وضع اللمسات الاخيرة على قبة متحف لوفر في أبوظبي
آخر تحديث GMT 21:34:04
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

وضع اللمسات الاخيرة على قبة متحف لوفر في أبوظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وضع اللمسات الاخيرة على قبة متحف لوفر في أبوظبي

قبة متحف اللوفر في ابوظبي
أبوظبي ـ أ.ف.ب

 انتهت الاحد المرحلة الاخيرة من بناء قبة متحف لوفر في ابوظبي، على ان تخصص الاشهر المقبلة لبناء الارضيات وصالات العرض، تمهيدا لافتتاحه المتوقع في آخر العام 2016.

ونقلت وكالة انباء الامارات ان المرحلة الاخيرة من عملية "كسوة القبة الخارجية لمتحف لوفر" انتهت "بوضع آخر قطعة في مكانها النهائي".

والقبة من تصميم المهندس الفرنسي جان نوفيل، وهي تتألف من قطع من النجوم المصنوعة من معادن مقاومة للصدأ، يبلغ قطر اكبرها 13 مترا، ووزنها 1,3 طن.

واعرب علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي التابعة لحكومة ابوظبي، عن سعادته من انجاز القبة وتحويل تصميم المهندس الفرنسي الى حقيقة، وذلك فيما كان يجول في الورشة برفقة جان نوفيل.

واوضح المنصوري ان الاشهر المقبلة ستكون مخصصة للبدء في "إنجاز أرضيات المتحف وتركيب واجهات العرض في القاعات فضلا عن استكمال البناء المخصص للإدارة".

ولم يحدد موعد رسمي لافتتاح المتحف المشيد على جزيرة السعديات قرب ابوظبي، لكن يتوقع ان ينجز العمل فيه اواخر العام المقبل.

ويمتد المتحف على مساحة 64 الف متر مربع، ستخصص ستة الاف منها للمجموعات الثابتة من المعروضات، والفا متر مربع للمعارض المؤقتة.

ومبنى متحف اللوفر ابوظبي بحد ذاته يعد من ابرز المشاريع العمرانية في العالم، وتظلله القبة العملاقة التي تتيح لنور الشمس الدخول اليه من خلال فتحات متشابكة استوحاها المعماري الفرنسي من سعف النخيل. 

والمتحف هو ضمن الحي الثقافي الجديد على جزيرة السعديات، وهو حي يضم ايضا فرعا لمتحف غوغنهايم النيويوركي صممه الاميركي فرانك غيري يفترض ان يفتتح في 2017، ومتحفا وطنيا يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان وهو من تصميم البريطاني نورمان فوستر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع اللمسات الاخيرة على قبة متحف لوفر في أبوظبي وضع اللمسات الاخيرة على قبة متحف لوفر في أبوظبي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 17:17 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

قيصري سبور يواصل ترنحه في الدوري التركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib