العربية للطيران المغرب تُعزز شبكتها الداخلية بخط جديد يربط مراكش بالداخلة
آخر تحديث GMT 07:49:29
المغرب اليوم -

العربية للطيران المغرب تُعزز شبكتها الداخلية بخط جديد يربط مراكش بالداخلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العربية للطيران المغرب تُعزز شبكتها الداخلية بخط جديد يربط مراكش بالداخلة

العربية للطيران المغربي
الرباط - المغرب اليوم

احتفلت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة في المنطقة، اليوم الخميس، بإطلاق رحلاتها المباشرة بين مدينتي مراكش والداخلة، عندما حطت طائرة تابعة للشركة بمطار الداخلة، قادمة من مطار فاس- سايس، وعلى متنها 80 مسافرا، مع توقف في مطار مراكش المنارة.وسيجري تسيير هذه الرحلات الجديدة، عبر رحلتين في الأسبوع، يومي الأربعاء والأحد، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة "العربية للطيران - المغرب".

وينضاف هذا الخط الجديد، الذي يربط بين مدينتي الداخلة وفاس، مع توقف في مراكش، الى الشبكة الداخلية للعربية للطيران المغرب، ويعكس التزام الشركة، بتوفير خيارات سفر أوسع وفي المتناول، والتي تجعل استكشاف هذه الوجهات الرائعة متاحا ومتيسرا أكثر من أي وقت مضى.

وكان مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، وقع اتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران- المغرب، تقضي بإحداث خط جوي يربط مطار الداخلة بمطار مراكش المنارة انطلاقا من مطار فاس سايس، وتسويقه وطنيا ودوليا، وهو ماسيعزز النقل الجوي بالجهة الذي أصبح يعرف ضغطا كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية بفضل الدينامية التنموية الهامة التي أصبحت تعرفها الجهة.

وفي هدا الإطار، قال رئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، الخطاط ينجا، في تصريح ل"الصحراء المغربية"، إن افتتاح الخط الجوي بين مراكش والداخلة هو ثمرة اتفاقية شراكة وقعت مع "العربية للطيران – المغرب" بهدف تعزيز الربط الجوي، وإعطاء دفعة جديدة لقطاع السياحة، وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه الربوع من المملكة.

وأكد الخطاط على أهمية هذا الخط في توسيع وتنويع عرض النقل الجوي بالجهة، ومساهمته في انفتاح الجهة على محيطها الجهوي، الوطني والدولي، مبرزا أن الدينامية التنموية الهامة التي تشهدها جهة الداخلة – وادي الذهب خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، ستدفع مجلس الجهة الى التفكير في إحداث خطوط جوية جديدة تربط مدينة الداخلة كقطب اقتصادي واعد بالعديد من المدن المغربية الأخرى وكذا العواصم والمدن الأوربية كمدريد و برشلونة وتولوز ومرسيليا.

وأشار الى أن الربط الجوي بين الداخلة وفاس سيمكن كذلك من جذب عدد مهم من مواطني إفريقيا جنوب الصحراء من مريدي الطريقة التيجانية.

من جانبه، أكد عبد المنعم أوتول قائد مطار الداخلة، أن إطلاق هذه الخطوط الجوية سيساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية وتعزيز خدمات النقل الجوي، وسيمكن من تقريب الخدمات وتوفير النقل لفئات عريضة من المواطنين لهم ارتباطات عائلية واجتماعية بمدينة مراكش، وكذا انفتاح الجهة على العرض السياحي والسوق الهام الذي توفره مراكش وربطه بالمدارات والعروض السياحية بالداخلة.

وتتميز مدينة الداخلة، الملقبة بلؤلؤة الجنوب، بهدوئها الغامر ومشاهدها الخلابة، وتلالها الرملية الصحراوية المترامية وشواطئها الجميلة، وتحظى أيضا بالإقبال الكبير بسبب تراثها الثقافي الغني وموقعها كأحد الشطآن الأكثر جاذبية لممارسة الرياضات المائية، خاصة رياضة "السورف".

ويمكن للمسافرين الاستفادة من مزايا برنامج الولاء السخي "AirRewards" للعربية للطيران. ويتيح هذا البرنامج الفريد من نوعه للمسافرين إمكانية كسب نقاط عن كل نفقاتهم، كما يمكنهم استبدال هذه النقاط مقابل رحلات مجانية أو خدمات إضافية، فضلا عن مجموعة أخرى من المزايا، والتي تعكس الالتزام المتواصل للعربية المغرب بتوفير خدمة عالية الجودة لزبنائها.

قد يهمك ايضاً

المغرب يتوقع بلوغ حركة النقل الجوي 25 مليون مسافر خلال السنة الجارية

 

 

حركة النقل الجوي بالمغرب تسجل رقما قياسيا يفوق 12 مليون مسافر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية للطيران المغرب تُعزز شبكتها الداخلية بخط جديد يربط مراكش بالداخلة العربية للطيران المغرب تُعزز شبكتها الداخلية بخط جديد يربط مراكش بالداخلة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib