إليك آخر مستجدّات المبتكرات من الأجهزة والأدوات المنزلية تعرّف عليها
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

أسورة رياضية ومكيفات هواء ودرون مراقبة للبيوت

إليك آخر مستجدّات المبتكرات من الأجهزة والأدوات المنزلية تعرّف عليها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إليك آخر مستجدّات المبتكرات من الأجهزة والأدوات المنزلية تعرّف عليها

الحفاضات الذكية
واشنطن - المغرب اليوم

سوار رياضي ومكيّف هواء يستخدم المياه بدل مادّة التبريد والأقفال والحفاضات الذكية.... هذه الابتكارات المهمة لحياة الناس اليومية وأكثر غيرها تصدّرت المشهد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، وقد تعرض خبراء في جمعية المهندسين الأميركيين إليها.ومن التقنيات أنواع مبتكرة حقّاً، بعضها ذكي ورخيص سيثير حماس جميع محبّي التقنية، وبعضها الآخر كبير الحجم وخارج عن المألوف سيحتاج إلى بعض الوقت ليجد سوقاً استهلاكية تتقبّله. إليكم أبرز الابتكارات التي لا شكّ أنها ستثير اهتمام محبّي التقنية.

أسورة رياضية وأقفال ذكية

سوار «ريليفباند سبورتس» الرياضي. مجموعة «ريليفباند» للأجهزة الرياضية القابلة للارتداء موجهة لوقاية مرتديها تأثيرات دوار الحركة. تقول الشركة إنّ المجموعة الرياضية الجديدة تحلّ بعض من المشاكل التي كانت تعاني منها منتجاتها السابقة، حيث إنها تتميّز بمقاومة المياه، وتريح الأشخاص الذين يعانون من دوار الحركة أثناء السفر في البحر.

يضمّ سوار «ريليفباند سبورتس» Reliefband Sport أيضاً ميزة للإقفال الأوتوماتيكي التي تعالج شكوى الكثير من مستخدمي منتجات الشركة. فغالباً ما كان المستخدمون يظنون أنّهم أطفأوا السوار بعد خلعه، ليتبيّن لاحقّا أنّه كان لا يزال يعمل ولا يمكنهم ارتداؤه لأنّه يحتاج إلى الشحن. وأخيراً، يتيح لكم هذا المنتج الجديد ارتداءه مع ساعة أبل السعر: 150 دولارا.

> قفل «تابلوك» الذكي. لا شكّ في أنّ الأقفال الذكية الخاصة بالمنازل ستتحوّل إلى معيار معتمد يوماً ما. ولكنّ استبدال قسم كبير من باب منزلكم بقفل ذكي يتطلّب التزاماً تاماً بالتقنية الحديثة. لهذا السبب، ستحبّون قفل «تابلوك» الذي يجنّبكم هذا الالتزام، ويتيح لكم استخدامه لأكثر من وظيفة كتأمين غرفة التخزين أو الدراجة الهوائية. يفتح الجهاز بواسطة بصمة الإصبع (يأتي بإصدارين: «تابلوك وان» Tapplock One الذي يخزّن ما يقارب 500 بصمة- و«تابلوك لايت» Tapplock Lite الذي يخزّن 100 بصمة)، ويضمّ إشارة بلوتوث (يمكنكم مشاركتها لوقت محدّد)، بالإضافة إلى رمز «مورس» تدخلونه عبر زرّ القفل أو عرقوبه. السعر: 59 دولاراً - 99 دولاراً.

رصد ومراقبة

كاميرا «ريلسنس ليدار إل 515» RealSense L515 lidar من إنتل. تتحضّر شركة إنتل لطرح كاميرا ليدار جديدة صغيرة وغير مكلفة مناسبة لجميع المستهلكين. وتتوقّع الشركة أن تكون هذه الكاميرا محطّ أنظار المطوّرين الذين سيسعون لاستخدامها في ابتكار تقنيات جديدة.

قدّمت إنتل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عرضاً لاستخدام تقنية الليدار في إجراء قياس سريع لصناديق الشحن، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تشمل مراقبة صحّة المفاصل، ومسحا لكامل الجسم، والملاحة الآلية. يبدأ شحن التقنية الجديدة في أبريل (نيسان)، ويبلغ سعر الوحدة منها 349 دولارا.

درون- نظام الأمن المنزلي من «سانفلاور لابز». تتبنّى «سانفلاور لابز» Sunflower Labs مقاربة معقّدة ومكلفة في مجال الأمن المنزلي عمادها أجهزة استشعار ذكية للحركة والذبذبات مدمجة في طائرة درون تطير حول المنزل عند الشعور بأي خلل أو طارئ. ترسل طائرة الدرون تدفّق فيديو حي للهاتف الذكي، ولكنّ مسؤولين في الشركة قالوا إن الرادع الحقيقي يكمن في الطائرة نفسها.

تتمتّع الدرون بقدرة على الطيران لنصف ساعة، ولكنّها مصممة للتوجّه إلى محطّة الشحن الذاتي بعد نحو 15 دقيقة من إقلاعها. قد تبدو لكم هذه التقنية معقّدة جدّاً، ولكنّ طموح الشركة يستحقّ التقدير. السعر: 10000 دولار.

مكيفات وأقنعة

مكيّف الهواء «هوم كول» HomeCool. تكمن روعة نظام التبريد الجديد من «أوكسي كول» في كونه لا يتطلّب مادة كيميائية مبرّدة، بل يستخدم المياه ومصفاة مزوّدة بفجوات صغيرة لإخراج جزئيات بخار الهواء. عندما تمتصّ المصفاة بخار المياه، يغلي الماء المتبقّي في علبة محكمة الإقفال موجودة في النظام، فيتراجع الدفء في الغرفة وتنخفض درجة حرارتها. بعدها، يتولّى سخّان يعمل بالغاز قيادة المياه إلى خارج المصفاة يعيد تشغيل النظام من جديد، ويتخلّص من السخونة التي ينتجها في المساحات المفتوحة.

تقول الشركة إنّ نظامها صديق للبيئة على عكس الأنظمة التي تعتمد على المواد المبرّدة، لأنه يستخدم الغاز الطبيعي إلى جانب 10 في المائة فقط من الكهرباء التي يستهلكها جهاز التكييف التقليدي، ما يقلّل تكلفة تشغيله بنحو 20 أو 30 في المائة. ولكنّ الشركة لم تعلن عن سعر المنتج.

وسائد ضد الشخير

ولاحظ غريغ إيلمان الخبير في التقنيات الذي يكتب في خدمات «تريبيون ميديا» نوعين من المنتجات التي جذبت إتمامه.

وسادة «موشن بيلو» الجديدة المضادة للشخير، تقدّم لكم شركة «موشن بيلوو» Motion Pillow الجيل الثاني من وساداتها الخاصّة لمساعدة من يعانون من الشخير والتي ستصبح متوفرة في الأسواق في أبريل بعد حملة ناجحة. تتميّز الوسادة بسهولة ضبطها وتأتي مع علبة شحن متصلة بها.

ترصد «موشن بيلوو» أصوات الشخير المختلفة فور تحديدها لموعد النوم بعد وضع الرأس عليها. ثمّ ترصد وضعية الرأس، فتنفخ أكياس الهواء الموجودة بداخلها لتغيير وضعية رأس النائم وتحريك العنق برفق وتحسين تدفّق الهواء من الأنف وإيقاف الشخير مؤقّتاً. تأتي الوسادة مع تطبيق مرافق يحلّل بيانات شخير المستخدم حتّى يطّلع عند الاستيقاظ على ما اضطرّ الآخرون لسماعه سعر المنتج عبر موقع الشركة: 420 دولارا.

قناع هوائي للوجه. قدّمت شركة «آيه.أو. إير» AO Air تقنية جديدة قابلة للارتداء على أنف وفم المستهلك دون أن تلتصق ببشرته. تعمل هذه التقنية على حماية المستخدم من مخاطر التلوّث من خلال سحب الهواء الملوّث، وتصفيته، ومن ثمّ ضخّه مرّة أخرى باتجاهه، بينما يكون الضغط الإيجابي الهواء غير المصفّى بعيداً عنه. السعر: 350 دولارا.

حفاضات ذكية. تعمل شركة «سماردي» على تطوير حفاض ذكي سيستخدم مستقبلاً في العناية بكبار السنّ وحديثي الولادة. يتميّز الحفاض بأن له قابلية إعادة الاستخدام، والشحن، ومقاومة المياه، ويتيح لكم مراقبته، ويرسل لكم إشعارات عبر محطّة «سماردي ستيشن»، التطبيق المرافق له.

يتألّف حفاض «سماردي» من قسمين: أجهزة استشعار تستخدم مرّة واحدة مبطّنة في طبقة رقيقة، وقرص مقاوم للمياه قابل للشحن وإعادة الاستخدام يسمّى «باك». يرصد الأخير البول، والبراز، ودرجة الحرارة، ووضعية الجسم، ويجري تحليلاً للبول في الوقت الحقيقي، ويرسل المعلومات التي جمعها لاسلكياً. كما أنّه يجمع ويحلّل المقاييس الصحية الأساسية ويزوّد بها الفريق الطبي ليطّلع عليها علّها تساهم في تحسين نوعية حياة من يرتديه وتقيه مشاكل أخرى.

قد يهمك ايضا:

شركة أورنج تجيب عن الأسئلة التي يطرحها الآباء عندما يقدمون لأطفالهم أول هاتف

شابة لبنانية تؤكد سعادتها لتغيير كنيتها من "خازم" إلى "بلا ولا شي"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك آخر مستجدّات المبتكرات من الأجهزة والأدوات المنزلية تعرّف عليها إليك آخر مستجدّات المبتكرات من الأجهزة والأدوات المنزلية تعرّف عليها



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib