أزرار بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ويندوز و ماك
آخر تحديث GMT 17:11:26
المغرب اليوم -

لحفظ تعليمات معيّنة أو تصوير صفحات كتاب بنسخة رقمية على الحاسوب

أزرار بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة "ويندوز" و "ماك"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أزرار بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة

طريقه عمل لقطه للشاشه
لندن - المغرب اليوم

يلجأ الناس ولأسباب كثيرة إلى التقاط صورة لمحتوى شاشة جهاز الكومبيوتر، ربما عندما يكتبون تعليمات معينة، أو يصورون صفحات كتاب بنسخة رقمية على شاشة الكومبيوتر، أو يجمعون أدلة على سر معين وجدوه على شاشة الجهاز أثناء التسلي بلعبة ما، يمكن للمستخدم أن يلتقط صورة لمحتوى الشاشة بالكامل أو أن يلتقط أجزاء مستطيلة منه، في ويندوز، يمكن للمستخدم أن يضغط على زر “برينت سكرين” (أو PrtScn) لنسخ صورة للشاشة بكاملها إلى حافظة الجهاز، أما في حال يريد نسخ صورة للنافذة العاملة فقط، يجب أن يضغط في الوقت نفسه على زر “ألت”.

ويجب على مستخدم أجهزة ماك، الضغط على “كوماند شيفت 3” لالتقاط صورة لكامل الشاشة، أو “كوماند شيفت 4” لالتقاط صورة لجزء منها، يمكن للمستخدم أن يغير خيارات الضغط المفاتيح وفقاً لرغبته في “نظام التفضيلات”، في حال استمر المستخدم في الضغط لمدة على زر “كنترول” أثناء نقره أو سحبه، يمكنه أن ينسخ صورة للشاشة على حافظة الجهاز، وتكون جاهزة للصق، بدل حفظها على أساس أنها صور جديدة على سطح المكتب، ولكن مع أجهزة ماك، يعتبر الضغط على مفاتيح التقاط صورة للشاشة لفترة أطول بداية لفقرة من المرح، فزر المسافة، عندما يضغط المستخدم على زر المسافة لفترة من الوقت بيد واحدة، يتجمد مقاس وشكل الشاشة المستطيلة أمامه، بواسطة الفأرة، يمكنه أن يحرك السهم ومعه الشاشة المستطيلة ليحدد الوضعية التي تناسب هدف التقاطه للصورة.

وعندما يضغط المستخدم على زر “شفت”، يمكنه أن يحدد حركة سحب الفأرة ببعد واحد: أفقي أو عمودي، يعتمد البعد على الجهة التي سيحرك فيها المستخدم جهاز الفأرة بعد أن يضغط على “شفت”، مثلاً، لنفترض أن المستخدم سحب مربع بمساحة بوصتين (5 سم) ومن ثم توقف، يمكنه أن يضغط “شفت” بينما لا يزال زر الفأرة في الأسفل، وفي حال استمر في السحب إلى أسفل، ستحافظ المساحات المختارة على عرض ثابت، ويكون بذلك قد زاد ارتفاع المستطيل، وعندما يستمر في الضغط على زرّ “خيارات” بعد البدء بالسحب، سيقوم بتحديد إطار مستطيل يمتد من وسط خلفية الشاشة إلى الخارج، أي أنه يتعامل مع النقرة الأولى على أنها وسط المستطيل بدل اعتبارها زاوية قطرية، وفي حال غير المستخدم رأيه حول التقاط صورة لمحتوى الشاشة، يمكنه أن يضغط على “Esc” عندها، ستختفي المنطقة ذات اللون الداكن، وسيخرج المستخدم من وضع التقاط لصورة.

ويمكن للمستخدم أيضاً أن يقص جزءا واحداً من خلفية الشاشة كإحدى النوافذ المفتوحة أو لائحة الخيارات، تتمثل الحيلة بأن يضغط كالعادة على “كوماند شفت 4”، ولكن بدل أن يسحب الصورة بشكل قطري، يمكنه أن يضغط على زر المسافة، ومن ثم يتحول السهم إلى كاميرا صغيرة، بعدها، يجب تحريكه حتى يتحول لون النافذة أو اللائحة التي اختارها إلى الأزرق، ثم يضغط، وماذا إن كانت هذه الأزرار كثيرة جداً ويصعب تذكرها؟ لا بأس، إذ يوجد تطبيق خاص لها، تأتي أجهزة ويندوز مجهزة ببرنامج صغير يعرف بـ”أداة القص”، أما أجهزة ماك فتعرف بـ”غراب آب” لالتقاط صور للشاشة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزرار بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ويندوز و ماك أزرار بسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر على أجهزة ويندوز و ماك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib