البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى منصة بنى للمدفوعات
آخر تحديث GMT 17:52:17
المغرب اليوم -

البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى منصة بنى للمدفوعات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى منصة بنى للمدفوعات

بنك المغرب
الرباط ـ المغرب اليوم

أنهت مجموعة البنك الشعبي المركزي بنجاح، بصفتها مشاركا مباشرا، انخراطها في منصة «بنى» للمدفوعات العربية التي أطلقتها في فبراير 2020 المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي. و حسب بلاغ للمجموعة، فقد أصبح البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى هذا النظام الإقليمي للدفع عبر الحدود. وبات بإمكان زبناء مجموعة البنك الشعبي المركزي الاستفادة من آجال قصيرة للمعالجة وحلول حديثة للقيام بتحويلاتهم عبر الحدود في سائر المنطقة العربية. وحسب نفس البلاغ تعد «بنى» التي أطلقتها المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية في فبراير 2020 منصة مركزية متعددة العملات والتي تتكفل بالمدفوعات عبر الحدود بالعملات المحلية والدولية المستوفية لشروط المشاركة في المنطقة العربية وخارجها. كما تتيح للمؤسسات المالية مثل البنوك المركزية والتجارية إرسال واستقبال المدفوعات عبر الحدود بكل أمان. وتستفيد هذه التحويلات الدولية المنجزة من طرف أو صوب البنوك الأخرى الأعضاء في منصة «بنى» من آجال معالجة قصيرة بالمقارنة مع التحويلات التي تمر من المسار العادي. من خلال تعزيز شبكتها، تتجه «بنى» في درب تعزيز فرص التكامل المالي للدول العربية ودعم العلاقات الاقتصادية والاستثمار مع كافة شركائها التجاريين. وتحرص المنصة على تعزيز تشكيلة عملاتها المتداولة في عمليات الدفع عبر الحدود من خلال الإدماج المستمر للعملات العربية والدولية الجديدة. وتضم هذه التشكيلة حاليا الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنيه المصري، إضافة إلى الدولار الأمريكي واليورو. وعن هذا الانخراط، صرح كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي والمكلف بالتطوير الدولي: «يفتخر البنك الشعبي المركزي بكونه أول بنك تجاري بالمغرب ينضم لمنصة «بنى» للمدفوعات، والمساهمة بشكل أكبر في تكامل الاقتصاديات العربية. وتعزز مساهمة مجموعة البنك الشعبي المركزي اقتراحنا للقيمة لفائدة زبنائنا، من خلال تزويدهم بخدمة رقمية مبتكرة، مما يسهل تحويلاتهم الدولية والمالية والتجارية الواردة من الدول العربية ومن أي بلد آخر عضو والقادمة إليها. وباعتباره ثمرة تعاون جيد بين فرقنا وفرق صندوق النقد العربي، يؤكد هذا الانخراط المكانة الرائدة لمجموعة البنك الشعبي المركزي في القطاع البنكي المغربي والقاري، وإرادتنا لدعم جهود صندوق النقد العربي من أجل إحداث نظام إقليمي للمدفوعات العربية». بدوره قال مهدي مانع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية (منصة بنى للمدفوعات عبر الحدود) : «نرحب بانضمام البنك الشعبي المركزي إلى قائمة البنوك المشاركة في منصة «بنى»، ونتطلع قدما إلى التعاون مع قيادة البنك وفرق عمله للمساهمة في نمو المدفوعات عبر الحدود من وإلى المغرب بالتزامن مع التوسع المستمر للمنصة في ضم البنوك التجارية في المغرب والدول العربية والعالم ودعم جهود البنك لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والمعاملات المالية بين المغرب ومختلف الأسواق العربية والعالمية. كما نود أن نوجه الشكر إلى بنك المغرب على دعمه المتواصل لهذا النظام العربي الاستراتيجي للمدفوعات عبر الحدود».


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ارتفاع القروض البنكية في المغرب بنسبة 4.1 %

 

القروض البنكية العقارية في المغرب ترتفع بـ36 في المائة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى منصة بنى للمدفوعات البنك الشعبي المركزي أول بنك مغربي ينضم إلى منصة بنى للمدفوعات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib