استمرار عطل تلسكوب هابل وناسا تستعد للتبديل إلى أجهزة النسخ الاحتياطى
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

استمرار عطل تلسكوب هابل وناسا تستعد للتبديل إلى أجهزة النسخ الاحتياطى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمرار عطل تلسكوب هابل وناسا تستعد للتبديل إلى أجهزة النسخ الاحتياطى

واشنطن- المغرب اليوم

 استمرت مشاكل الكمبيوتر التي يعاني منها تلسكوب هابل الفضائي هذا الأسبوع، مع استعداد وكالة ناسا للتحول إلى أجهزة النسخ الاحتياطي من أجل حل المشكلة، وبدأت مشاكل هابل في يونيو، عندما توقف الكمبيوتر عن العمل الذي يتحكم في الأدوات العلمية على التلسكوب المداري، وعندما حدث هذا الأمر دخلت جميع الأدوات تلقائيًا في الوضع الآمن، مما يعني أنها يجب أن تظل جميعًا بصحة جيدة وتعمل، لكنها لا تجمع البيانات حاليًا وفقا لما نقله موقع Digitartlends.ومر فريق ناسا على الأرض بعدة جولات من محاولات الإصلاح، محاولين التركيز على سبب المشكلة بالضبط، يؤكد آخر تحديث من وكالة ناسا أن المشكلة تكمن في وحدة تسمى Science Instrument Command and Data Handling (SI C&DH)، والتي يوجد بداخلها عدة أجزاء من الأجهزة التي يمكن أن تكون مسؤولة عن الفشل.تصف وكالة ناسا الخطوات التالية في التحديث: "يقوم الفريق حاليًا بفحص وحدة القيادة / منسق البيانات العلمية (CU / SDF) ، الذي يرسل وينسق الأوامر والبيانات. كما أنهم يبحثون أيضًا عن منظم طاقة داخل وحدة التحكم في الطاقة ، والذي تم تصميمه لضمان إمداد ثابت بالجهد إلى أجهزة كمبيوتر الحمولة ".إذا تبين أن أي من هذين النظامين هو المشكلة، فسيتمثل الإصلاح في التبديل من الوحدات الحالية إلى النسخ الاحتياطية، تحتوي معظم أجهزة هابل على إصدارات أساسية ونسخ احتياطي، بحيث يمكن للفريق التبديل من أحدهما إلى الآخر إذا حدث خطأ ما في أي قطعة من الأجهزة.
 
ومع ذلك  يمكن أن يكون التبديل إلى وحدات النسخ الاحتياطي عملية معقدة. نظرًا للطريقة التي يتم بها توصيل الأنظمة، يجب أيضًا إيقاف تشغيل عدة أجزاء من الأجهزة قبل أن يتم تبديل وحدة التحكم الاحتياطية / وحدة التخزين الاحتياطية أو منظم الطاقة. يستعد الفريق للتبديل إلى الأجهزة الاحتياطية هذا الأسبوع ، بما في ذلك اختبار عملية التبديل باستخدام جهاز محاكاة. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مثل هذا الإجراء. وقالت ناسا: "أجرى الفريق مفتاحًا مشابهًا في عام 2008 ، مما سمح لهابل بمواصلة العمليات العلمية العادية بعد فشل وحدة CU / SDF". "قامت مهمة صيانة في عام 2009 باستبدال وحدة SI C&DH بالكامل ، بما في ذلك وحدة CU / SDF المعيبة ، بوحدة SI C&DH قيد الاستخدام حاليًا."

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تلسكوب هابل يكشف عن أسرار كوكب بعيد فقد غلافه الجوي وعاد مرة أخرى

تلسكوب هابل الفضائي يرصد مجرة شبحية يمكن رؤيتها من الأرض

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار عطل تلسكوب هابل وناسا تستعد للتبديل إلى أجهزة النسخ الاحتياطى استمرار عطل تلسكوب هابل وناسا تستعد للتبديل إلى أجهزة النسخ الاحتياطى



GMT 17:23 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

أبرز مواصفات الهاتف القادم من Xiaomi

GMT 17:16 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

ASUS تعلن عن شاشة بمواصفات خاصة

GMT 17:13 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

TCL تحضّر لإطلاق هاتفها الجديد

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib