افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون
آخر تحديث GMT 20:07:30
المغرب اليوم -

افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة - افتتح سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والذي تنظمه كليتا الطب والفنون الجميلة والتصميم بالجامعة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجامعات.

وقال مدير الجامعة " يعتبر مجال العلاج بالفن والموسيقى مجالا حديثا نسبيا في هذه المنطقة ونتوقع لهذا النوع من العلاج أن يؤدي دورا مهما في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل معينة سواء كانت إعاقات جسدية أو نفسية أو حوادث .. مشيرا إلى أنه يتم في الوقت الحاضر استخدام هذا النوع من العلاج على نطاق واسع حول العالم وفي العديد من المؤسسات كالمستشفيات ومراكز الصحة النفسية والمدارس والجامعات ومناطق الحروب في كثير من دول العالم المتقدم كما تستخدمه الأسر في هذه الدول التي لديها أطفال ذوو إعاقات أو مصابون بالتوحد أو لديهم مشاكل نفسية أيا كان سببها.

ويشارك في المؤتمر عدد من المتخصصين المرخصين من الولايات المتحدة وكوريا والبحرين ودبي من خلال تقديم ورش عمل تدريبية حيث سيتعرف الحضور على أساليب جديدة من شأنها تحسين مهاراتهم بالتواصل مع مرضاهم أو أطفالهم أو طلبتهم إلى جانب المساعدة على معالجة العديد من الحالات المرضية أو المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها مثل هؤلاء.

حضر افتتاح المؤتمر الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمديرة العامة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي وماجد الجروان نائب مدير الجامعة للعلاقات العامة والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب المدير لشؤون المجتمع وعدد كبير من الأساتذة والمتخصصين والمعالجين.

ويشارك في تنظيم المؤتمر كل من وزارة الشؤون الإجتماعية ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة براساد فاميلي من الولايات المتحدة الأمريكية وقسم العلاج بالموسيقى بجامعة إيهوا النسائية كوريا وجامعة جورج واشنطن والمركز الطبي بجامعة ميسيسبي بالولايات المتحدة الأمريكية ونادي العون الطبي بجامعة الشارقة والمركز الدولي للعلاج بالفن في دبي ومركز العلاج بالفنون في البحرين.

ويهدف المؤتمر إلى توضيح أهمية العلاج بواسطة الفن والموسيقى للمرضى المصابين بالصدمات والأشخاص من ذوي الإعاقة والأطفال الذين تعرضوا للإساءة وذلك بشرح كيفية استخدام العلاج بواسطة الفن والموسيقى ودورهما في شفاء المرضى وتوضيح أهمية وقيمة النمو في مرحلة ما بعد الصدمة وتعريف المعالجين بأهمية الوعي الذاتي للصدمات غير المباشرة و التعريف بالأدوات الخاصة بتقييم وتطوير العلاج بواسطة الفن والموسيقى لتطوير الوعي الذاتي وتعزيز العلاقات الشخصية الى جانب توضيح كيفية استخدام العلاج بالموسيقى والفن في دعم الأفراد والمجتمعات من أجل إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات وتسوية النزاعات.

و أشار الدكتورة قتيبة حامد عميد كلية الطب رئيس اللجنة التنظيمية إلى أن المؤتمر الأول من نوعه يطمح إلى تقديم أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا والخبرات الطبية والفنية للمختصين في العلاج لكافة المهتمين به في منطقتنا العربية.

من جانبه أكد الدكتور أفلاطون أليكسيو عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم أهمية العمل على دمج التخصصات المختلفة لعلاقة تكاملية تقدم المزيد من الحلول للمشكلات التي يعاني منها الناس في حياتهم وتقديم تجارب إنسانية معرفية وعلمية مختلفة تضم كافة الخبرات الإنسانية في الطب والموسيقى والفنون باعتبارها معارف إنسانية تهدف لخدمة المجتمع.

وقدم الدكتور هيون جو تشونغ من جامعة أيهوا النسائية في كوريا محاضرة عن أثر الموسيقى في حياتنا .. وتناول كل من الدكتور عاصم عبيدات والدكتورة شيماء البردويل وسانجيتا براساد من مؤسسة براساد فاميلي وهايدي بوردوت من جامعة جورج واشنطن في محاضراتهم إمكانية ممارسة العلاج بالفنون في الشرق الأوسط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون افتتاح فعاليات مؤتمر الشارقة السنوي الأول للعلاج بالفنون



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك ـ المغرب اليوم
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 01:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
المغرب اليوم - بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 08:35 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا
المغرب اليوم - تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا

GMT 06:51 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
المغرب اليوم - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 02:19 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 06:59 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُثير جدلًا عبر "تويتر"
المغرب اليوم - وشاح دار أزياء

GMT 08:19 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا
المغرب اليوم -

GMT 01:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
المغرب اليوم - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم

GMT 12:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن قائمة المنتخب العراقي المشاركة في "خليجي 23"

GMT 18:12 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

توقيف شاب متلبس بتزوير أوراق مالية في الجديدة

GMT 08:57 2015 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

ظاهرة الدعارة تتفشى في مختلف أحياء مراكش

GMT 15:54 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

موقع إنترنت يعرض شكل الجهة المقابلة للكرة الأرضية

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

السيرة الهلالية في رواية جديدة لعطاالله عن دار العين

GMT 14:48 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

توقيف 4 أشخاص بتهمة السرقة في بني ملال

GMT 03:58 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كارل ديفيتو يضع لغة جديدة للرياضيات في جامعة أريزونا

GMT 03:14 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

عبد النبي بعيوي يؤكد ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة

GMT 04:47 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتهاء فعاليات بطولة "الجلاء" للجمباز في ذمار

GMT 10:18 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الذكر النسونجي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib