أمازون تكشف عن أكثر مزايا أليكسا استخداماً في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 07:26:22
المغرب اليوم -

أمازون تكشف عن أكثر مزايا أليكسا استخداماً في الشرق الأوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أمازون تكشف عن أكثر مزايا أليكسا استخداماً في الشرق الأوسط

أمازون
جدة - المغرب اليوم

كشفت «أمازون» عن أبرز مزايا استخدامات مساعدها الشخصي «أليكسا» في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2023، حيث تفاعل المستخدمون معها بمعدل 14 مرة يومياً، مع زيادة عدد العملاء المتفاعلين معها بنسبة 40 في المائة في عام 2023 مقارنة بـ30 في المائة في عام 2020. ويعود السبب في هذا الازدياد إلى تقديمها تجارب محلية باللغة العربية وباللهجة الخليجية للمستخدمين في السعودية.

إدارة المنزل للذكي

وحظيت أوامر إدارة المنزل الذكي على المركز الأول من ناحية التفاعلات مع «أليكسا» في منطقة الشرق الأوسط مع تزايد اعتماد المستخدمين على «أليكسا» للتحكم بالأجهزة الذكية المترابطة. وطلب المستخدمون من «أليكسا» التحكم بالإضاءة بالإضاءة 24 مليون مرة في مختلف المنازل في السعودية والإمارات خلال عام 2023. كما تحكم المستخدمون بأجهزة تكييف الهواء أكثر من 8.9 مليون مرة لتصبح ثاني أكثر جهاز ذكي تم التحكم به عبر «أليكسا» في السعودية والإمارات. وتظهر التقارير أن المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط يمتلكون ما معدله 11 جهازاً ذكياً مرتبطا مع «أليكسا»؛ مما يبرز نمو التحكم بأجهزة المنزل الذكية عبر الأوامر الصوتية.

وبالإضافة إلى إدارة المنزل الذكي، تم استخدام المساعد الذكي في مختلف ميزات الواجبات الدينية، حيث تشمل ميزات البث الصوتي تلاوة القرآن الكريم، وكانت سورة البقرة الأكثر طلباً من ناحية التلاوة، وكان ماهر المعيقلي أكثر القُرّاء طلباً.
راديو وموسيقى وبودكاست

وبالنسبة للترفيه، فكان الاستماع إلى الراديو والموسيقى والبودكاست ثاني أكثر خاصية استعمالاً في المنطقة، حيث أطربت الألحان العربية آذان المستمعين الخليجيين، وكان محمد عبده أكثر الفنانين طلباً، تلاه فيروز، وخالد عبد الرحمن، وعمرو دياب وعبد المجيد عبد الله. وكانت «الموسيقى الهادئة» أكثر أنواع الموسيقى انتشاراً. وأما بالنسبة للألعاب، فكان «المارد الأزرق» الأكثر شعبية على «أليكسا».

وترتبط زيادة نسبة التفاعلات في منطقة الشرق الأوسط بتوفير تجربة محلية مخصصة لمستخدمي «أليكسا»، وذلك من خلال أداء صوتي ينسجم مع حياة المستخدمين.
لغة عربية ولهجات خليجية

وتدعم «أليكسا» اللغة العربية وباللهجة الخليجية المنتشرة في منطقة الخليج العربي، وتقدم المحتوى باللغة العربية، سواء كان ذلك قراءة الأخبار أو النشرة الجوية أو الموسيقى أو مختلف مهارات التطبيقات الصوتية الخاصة بها. كما أضافت «أمازون» مجموعة من المزايا التي تهدف إلى تعزيز تجربة الاستخدام، منها قدرة «أليكسا» على الاستجابة باللغتين العربية والإنجليزية من دون الحاجة إلى تغيير إعدادات اللغة. وحدّثت الشركة أيضاً مركز إدارة المنزل الذكي لتحسين القدرة على التحكم بمختلف الأجهزة الذكية مباشرة على شاشات أجهزة «إيكو شو» Echo Show، مع توفير إمكانية التخاطب مع «أليكسا» كتابة عبر تطبيق الهاتف الذكي. ولتحسين ميزات الواجبات الدينية، تعرض شاشات أجهزة «إيكو شو» الآيات القرآنية خلال تلاوتها. ويمكن الآن التحكم بالأجهزة الذكية بتحديد أوقات عملها وتوقفها ولمدة معينة، مع القدرة على إلغاء هذه الأوامر بسهولة عند الحاجة.
الجيل الثالث من «إيكو شو 8»

وكانت «أمازون» قد أطلقت «الجيل الثالث» من جهاز «إيكو شو 8» في السعودية والإمارات الذي تم تصميمه لتقديم تجربة مميزة وسلسة ومخصصة لمستخدمين «أليكسا» في منازلهم، حيث تم تغيير تصميمه الخارجي ليكون ذا طابع اصطناعي، مع تقديم زوايا بسيطة وسلسلة في الجهة الخلفية، إلى جانب تقديم معالج محسن لدعم سرعة استجابة أعلى مما سبق. ويعزز هذا الجيل الجديد من تجربة الصوت مع وضوح أعلى وأعمق وتطوير في تفاعلات الفيديو بفضل الكاميرا المطورة. وتقدم ميزة المحتوى المتكيف تجربة تفاعلية مبهرة، حيث تتكيف الشاشة مع قرب المستخدم من الجهاز وتعدل على المحتوى الظاهر على الشاشة. كما أطلقت جهاز «إيكو بوب» Echo Pop الجديد في السعودية والإمارات الذي يُعدّ إضافة جديدة للسلسلة بتصميمه شبه الكروي الفريد، ويقدم هذا الجهاز مكبراً صوتاً اتجاهياً أمامياً مصمماً خصيصاً لتقديم تجربة صوتية بجودة عالية في جميع الغرف مهما كانت مساحتها.

 

قد يهمك ايضـــــا :

أمازون تطلق خدمة توصيل البقالة بدون حدود برسوم شهرية

موظفو «أمازون» يخشون فقدان وظائفهم بعد الاستعانة بالروبوتات في المستودعات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون تكشف عن أكثر مزايا أليكسا استخداماً في الشرق الأوسط أمازون تكشف عن أكثر مزايا أليكسا استخداماً في الشرق الأوسط



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib