طلاب آلة البيانو في المعهد العالي للموسيقى على مسرح الحمراء
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

طلاب آلة البيانو في المعهد العالي للموسيقى على مسرح الحمراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلاب آلة البيانو في المعهد العالي للموسيقى على مسرح الحمراء

دمشق - سانا

قدم طلاب البيانو التخصصي في المعهد العالي للموسيقا بدمشق مساء الأربعاء مقطوعات موسيقية عالمية من روائع فريدريك شوبان وذلك على خشبة مسرح الحمراء بدمشق. وقدم الطلاب الثمانية مقطوعات صولو اظهروا من خلالها موهبتهم وقدرتهم التقنية على عزف هذه المقطوعات العالمية بمهارة عالية رغم أنهم كانوا من مختلف سنوات الدراسة في المعهد. وتنوعت المقطوعات المقدمة من قبل الطلاب حيث قدمت الطالبة جانيتا برونزوسيان سنة رابعة مقطوعة بعنوان بولونيز من مقام دو مينور وقالت في تصريح لـ سانا أن هذه المقطوعة من الموسيقا المبكرة لشوبان ورغم أن بعض الناس يعتقدون أن هذا النوع من المقطوعات لا يحوي خصائص موسيقا شوبان المعروفة لكن في الواقع يتضح لنا الطابع الوطني الذي يميز شوبان فيها. وأضافت.. تمثل هذه المعزوفة رقصة بولندية من بلد شوبان حيث انه عانى كثيرا من الغربة وهو وفيها طبائع الموسيقا الوطنية بالنسبة الى الايقاع والجمل اللحنية. ورأى الطالب وليد الشعار سنة أولى أن مثل هذه الأمسيات تزيد الطلاب حماسة وتشجعهم على إظهار موهبتهم وقدرتهم على تقديم أصعب المقطوعات الموسيقية مبينا أن حضور الجمهور لمثل هذه الأمسيات يساعد التعرف على المواهب الدارسة في المعهد العالي للموسيقا. وأدى الشعار مقطوعة موسيقية لشوبان بعنوان فانتازيا ..وهي ارتجال من مقام دو مينور بأداء مقتدر ومهارة ملفتة. وتميز الطالب داني قصار بأسلوب خاص في عزفه لمقطوعة بعنوان دراسة من مقام دو مينور مما وصل الى حد اقترابه من الأسلوب الخاص لأستاذه في العزف . واستمتع الجمهور بأداء الطلاب الذين تنافسوا لإظهار قدراتهم على العزف ما منح الأمسية جوا حماسيا الى جانب روعة المقطوعات المقدمة. وقال أسامة إسماعيل من الحضور إن مثل هذه الأمسيات ضروري جدا لطلاب المعهد العالي للموسيقا ليعتادوا على العزف أمام الجمهور الحقيقي كما أن الجمهور بحاجة الى هذه الإطلالات ليتعرف على المواهب الموسيقية الشابة والمميزة. بدورها عبرت الشابة مها محمد عن إعجابها بالمستوى التقني للعازفين الطلاب مبينة ان خصوصية الأمسية جاءت من تقديم مجموعة أعمال للموسيقي العالمي شوبان. كما عزف كل من الطلاب أمين الحلو مقطوعة موسيقية بعنوان دراسة من مقام لا مينور والطالب انتوني كنوزي مقطوعة بعنوان دراسة من مقام دو مينور والطالبة أنجيلا بطرس مقطوعة بعنوان سكيرتزو من مقام السي بي مينور والطالب زنزر كويفاتي مقطوعة بعنوان بولونيز مقام دو مينور والطالبة مايا الشامي مقطوعة بعنوان بالاد وهي من مقام صول مينور.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب آلة البيانو في المعهد العالي للموسيقى على مسرح الحمراء طلاب آلة البيانو في المعهد العالي للموسيقى على مسرح الحمراء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib