المتحف المصري يستقبل 25 سفيرعن الدول الآسيوية
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المتحف المصري يستقبل 25 سفيرعن الدول الآسيوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المتحف المصري يستقبل 25 سفيرعن الدول الآسيوية

القاهرة ـ وكالات

استقبل المتحف المصري الكبير   25 سفير عن الدول الأسيوية بالقاهرة   في أول زيارة لهم إلي موقع المتحف المصري الكبير ومركز الترميم التابع له وذلك ، في مقدمتهم سفراء اليابان  والصين وماليزيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند وذلك  في إطار الاهتمام  الدبلوماسي بالمشروع و التعريف بأهم الأحداث الثقافية الجارية بمصر  وعلى رأسها مشروع المتحف الكبير .   أكد د. محمد إبراهيم وزير الاثار أن هذه الزيارة تأتي في إطار  دعم سبل التعاون مع الجانب الأسيوي في مجال تطوير وتنمية التراث الثقافي ونشر الوعي الأثري والحضاري المشترك لافتا إلي ضرورة فتح المجالات للتعريف والدعاية السياحية والأثرية أمام مختلف الجنسيات . اطلع د. الحسين عبد المصير المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير خلال استقباله لسفراء الدول الأسيوية  نيابة عن وزير الآثار على ما يجري من تطورات بمشروع المتحف الكبير الأمر الذي يهدف الي التعريف بتراث مصر الثقافي والحضاري ويساهم في جذب مزيد من السياحة الوافدة إلي مصر من خلال دعم مصر كمقصد سياحي في بلادهم . كما أطلعهم  على النواحي الإنشائية للمشروع في مشاهدة حية للموقع وكذلك أعمال العرض المتحفي إلي جانب زيارة مركز الترميم والتعرف على أنشطته كمركز إقليمي لقيادة صيانة التراث الثقافي بالمنطقة . ومن جانبه أكد  د. الحسين عبد البصير المشرف العام على مشروع المتحف الكبير  والذي استقبل الزوار نيابة عن وزير الآثار على أهمية المشروع ودوره في إبراز الحضارة المصرية القديمة مشيرا الي انه سيساهم في تغيير خريطة السياحة العالمية بالمنطقة بعد الافتتاح . أعرب السفراء الحضور عن بالغ سعادتهم بما شاهدو خلل الزيارة مؤكدين على رغبتهم في دعم المشروع  كسفراء له ببلادهم من خلال التعريف به كأحد أهم المشروعات الحضارية الجارية والعمل على تسليط مزيد من الضوء على تطورات العمل به والدعاية السياحة له في المستقبل القريب .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحف المصري يستقبل 25 سفيرعن الدول الآسيوية المتحف المصري يستقبل 25 سفيرعن الدول الآسيوية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib