الدماغ البشري يتصل بالكمبيوتر ليخلق عهد إنترنت الأفكار
آخر تحديث GMT 23:54:33
المغرب اليوم -
المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن أن الرئيس ترامب وافق على إقامة أربع مستشفيات مؤقتة في مسعى لمواجهة تفشي فيروس كورونا
أخر الأخبار

تتحرَّك الأجهزة في الأوعية الدموية وتقطع حاجز الدم

الدماغ البشري يتصل بالكمبيوتر ليخلق عهد "إنترنت الأفكار"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدماغ البشري يتصل بالكمبيوتر ليخلق عهد

إتصال الدماغ البشري بالكومبيوتر
واشنطن - المغرب اليوم

أعلن علماء أن التقدم في مجالات أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا الحيوية سيتجه نحو الدماغ البشري مباشرة، وبالمعنى الحرفي للكلمة.

وفي ورقة بحثية نشرت في مجلة "The Frontiers in Neuroscience"، شرع العلماء في تعاون دولي يتنبأ بالتطورات الرائدة في عالم "الدماغ البشري/الواجهة السحابية"، خلال العقود القليلة المقبلة، وباستخدام مزيج من تقنية النانو والذكاء الصناعي وغيرها من أنواع الحوسبة التقليدية، يقول العلماء إن البشر سيصبحون قادرين على توصيل أدمغتهم بسلاسة بسحابة من أجهزة الكمبيوتر، لجمع المعلومات من الإنترنت في الوقت الحقيقي.

وفقا لروبرت فريتاس جونيور، كبير معدي الدراسة، فإن أسطولا من الروبوتات النانوية في أدمغتنا سيعمل بمثابة حلقة وصل بين الدماغ البشري والحواسب الفائقة، لتمكين تحميل المعلومات ونقلها بشكل لحظي.

اقرأ أيضًا:

هيئة الطيران المدني في سنغافورة تبدأ في اختبار مركبات "التاكسي الطائر"

ويوضح فريتاس قائلا: "هذه الأجهزة ستتحرك في الأوعية الدموية البشرية، وتقطع حاجز الدم في الدماغ، وتعلق نفسها بشكل تلقائي بين خلايا الدماغ، أو حتى داخلها".

وأضاف فريتاس: "سيقومون بعد ذلك بنقل المعلومات المشفرة لاسلكيا من وإلى شبكة الكمبيوتر العملاقة من أجل مراقبة حالة الدماغ في الوقت الحقيقي واستخراج البيانات".

ويقول العلماء إن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد الرابط بين الإنسان والحاسوب، بل إن شبكة من الأدمغة البشرية ستكون قادرة على إنشاء ما يمكن تسميته "دماغا عالميا خارقا"، يمكن من خلاله التفكير بشكل جماعي.

ومن خلال التجارب الحديثة، أظهر العلماء بالفعل القدرة على دمج العقول البشرية في شبكة جماعية تسمى "BrainNet"، وهي شبكة ما تزال قيد التطوير، على الرغم من أنها تعد بدائية مقارنة بما يقول العلماء إنه من المحتمل أن يوجد في المستقبل.

ويؤكد العلماء أنه وفي ظل هذا التقدم متسارع الخطى على صعيد العلوم الرابطة بين الدماغ البشري والحاسوب، فإن "إنترنت الأفكار" قد يصبح حقيقة قبل نهاية القرن الحادي والعشرين، على الرغم من أن إدخال مجموعة من جزيئات النانو عالية التقنية في دماغ المرء بأمان قد يكون أكثر صعوبة مما يبدو عليه.

قد يهمك أيضًا:

طرح أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات "OLED" قريبًا

عالِم بيولوجيا يُحوِّل "الفيروسات القاتلة" إلى لوحات فنية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدماغ البشري يتصل بالكمبيوتر ليخلق عهد إنترنت الأفكار الدماغ البشري يتصل بالكمبيوتر ليخلق عهد إنترنت الأفكار



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 14:14 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت الكافور للجسم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib