ناسا تخطط لإطلاق مركبة إلى القمر عام 2023
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

ناسا تخطط لإطلاق مركبة إلى القمر عام 2023

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناسا تخطط لإطلاق مركبة إلى القمر عام 2023

وكالة الفضاء الأمريكية
الرباط - المغرب اليوم

 تخطط وكالة الفضاء الأمريكية لإرسال مركبة إلى القمر عام 2023 للبحث عن مصادر الماء، للتحضير لتنفيذ خطة إنشاء محطة قمرية مأهولة، وقد سبق أن أرسلت جهازا لدراسة سطح القمر في وقت سابق. وفقًا لما ذكره موقع "RT"، تجدر الإشارة إلى أن هذه ستكون أول دراسة للقطب الجنوبي للقمر بواسطة مركبة مرسلة من الأرض. وستعمل هذه المركبة التي أطلق عليها اسم VIPER مدة 100 يوم على سطح القمر وترسم خرائط عن احتياطي الماء في المنطقة. وقد اختار الخبراء منطقة جبلية لهبوط المركبة VIPER قريبة من فوهة نوبل في القطب الجنوبي، ما سيضمن جودة الاتصالات بالأرض. كما سيسمح تنوع تضاريس هذه المنطقة للمركبة بدراسة الفوهات المظللة التي لا تتجاوز درجة الحرارة فيها ناقص 240 درجة مئوية، في حين تصل درجة الحرارة في المناطق التي تصلها أشعة الشمس إلى ناقص 18 درجة مئوية.ويذكر أن المسبار الذي يدور قي مدار القمر ساعد العلماء على تحديد احتمال وجود احتياطي هائل للمياه في القطب الجنوبي. ولكن لم يحدد مواقع وجودها، وهذا ما ستقوم به المركبة VIPER.
وتجدر الإشارة، إلى أن البحث عن الماء على سطح القمر ليس بهدف التأكد من وجود الحياة، بل لأن هذا الماء ضروري لمستعمري القمر، ولإنتاج الوقود للرحلات المستقبلية إلى المريخ.
 
وتخطط ناسا لبناء محطة مدارية بالقرب من القمر، لتكون محطة انتقال مستكشفي الفضاء، حيث بفضلها يمكنهم الانطلاق إلى الكوكب الأحمر في ثلاثينيات القرن الجاري.ولكن كما هو معروف تحتاج الرحلات الفضائية بين الكواكب إلى كمية هائلة من الوقود، من الصعب نقلها من الأرض. لذلك يدرس الخبراء إمكانية الحصول على الوقود من الماء على سطح القمر، عن طريق فصل جزيئات الماء إلى ذرات الأكسجين والهيدروجين، ما يضمن الحصول على كمية كبيرة من الطاقة.وتخطط ناسا أيضا لبناء محطة فضائية وطنية، لأن مهمة المحطة الفضائة الدولية من المحتمل أن تنتهي في نهاية العقد الحالي. لذلك تخطط لاختيار أربع شركات خاصة تقدم أفضل العروض لبناء هذه المحطة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ناسا تنشر صورة من الفضاء لهجمات 11 سبتمبر

ناسا تعلن موعد إطلاق تلسكوبها الفضائي جيمس ويب لكشف أسرار الكون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تخطط لإطلاق مركبة إلى القمر عام 2023 ناسا تخطط لإطلاق مركبة إلى القمر عام 2023



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib