رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو يشارك في مؤتمرالتكنولوجيا والتعليم
آخر تحديث GMT 00:44:00
المغرب اليوم -

رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو يشارك في مؤتمر"التكنولوجيا والتعليم"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو يشارك في مؤتمر

منظمة اليونسكو
القاهرة - أ ش أ

شارك الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو وسفير مصر بالمنظمة في الجلسة الافتتاحية التي انعقدت اليوم لتدشين أعمال المؤتمر الدولي حول "دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مجال التعليم لما بعد ٢٠١٥"، بمدينة "شنداو" بالصين.

كما شارك في الجلسة الافتتاحية نائبة رئيس وزراء الصين، ووزير التعليم الصيني، وحاكم اقليم "شنداو"، والسيدة أيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونيسكو، والسيد هاو بنج رئيس المؤتمر العام لليونيسكو، وكبار المسئولين بدولة الصين.. ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بحضور أكثر من ٥٠ وزيرا للتعليم، وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجالات التعليم والاتصالات يمثلون عددا كبيرا من دول العالم.

وصرح رئيس المجلس التنفيذي بأن هذا المؤتمر له أهمية كبيرة باعتباره أول مؤتمر ينعقد على المستوى الدولي بعد تبنى "أعلان أنشوان" بكوريا منذ يومين، مضيفا أن العالم الآن يتحرك بشكل إيجابي وجاد لتطوير منظمة التعليم ويسعى لضمان أن يكون التعليم جيداً ليتماشى مع احتياجات العصر، لتأهيل أجيال جديدة قادرة على التعامل مع متطلبات التنمية المستدامة فيما بعد ٢٠١٥.

وذكر رئيس المجلس التنفيذي أن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو بحث كيفية استثمار تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتطوير المنظومة التعليمية وان يكون في متناول الجميع بحيث يحصل كل فرد في المجتمع على نصيه من التعليم بشكل متكافئ وجيد.. وقال أن هذا التوجه العالمي الجديد سيقتضى من الدول أن تراجع استراتيجياتها وخططها الوطنية وإعادة هيكلتها بما يتفق مع الأجندة العالمية.

وأضاف أن ملاحقة هذا التحرك الدولي سيتطلب من الحكومات بحث أفضل السبل لوضع ركائز البنية الأساسية المناسبة لتكون تكنولوجيا المعلومات والإتصالات عنصرا رئيسا في تنفيذ البرامج التعليمية، وأن تخصص الحكومات جزءا مناسبا من ميزانيتها لضمان توفير التعليم الجيد للجميع، والاستفادة من المساعدات والمنح الدولية التي ستقدمها المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية.

من ناحية أخرى سوف يفرض هذا التوجه الدولي الجديد على الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تطور برامجها بما يتفق واحتياجات تطوير منظومة التعليم.

ومن المقرّر أن يترأس د. عمرو غدًا اجتماع وزراء التعليم المشاركين في هذا المؤتمر الدولي، لمناقشة تصوراتهم في كيفية الاستفادة من التقدم التكنولوجي الهائل في تطوير المنظومة التعليمية على المستويات الوطنية، على أن يتم تضمين توصيات الوزراء في الإعلان الختامي للمؤتمر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو يشارك في مؤتمرالتكنولوجيا والتعليم رئيس المجلس التنفيذي لليونيسكو يشارك في مؤتمرالتكنولوجيا والتعليم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib