مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدتين
آخر تحديث GMT 06:11:06
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدتين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدتين

الغاز الطبيعي
القاهرة - المغرب اليوم

قالت وزارة البترول المصرية اليوم الثلاثاء ، إنه تم وضع البئرين الجديدتين "ظهر 17" و"بلطيم جنوب غرب 7" للغاز الطبيعي على الإنتاج بمنطقة البحر المتوسط بمتوسط إنتاج 390 مليون قدم مكعب غاز يوميا و1300 برميل متكثفات يوميا.

وأضافت في تقرير " تم وضع البئر الجديدة "ظهر -17" بحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج بعد الانتهاء من أعمال حفر البئر الواقعة بالمنطقة الجنوبية للحقل وإكمالها واختبارها بنجاح وجارٍ حاليا الوصول بمعدلات إنتاجها تدريجيا إلى الطاقة القصوى البالغة نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يوميا.


وأوضح التقرير أن حفر البئر الجديدة ووضعها على الإنتاج يأتي في إطار خطة تنمية طموح للحقل؛ حيث تقع في المياه العميقة بالبحر المتوسط وتم حفرها على عمق يصل إلى 5300 متر، لافتا إلى أنه بالانتهاء من حفر البئر الجديدة فإن عدد الآبار التي تم حفرها في حقل ظهر بلغ 15 بئرا بواقع 10 آبار بالمنطقة الشمالية و5 آبار بالمنطقة الجنوبية.

كما أشار التقرير إلى أنه في إطار الخطة الطموح للوصول إلى معدلات إنتاج قياسية من الغاز الطبيعي من منطقة دلتا النيل؛ فقد نجحت شركة بترول بلاعيم "بتروبل" في وضع البئر الجديدة "بلطيم جنوب غرب – 7" على الإنتاج بطاقتها القصوى البالغة 140 مليون قدم مكعب غاز يوميا و1300 برميل متكثفات يوميا بعد الانتهاء من حفر البئر وإكمالها في توقيت قياسي لم يتجاوز شهرين ونصف الشهر.


وأكدت الوزارة المصرية أن هذا الإنجاز يؤكد استمرار نجاح الخطة المنفذة لتنمية وإنتاج الغاز من منطقة بلطيم جنوب غرب والوصول إلى القدرات الإنتاجية المستهدفة من المنطقة في غضون فترة وجيزة من بدء الإنتاج من منصة بلطيم جنوب غرب في سبتمبر/أيلول الماضي.

حيث تم تحقيق الخطة الإنتاجية البالغة 500 مليون قدم مكعب غاز يوميا خلال 7 أشهر من خلال حفر 4 آبار فقط ووضعها على الإنتاج بدلا من 6 آبار كان مخططا حفرها بما يحقق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في زيادة الإنتاج مع الالتزام بسياسة تخفيض التكاليف وترشيد النفقات.

وتخطط مصر للوصول بإنتاج الغاز الطبيعي إلى نحو 7.5 مليار قدم مكعب يوميا خلال العام المالي 2020/2021، وبإنتاج المكثفات إلى أكثر من 100 ألف برميل يوميا.

وقال وزير البترول المصري ، إن عام 2019/2020 شهد طفرة فى إنتاج مصر من الغاز الطبيعي في ضوء خطة الوزارة للإسراع بخطط تنميه حقول الغاز المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي والوفاء بالالتزامات التعاقدية من الغاز الطبيعي.

قد يهمك ايضـــًا :

بنك المغرب يطلق خطًّا لإعادة تمويل قروض المقاولات الصغيرة

بنك المغرب يصدر قرارات جديدة لتدبير القطاع المالي في مواجهة أزمة "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدتين مصر تبدأ إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين جديدتين



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib