شبهات الاحتكار تحاصر فيسبوك وألمانيا تحقق في انتهاكات الخوذة
آخر تحديث GMT 23:08:42
المغرب اليوم -

لانتهاك محتمل للمنافسة في طريقة الاستخدام الجديدة

شبهات الاحتكار تحاصر "فيسبوك" وألمانيا تحقق في "انتهاكات الخوذة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شبهات الاحتكار تحاصر

شركة فيسبوك
برلين_المغرب اليوم

تتزايد يومًا بعد يوم التحقيقات التي تجريها هيئات تنظيم مكافحة الاحتكار في مختلف دول العالم، مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي" فيسبوك".وفتحت ألمانيا تحقيقا جديدا مع " فيسبوك" لانتهاك محتمل للمنافسة في طريقة استخدام الخوذة الجديدة اللاسلكية للواقع الافتراضي "أوكولوكس كويست".وحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال أندرياس موندت رئيس الهيئة المعنية بمكافحة الاحتكار إن "استخدام نظّارات أوكولوس لن يكون ممكنا من دون حساب في فيسبوك".وأشار إلى أن "هذا الربط بين منتجات الواقع الافتراضي وشبكة التواصل الاجتماعي قد يشكّل انتهاكا لمبدأ وجوب عدم استغلال الموقع المهيمن لفيسبوك في السوق"، وأعلن موندت عن نيّة الهيئة فتح تحقيق في هذا الصدد.

 ويستخدم جهاز "أوكولوس كويست"في جملة استخداماته، للانغماس في تصاميم جرافيكية لألعاب شديدة الدقّة. وتثير تقنية الواقع الافتراضي اهتمام قطاعات عدّة من ألعاب الفيديو إلى المسائل الأمنية، مرورا بالسينما والصحة والثقافة، لكنها لم تجد بعد نموذجا اقتصاديا حيويا في أوساط عامة الجمهور، وقد طرحت "سوني" و"مايكروسوفت" و"اتش تي سي" مثلا خوذاتها الخاصة في السوق.وبدأت "فيسبوك" تدمج منتجاتها للواقع الافتراضي التي كانت تباع على منصّة منفصلة في شبكتها العالمية للتواصل الاجتماعي، تحت مسمّى "فيسبوك رويالتي لابز"،  ويقدّم هذا الخيار كخدمة إضافية في الشبكة. ومن جانبها أعربت الشركة الأمريكية العملاقة عن اقتناعها بقدرتها على تبديد مخاوف الهيئة الألمانية الناظمة للمنافسة.

 وقالت ناطقة باسم المجموعة لوكالة فرانس برس "سوف نتعاون بالكامل مع الهيئة الألمانية، ونحن على قناعة بأنه في وسعنا أن نظهر أن هذا التحقيق غير مبرّر "، وأشارت إلى أن نظّارات الواقع الافتراضي لم تُطرح بعد في السوق الألمانية. وهناك تحقيق جاري حاليا للهيئة الألمانية لشؤون المنافسة مع "فيسبوك" بشأن استخدام البيانات الخاصة للمستخدمين،  وتواجه المجموعة الأمريكية عموما ضغوطاً متزايدة من الهيئات الناظمة للمنافسة في في العالم أجمع. وقد اتّهمت وكالات أمريكية عدّة "فيسبوك" باستغلال هيمنتها على السوق ومواردها المالية الطائلة للإطاحة بمنافسيها، مع الطلب من القضاء إلزام المجموعة بالتخلّي عن تطبيقي "أنستقرام" و"واتساب".وعلى صعيد آخر، حقّقت "فيسبوك" نصرا قضائيا في ألمانيا بشأن قرارها حظر استخدام أسماء مستعارة على شبكتها.

قد يهمك ايضا 

جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي"

الحموشي يقوم بموقف شُجاع لصالح الناشط الفيسبوكي الطوجني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبهات الاحتكار تحاصر فيسبوك وألمانيا تحقق في انتهاكات الخوذة شبهات الاحتكار تحاصر فيسبوك وألمانيا تحقق في انتهاكات الخوذة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 20:00 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
المغرب اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 08:54 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جنرال موتورز توقف بيع سيارة بليزر لمشكلات في البرمجة

GMT 14:58 2023 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شركة شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib