الأمراض

توقعات بوصول سعر سوق الذكاء الاصطناعي إلى 36.8 مليار دولار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقعات بوصول سعر سوق الذكاء الاصطناعي إلى 36.8 مليار دولار

توقعات بارتفاع سعر سوق الذكاء الاصطناعي
واشنطن ـ رولا عيسى

 يعتبر هناك الكثير من المال الذي يتم جنيه من الذكاء الاصطناعي ، وحسب أحد التقديرات، من المتوقع أن يصل سعر السوق إلى 36.8 مليار دولار ، بحلول عام 2025 ، وبعض هذه الأموال سوف تذهب إلى الخير الاجتماعي، مثل علاج المرض والعجز. 
 
وسوف يذهب البعض إلى فهم أفضل للمشاكل الاجتماعية المستعصية مثل توزيع الثروة، والتخطيط الحضري، والمدن الذكية، والمزيد من الطرق "الفعالة" للقيام بكل شيء تقريبًا ، ولكن الكلمة الرئيسية هنا هي "بعض".
 
وهناك القليل من الناس التي تروج للفوائد التي لا توصف للذكاء الاصطناعي ، ولكن بمجرد النظر إلى الماضي، فإن المدينة الفاضلة أو البائسة والتقنية الرأسمالية الغامضة، حيث أن ما تبقى لدينا في الوضع الذي يرغب فيه أصحاب المصلحة المختلفة لإيجاد طرق جديدة ومثيرة للأموال. 
 
وتعد هذه الأعمال وليس الشخصية ، في حين أن الفوائد المباشرة للذكاء الاصطناعي قد تكون واضحة من منظور الأعمال الإستراتيجية ، فإن التداعيات على المدى الطويل ليست كذلك ، فهي ليست مجرد أن من المستحيل التنبؤ بالمستقبل ، والتقنيات المعقدة التي من الصعب السيطرة عليها، والقيم الإنسانية التي يصعب مواءمتها مع رمز الكمبيوتر، كما أنه في الوقت الحاضر من الصعب أن سماع أصوات تدعو إلى الاعتدال والحكمة من الشركات الذين يطالبون بميزة السوق. 
 
وهذه ليست ظاهرة جديدة أو حديثة العهد ، سواء كان ذلك ازدهار وسائل الإعلام الاجتماعية، وثورة الهواتف الذكية، أو تسويق شبكة الإنترنت في أنحاء العالم كافة ، إذا كان هناك المال الذي يتعين القيام به، سوف يحاول رجال الأعمال القيام بذلك ، والأفضل أو الأسوأ من ذلك أن الرخاء والاستقرار الاقتصاديين يعتمدان على ما يمكن أن تستحضره العقول العلمية ، ولكن هذا جانب واحد فقط من العملة. 
 
ووالوجه الآخر هو أن الازدهار والاستقرار لا يمكن الحفاظ عليهما إلا إذا عملت العقول اللامعة على حد سواء معًا ، لضمان أن وجود طرق دائمة للتحكم في هذه التكنولوجيات، قانونًا وأخلاقيًا ، وللصالح الاجتماعي.
 
في بعض الحالات، قد يعني هذا الاتفاق على أن هناك ببساطة بعض الأشياء التي يجب أن لا تفعل مع الذكاء الاصطناعي ، وبعض الأشياء التي لا ينبغي أن تستمد الأرباح منها ، ويمكن أن تسمى هذه "الرأسمالية الواعية" ، ولكنها في الواقع، هي ضرورة مجتمعية ، وهناك مشاكل هيكلية في كيفية تشكيل صناعة الذكاء الاصطناعى، وعدم التماثل الخطير فى العمل الذى يتم القيام به.
 
يعتبر كل شيء جيد للشركات الكبيرة استثمرت فيه لتقديم أنفسهم كما لو أنهم متساهلين وعطوفين على الناس إلا أنهم لا يقبلوا الخسارة أو الربح الأقل ، ويعتبر هذا وجه هذه الثورة التكنولوجية الجديدة الهاش ، ولا يوجد أي شخص عقلاني يعترض على أي منهما، ولكن لا ينبغي ألا يعي حقيقة أن الهاش ليست سياسة متماسكة ، حيث أن السياسة الفعالة تكلف المال من أجل البحث والاستنباط والتنفيذ ، وفي الوقت الراهن، لا يتوفر الوقت الكافي والنقد والقوة العقلية والإهتمام غير المكرس لبناء البنية التحتية الحكيمة القوية التي ستكون مطلوبة لتكمل هذه الموجة الأخيرة من التشكيل التكنولوجي.
 
وهناك أشخاص يفكرون في الأشياء التي تحتاج إلى التفكير والتنفيذ يقوم به القانون والسياسة والجانب الحاكم، ولكن يتم اخفائها من قبل العلاقات العامة ، ووسائل الاعلام الاجتماعية "المؤثرين" والحملات التسويقية التي ترغب في جني الربح من الذكاء الاصطناعي ، حيث أن الفجوة بين ما نخلقه والمدى الذي نستطيع السيطرة عليه تتسع وتتعمق. 

على مدى درجة الدكتوراه، بحثت إستراتيجيات طويلة الأجل لحوكمة الذكاء الاصطناعي والتنظيم، وقدمت لي بعض النصائح الحكيم ، وسط محاولات إبقاء ذلك في الاعتبار.
 
فإن الذكاء الاصطناعي سوف يقوم بإعادة تشكيل جذري للمجتمع وراء الخيالات ، التزامًا بضمان أمان الذكاء الاصطناعي ينبغي أن يصل إلى أكثر من الهاش، المصافحة و"تغيير السرد" .
 
وينبغي أن تكون داخلية في روح تطوير الذكاء الاصطناعي. ويجب أن تسير البحوث التقنية جنبًا إلى جنب مع البحوث المتعلقة بالسياسات والسياسات العامة في كلًا من القطاعين العام والخاص ، مع القوة الكبيرة تأتي المسؤولية المشتركة الكبيرة ، وحان الوقت إدراك أن هذا هو أفضل نموذج الأعمال لدينا للذكاء الاصطناعي للمضي قدمًا. 
 
ويمكن التواصل الاجتماعي مع فوائد الذكاء الاصطناعي عبر المجتمع ، للحصول على جدية بشأن توزيع الأموال عبر صناعة الذكاء الاصطناعي ، وللبحوث العامة والخاصة والمشاركة العامة دور حاسم في هذا، حتى لو كان من الأسهل والأرخص ، أن يشترك في البحوث الداخلية ، لبناء بنية تحتية بحثية قوية تقودها الحكومة في المملكة المتحدة وأوروبا وخارجها لبحث التحديات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وغيرها من "التكنولوجيات".
 
وهذا يعني أننا بحاجة إلى التفكير أكثر من مجرد حماية البيانات، والشفافية الخوارزمية والتحيز ، ونحتاج إلى أن التحلي بشأن الكيفية التي ستحتاج بها المؤسسات القانونية والسياسية للتكيف لمواجهة تحديات الغد. 
 
وسوف تحتاج إلى التكيف، كما أنها أثبتت القدرة على القيام به في مواجهة التغيرات التكنولوجية السابقة، سواء كانت الطائرات والقطارات والسيارات أو أجهزة الكمبيوتر ، من الشخصية الاعتبارية إلى قوانين مكافحة الاحتكار، أو المسؤولية الجنائية للشركات، والبدء في مواجهة عدم التكافؤ من بعض المعايير القانونية مع الواقع المعاش في القرن الـ21.
 
ويعتبر الذكاء الاصطناعي  نوع جديد من الوحوش ، لا يمكن الانتظار لأحدث وأكبر "التكنولوجيا" للظهور ثم رد فعل بشكل محموم للحفاظ عليه في الاختيار ، على الرغم من الاحتجاجات على العكس من ذلك، يجب أن نكون استباقيين في التعامل مع تطوير الذكاء الاصطناعي، وليس رد الفعل. 
 
في لغة التنظيم، نحن بحاجة إلى التفكير مسبقًا وليس فقط بعد آخر ، إذا أردنا تكييف مؤسساتنا مع القرن الحادي والعشرين، يجب أن نفهم كيف تكيفت من قبل، وما يمكن عمله اليوم لتجهيزها لمواجهة تحديات الغد.
 
ويجب أن تستند هذه التغييرات إلى أدلة؛ لا تصور قاتلة حول الآلات الاستيلاء، وليس التفاؤل الفلسفي، وليس المصالح الخاصة ، والحاجة إلى الناس الذكية على الجانب القانوني والسياسي ، وقد يرى البعض هذا تحالفًا غير مقدسًا ، ولكنه في الواقع هدف نبيل ، حيث أن حوكمة وتنظيم الذكاء الاصطناعي ليست قضية وطنية؛ فهي قضية عالمية ، كما أن الثروات التي لا توصف التي تصب في الجانب التقني لبحوث الذكاء الاصطناعي تحتاج إلى البدء فى شق طريقها إلى أيدي أولئك المكرسين ، لفهم التحقق بشكل أفضل من التكنولوجيا، وكيف يمكن استخدامها لحل المشاكل حيث لا يوجد الربح.
 
والخطر الذي نواجهه هو أن أبحاث الذكاء الاصطناعي تبدأ سباق تسلح عالمي جديد؛ واحدة حيث الانتهاء من الثانية هو مؤطر كما يعادل الاقتصادي هاري كاري ، وهناك خير هائل يمكن لصناعة الذكاء الاصطناعي أن تفعله للمساعدة في تغيير هذا، ولكن حتى الآن لم تتجلى هذه النوايا الحسنة نفسها بطرق تؤدي إلى بناء قانون قوي والسياسات والبنية التحتية الاجتماعية العلمية التي يجب أن تكمل الجانب التقني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بوصول سعر سوق الذكاء الاصطناعي إلى 368 مليار دولار توقعات بوصول سعر سوق الذكاء الاصطناعي إلى 368 مليار دولار



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 23:13 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

الوداد الرياضي يٌعلن فتح باب الانخراط بالنادي

GMT 07:57 2021 الإثنين ,27 كانون الأول / ديسمبر

الطاقة الشمسية تجمع المغرب ونيجيريا

GMT 17:42 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:29 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

منفذة هجوم كاليفورنيا تعلمت في مدرسة دينية باكستانية

GMT 09:31 2023 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

حليب جوز الهند يعالج البشرة الجافة

GMT 21:26 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة جديدة عن فوائد المخدرات للمرتبطين

GMT 11:19 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

اخطاء وخطايا النخبة

GMT 06:39 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

Ralph&Russo Couture Spring/Summer 2016

GMT 01:57 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

مجوهرات لؤلؤية فاخرة موضة صيف 2021

GMT 16:02 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

استقالة هشام الدميعي من تدريب أولمبيك آسفي

GMT 19:47 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

الفنان حاتم إيدار يخضع للعلاج بعد نجاته من حادث مروّع

GMT 10:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الروبوت "فورفيوس" يتمكن من ممارسة لعبة تنس الطاولة

GMT 11:09 2014 الخميس ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسوّس أسنان الأطفال تنشر بسرعة في بريطانيا

GMT 20:37 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تأجيل زفاف ابنة أميرة موناكو والمغربي جاد المالح
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib