ناسا تكشف عن الصور الأعلى دقة للشمس تظهر فيها مناطق مظلمة
آخر تحديث GMT 07:27:28
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

يعُتقد أن الغلاف الجوي فارغ في الغالب ومليء بالغازات الساخنة

"ناسا" تكشف عن الصور الأعلى دقة للشمس تظهر فيها مناطق مظلمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وكالة "ناسا" الأميركية
واشنطن - المغرب اليوم

كشف باحثون في جامعة "سنترال لانكشاير" بالتعاون من مركز "مارشال" لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" النقاب عن الصور الأعلى دقة على الإطلاق للشمس.وتعتبر الصور الملتقطة حديثا من أدق الصور المنشورة حتى هذه اللحظة، حيث ظهرت مشاهد للغلاف الجوي للشمس لأول مرة، وبينت أن بعض أماكنه مظلمة بعكس التوقعات.

وكشفت الصور أن أجزاء من الغلاف الجوي للشمس، يعتقد بأنه مظلم أو فارغ في الغالب، ومليء بمسارات من الغازات المكهربة الساخنة يبلغ عرضها نحو 500 كيلومتر.

وبحسب موقع "dailymail"، تم التقاط الصور الفائقة الدقة بواسطة تلسكوب التصوير العالي الدقة (Hi-C)، التابع لوكالة "ناسا"، والذي تم نقله إلى الفضاء الخارجي على متن صاروخ شبه مداري.

والتقطت الصور مشاهد لما يمكن تسميته "الخيوط المغناطيسية الدقيقة"، في "المناطق المظلمة" ويقول العلماء إنها مصنوعة من بلازما شديدة الحرارة والتي تصل إلى مليون درجة مئوية.

وعلى الرغم من غموض أسباب تشكل ألسنة اللهب العملاقة، إلا أن الجدل العلمي سيركز الآن على دراسة وجودها وفهم طبيعتها بالإضافة إلى فهم العواصف الشمسية، والتي تؤثر بمجملها على كوكب الأرض.

وقال روبرت والش، أستاذ فيزياء الطاقة الشمسية بجامعة كاليفورنيا، إن هذه الصور قدمت لمحة "فائقة الوضوح" عن الشمس للمرة الأولى.

وأضاف: "هذا اكتشاف مذهل يمكن أن يساعد في فهمنا لطريقة تدفق الطاقة عبر طبقات الشمس وفي النهاية إلى الأرض نفسها، هذا مهم للغاية إذا أردنا أن نمثل سلوك نجمنا الواهب للحياة ونتنبأ به".

وقد يهمك أيضًا:

"ناسا" ترصد دورة للأرض حول الشمس على بعد مليون ميل في الفضاء

ناسا تطلق مسابقة لتصميم مستشعر لمستكشف كوكب الزهرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تكشف عن الصور الأعلى دقة للشمس تظهر فيها مناطق مظلمة ناسا تكشف عن الصور الأعلى دقة للشمس تظهر فيها مناطق مظلمة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib