تقرير يرصد ما سيعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين wwdc 2020
آخر تحديث GMT 00:27:39
المغرب اليوم -

أبرزها تحديث iOS 14 و7 watchOS

تقرير يرصد ما سيعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تقرير يرصد ما سيعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2020

شركة آبل Apple الأمريكية
واشنطن - المغرب اليوم

تستعد شركة آبل Apple الأمريكية، لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC لعام 2020، في يوم 22 من شهر يونيو الجاري، ولكن هذه السنة سيأتي مؤتمر WWDC بشكل مختلف عن المعتاد في السنوات الماضية، حيث سيقام مؤتمر آبل من خلال حدث عبر شبكة الإنترنت نظرا لتداعيات فيروس كورونا المستجد  COVID-19.

ووفقا لما ذكره موقع "theverge" التقني، من المتوقع أن تعلن آبل من خلال مؤتمر WWDC، هذا العام عن تحديث نظامها التشغيلي الأحدث iOS 14، والمميزات التي يقدمها هذا الإصدار للمستخدمين، إلى جانب الإعلان عن التحول إلى استخدام معالجات شركة إنتل والتي ترتكز على معمارية ARM.

وسوف تستعرض عملاق التكنولوجيا الأمريكية، من خلال الحدث الذي من المقرر أقامته في الفترة ما بين 22 إلى 26 من شهر يونيو الجاري، مميزات الإصدارات القادمة من أنظمة iOS وmacOS وwatchOS وأيضًا tvOS.

وبحسب "theverge"، تواجه آبل العديد من الإنتقادات في الفترة الأخيرة نتيجة لسياسة الشركة مع مطوري تطبيقات الطرف الثالث، والتي قررت فرض رسوم جديدة تتراوح ما بين 15 إلى 30% لعمليات الشراء داخل التطبيقات والإشتراكات التي تتم عبر متجرها آب ستور، هذا إلى جانب التحقيقات التي بدأها الإتحاذ الأوروبي نتيجة لسياستها والقيود التي تضعها الشركة والتي تؤدي إلى سياسة احتكار السوق.

وفيما يلي نستعرض أبرز ما سوف تعلن عنه شركة آبل من خلال مؤتمر المطورين WWDC لهذا العام:

- تحديث نظام التشغيل iOS 14:
يعد الإعلان عن تحديثات نظام التشغيل التابع لآبل من أهم أحداث مؤتمر  WWDC كل عام، حيث ستعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكية هذا العام عن تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 14 ، حيث يستهدف هذا الإصدار تحسينات الآداء بشكل رئيسي وأيضا تحقيق إستقرار النظام بشكل أفضل، كبديل لإضافة مميزات جديدة.

وحسبما ورد في التسريبات السابقة، سيأتي تحديث iOS 14 يأتي بتغييرات هامة في الواجهة الرئيسية، مع عرض جديد لقائمة التطبيقات أقرب لنظام الأندويد، والتي تدعم المستخدم بمجموعات تصنف التطبيقات مع إقتراحات من Siri.

وسيأتي تحديث iOS 14 بإعدادات جديدة لخلفيات النظام، التي ستدعم المستخدم في تطبيقات الطرف الثالث، وتشير أيضًا بعض التسريبات إلى أن آبل تستعد لجلب widgets في شاشة البداية للهاتف، والتي قد تتضمن ختيارات لإظهار التوقيت والتاريخ في تطبيقات الساعة التقويم.

ومن المتوقع أن آبل ستتيح لتطبيقات الطرق الثالث إنشاء إعدادات إفتراضية في نظام iOS، والتي تستبدل الإعدادات الإفتراضية التي تقدمها آبل، وأكدت بعض التسريبات إلى أن تحديث iOS 14 سيأتي بمجموعة من التطبيقات الجديدة والتى تعمل آبل على تطويرها، من بينها تطبيق يدعم مراقبة ومتابعة اللياقة البدنية يدعى " Fit "، إلى جانب تطبيق للواقع المعزز والذي يرتكز على أكواد QR من آبل.

وسيحصل تطبيق الرسائل iMessage على تحسينات جديدة ضمن تحديث  iOS 14، مع ميزة جديدة تدعى CarKey، والتى ستحول هاتف أيفون أو ساعة آبل الذكية إلى مفتاح رقمي لفتح باب السيارة كما في تقنية NFC، بالإضافة إلى ميزات جديدة في HomeKit من بينها القدرة على التحكم في حرارة ونغمات الألوان في الإضاءة.

ومن المتوقع أن يقدم تحديث iOS 14 ميزات خاصة لضعاف السمع، مع تحسينات في iCloud Keychain، وآداة جديدة مدمجة تتيح إدارة كلمات المرور، وحسبما ورد في تسريبات سابقة ستجلب آبل ميزة Clips في الواجهة البرمجية، والتي ستتيح للمطوريين عرض جزء صغير من محتوى التطبيقات دون الحاجة لتثبيت التطبيق من خلال رموز QR.

- تحديث iPadOS 14:
سيقدم نظام iPadOS هذا العام تحسينات جديدة لقلم آبل الألكتروني، حيث ستضيف عملاق التكنولوجيا الأمريكية ميزة PencilKit التي ستعمل بشكل تلقائي على تحويل كتابة اليد إلى النصوص القياسية، على أن تعمل هذه الميزة مع أي جهاز بنظام تشغيل iPadOS، إلى جانب تحديثا لدعم  الفارة، وهي من المميزات التي ستقدم أيضًا في تحديث iOS 14.

- تحديث 7 watchOS:
أشارت التسريبات السابقة، إلى أن آبل تخطط لدعم ساعتها الذكية بميزة تتبع حالة المستخدم أثناء النوم في تحديث نظام التشغيل الخاص بها، والتى سيتم طرحها في الإصدار القادم من الساعات الذكية خلال خريف هذا العام، وستقدم آبل أيضًا ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم في watchOS 7.

وتشير بعض التسريبات إلى أن آبل ستقدم تحديث watchOS 7 بميزة مشاركة الواجهة المخصصة في الساعة بين ساعاتها الذكية، كما يأتي التحديث بميزة Infograph Pro مع إختيار للتحكم بشكل أفضل.

- تحديث TVOS 14:
تشير بعض التسريبات إلى أن آبل ستقدم تطبيق اللياقة البدنية في تحديث TVOS 14 الخاص بأجهزة التلفاز الذكية، وكما تعمل آبل على نمط خاص للأطفال لتحديد وقت الشاشة من خلال ميزة Screen Time، كما تعمل آبل أيضًا إلى تقليل عدد التطبيقات الإفتراضية في جهاز HomePod، مع دعم تمكين تطبيقات الطرف الثالث مثل دعم تطبيق Spotify على المكبرات الصوتية الذكية عبر مساعد Siri الذكي.

- تحديث MACOS 10.16:
أشارت بعض التسريبات إلى أن تطبيق iMessage قد يأتي بميزة المراسلة بالليزر sent with lasers في منصة Mac والتي تحاكي تحسينات iCloud Keychain، وتشير بعض التسريبات إلى أن شركة Apple قد تكشف عن مجموعة شرائح ARM الخاصة بها للجيل القادم من أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة، لتحل محل معالجات Intel التي تستخدمها منذ عام 2006.

قد يهمك ايضا :

"آبل" و"يوتيوب" تكشفان عن مبادرتين لدعم "العدالة العرقية"

آبل تطلق أغطية حماية وأساور سيليكون لهواتف آيفون 11 وآبل ووتش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يرصد ما سيعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين wwdc 2020 تقرير يرصد ما سيعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين wwdc 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib