رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران في إسرائيل
آخر تحديث GMT 20:37:16
المغرب اليوم -

رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران في إسرائيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران في إسرائيل

رحلات إلى المغرب
الرباط - المغرب اليوم

ما إن تم الإعلان عن بداية إقامة علاقات دبلوماسية ما بين المغرب وإسرائيل حتى بدأت شركات طيران هذه الأخيرة تعلن عن إمكانية الربط المباشر بين البلدين، وعلى وجه الخصوص بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء.شركتان إسرائيليتان للطيران أعلنتا عن إمكانية إطلاق خطوطهما الجوية المباشرة، في غضون الأشهر القليلة المقبلة. في المقابل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات عن مصدر مسؤول في وزارة السياحة المغربية قوله: “من المفترض أن يبدأ المغرب في التطعيم في وقت مبكر في 15 دجنبر الحالي، مما يعني أنه من المتوقع افتتاح السياحة في فبراير، ومن المتوقع افتتاح البلاد قريبًا للسياحة الوافدة”.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلي “إل عال” إنها ستفتح خطوطا مباشرة بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء، وقالت الشركة في بيان إنها “ترحب بالإعلان التاريخي عشية عيد حانوكا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمغرب، وستبدأ الاستعدادات التشغيلية لتسيير رحلات مباشرة إلى الدار البيضاء رهنا بالحصول على جميع التصاريح اللازمة”.

وأردف البلاغ: “كانت الشركة تدرس، منذ فترة طويلة، الجدوى الاقتصادية والتنظيمية لتشغيل رحلات مباشرة إلى المغرب، والتي من المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء الإسرائيليين”.كما أعلنت شركة الطيران “أركيا” أنها ستسيّر رحلات جوية إلى المغرب، وقالت الشركة إنها “ستكون جاهزة فور توقيع اتفاقية الطيران لتسيير رحلات يومية إلى الوجهة وتسويق باقات العطلات والرحلات التقليدية والرحلات المنظمة”.

وتابعت الشركة قائلة إنه “بالإضافة إلى الجولات العديدة، يقدم المغرب أيضًا جولات صحراوية وثقافة أصيلة ومثيرة للاهتمام ومجموعة واسعة من الخيارات التي ستثير إعجاب المسافر الإسرائيلي، وستكون ممتعة للغاية”.وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تعقيبا على إعلان إقامة علاقات بين إسرائيل والمغرب: “أود أن أشكر العاهل المغربي جلالة الملك محمدا السادس على قراره التاريخي بشأن صنع سلام تاريخي مع إسرائيل. سنقيم، من جديد، مكاتب تواصل في إسرائيل والمغرب. ثم سنتحرك في السرعة الممكنة من أجل إقامة علاقات سلمية دبلوماسية كاملة. كما سندشن خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب. سيسود هنا سلام دافئ جدا”.

وتابع نتنياهو: “هناك علاقات وطيدة بين المغرب وإسرائيل، وكانت هناك علاقات وطيدة بين المغرب والشعب اليهودي على مدار العهد الحديث. يعرف الجميع تعامل ملوك المغرب والشعب المغربي الدافئ مع الجالية اليهودية التي عاشت هناك”.

قد يهمك أيضَا :

"فقاعة السفر" حل مُبتكر من شركات الطيران لمواجهة خسائر "كوفيد 19"

خطة مصر لتشجيع السياحة عن طريق تخفيضات رسوم الهبوط والإيواء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران في إسرائيل رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران في إسرائيل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib