غضب مغربي ضد مهرجان الجونة لعدم تقديم ريد وان بشكل لائق ومحاولات لتدارك الأزمة
آخر تحديث GMT 14:24:43
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

غضب مغربي ضد مهرجان الجونة لعدم تقديم ريد وان بشكل لائق ومحاولات لتدارك الأزمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غضب مغربي ضد مهرجان الجونة لعدم تقديم ريد وان بشكل لائق ومحاولات لتدارك الأزمة

حفل افتتاح مهرجان الجونة،
الرباط- المغرب اليوم

تسبب عدم تقديم المغني والموزع المغربي العالمي ريدوان في حفل افتتاح مهرجان الجونة، في غضب الجمهور المغربي، ودفعتهم لتوجيه الانتقادات للمهرجان، واتهامه بأنه لا يقدر ضيوفه ولا يعرف قيمتهم العالمية.

وعلمت "الشروق" أن هناك محاولات من إدارة المهرجان للتواصل مع ريد وان؛ لتوضيح سوء التفاهم الذي حدث في الافتتاح، وعدم تقديمه قبل صعوده إلى المسرح، حيث اكتفت مقدمة الحفل ناردين فرج بتقديم محمد رمضان وكأنه المغني الوحيد للأغنية، بينما يشاركه غنائها ريدوان، ونعمان بلعياشي، اللذين يتمتعان بجماهيرية كبيرة ليس فقط في المغرب وانما امتدت شهرتهما للخارج.

وكان حفل افتتاح مهرجان الجونة، اختتم باطلاق أغنية "جو البنات"، وكان لافتا أن ناردين فرج تجاهلت تقديم المغربيين ريد وان ونعمان بلعياشي، واكتفت بتقديم محمد رمضان.

يذكر أن نادر خياط، وشهرته ريد وان، من مواليد 10 أبريل 1972 بمدينة تطوان، وهو منتج موسيقي وموزع وكاتب أغاني ومغني مغربي حصل على الجنسية السويدية، عام 1991، حظى بشهرة عالمية من خلال تأليفه وإنتاجه لأغاني جاست دانس، بوكر فايس، لعبة حب، آليخاندرو وباد رومانس، اللواتي تعتبر من أكثر النجاحات العالمية للمغنية ليدي جاجا.

أنتج ريد وان خلال مسيرته الفنية العديد من الأغاني تعاون خلالها مع نخبة من المغنيين العالمين مرموقين أمثال: مايكل جاكسون، ليونيل ريتشي، كريستينا أجيليرا، الشاب خالد، شاكيرا، ليدي جاجا، جنيفر لوبيز، إيكون، إنريكيه إغليسياس، نيكول شيرزينغر، أشر، بيتبول، شون كينغستون، دارين زانيار، باكستريت بويز، ميكا، كات ديلونا، سبايس كاوبوي، سيارا، ميلين فارمر، كيلي رولاند، جيسون ديرولو، كنزة فرح، ميليسا نكوندا، فار إيست موفمينت، جستن بيبر، أليكسندرا بورك، هافانا براون، باولينا روبيو، نيكي ميناج، تايو كروز، وون دايركشن.

أطلق ريد وان شركة تسجيلاته الخاصة أسماها 2101 للتسجيلات بشراكة مع شركة يونيفرسال ميوزيك العالمية، الوحدة الإدارية لمجموعة يونيفرسال الموسيقية. تعاون خلالها مع العديد من الوجوه الشابة أمثال المغني والممثل الروسي أليكسي فوروبيوف الذي كتب له العديد من الأغاني التي تغنى بها خلال تمثيله روسيا في مسابقة الأغنية الأوروبية لعام 2012. كما تعاون سنة 2013 مع المغني المغربي الصاعد أنذاك أحمد شوقي لتوزيع ألبوم حبيبي أنا أحبك مع مغني راب الأمريكي بيتبول.

رشح ريد وان لعشر جوائز جرامي، فاز منها بثلاث جوائز، كما حصل على جائزة جراميس السويدية العريقة كمنتج السنة، والتي تعادل قيمتها جوائز غرامي الأمريكية. كما صنف عام 2009 المنتج الأول في بيلبورد هوت 100، وكاتب الأغاني الثالث عالميا ومؤلف السنة من طرف جمعية حقوق المؤلف الأمريكية بي إم إي.

في يوليو 2011 وشح من طرف ملك المغرب بوسام "الكفاءة الفكرية"، الذي يعد أعلى مراتب الشرف في وطنه.


قد يهمك ايضًا:

أول تعليق لـ “ريدوان” على واقعة تجاهله في مهرجان الجونة

 

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غضب مغربي ضد مهرجان الجونة لعدم تقديم ريد وان بشكل لائق ومحاولات لتدارك الأزمة غضب مغربي ضد مهرجان الجونة لعدم تقديم ريد وان بشكل لائق ومحاولات لتدارك الأزمة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib